في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية فجر اليوم. رحيل الحقوقي الكبير جورج إسحق. إقامة جنازة والدة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بعد صلاة الظهر. ومغادرة أول أفراد حجاج الجمعيات إلى الأراضي المقدسة.

أجرى الرئيس جولة تفقدية في الكلية الحربية- أرشيفية

الرئيس السيسي يتفقد الكلية الحربية فجر اليوم

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم، مقر الكلية الحربية، حيث أجرى جولة تفقدية. وفق ما صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس السيسي قد عاد، مساء أمس، إلى أرض الوطن، بعد جولة خارجية في جنوب القارة الإفريقية، شملت: أنجولا وزامبيا وموزمبيق. حيث تضمنت جولة الرئيس المشاركة في قمة تجمع الكوميسا بلوساكا، حيث سلمت مصر رئاسة التجمع لزامبيا بعد عامين من الرئاسة.

تعرض إسحق لأزمة صحية طارئة تم نقله على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم

رحيل الحقوقي الكبير جورج إسحق

رحل عن عالمنا، مساء أمس الجمعة، الحقوقي الكبير جورج إسحق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، داخل إحدى المستشفيات، بعد إصابته قبل يومين بنزيف في المخ. حيث تعرض لأزمة صحية طارئة تم نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ونعى المجلس القومي لحقوق الإنسان الراحل “بعد رحلة عطاء طويلة في الحركة الحقوقية المصرية والسياسة المصرية كان خلالها واحدا من الفاعلين المهمين في تطوير مفاهيم حقوق الإنسان، والدفاع عن كرامة الإنسان طوال تاريخه الممتد في العمل العام”.

وذكر المجلس القومي لحقوق الإنسان، في بيان، للفقيد الكبير “عمله الدؤوب حتى اللحظة الأخيرة من حياته للارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان في مصر، ودفاعه الصلب عن مواقفه وقناعاته التي كانت تمثل نبراسا وقدوة لأجيال من المصريين على اختلاف انتماءاتهم.

وأضاف البيان: ترك الفقيد الكبير إرثا إنسانيا عظيما وصفحة ناصعة في التاريخ السياسي وتاريخ الحركة الحقوقية المصرية والعربية والدولية.

ستقام صلاه جنازة والدة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم السبت عقب صلاة الظهر بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس

اليوم.. جنازة والدة رئيس الوزراء

تُوفيت أمس الجمعة، والدة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وستقام صلاه الجنازة اليوم السبت الموافق 10 يونيو/ حزيران، عقب صلاة الظهر، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس في القاهرة. وسيتم والدفن بمقابر القوات المسلحة بالوفاء والأمل بالقاهرة.

من المقرر أن يغادر اليوم أكثر من 500 حاج وفقًا لبرنامج رحلات حجاج الجمعيات

اليوم.. مغادرة أول أفراد حجاج الجمعيات

يغادر أول فوج من حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة، إيذانًا ببدء موسم الحج للعام الحالي 1444هـ – 2023م، اليوم السبت، من الصالة الموسمية في مطار القاهرة الدولي على متن طائرة مصر للطيران، وفقًا لما أعلنته الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

ومن المقرر، أن يغادر اليوم أكثر من 500 حاج من حجاج بيت الله الحرام، وفقًا لبرنامج رحلات حجاج الجمعيات لموسم حج هذا العام.

حيث يغادر نحو 43 حاجا من محافظة الإسماعيلية، و266 من محافظة الجيزة، بالإضافة إلى 184 حاجا من محافظة المنوفية، علاوة على 11 حاجا من بعثة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

على أن يتوجهوا إلى المدينة المنورة أولًا، ثم مكة المكرمة في 14 يونيو/ حزيران، وتصل مدة الفوج إلى 24 يومًا.