في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الأخيرة. منها: وزير الخارجية سامح شكري يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليونان الجديد. الحكومة تنفي تداول روابط إلكترونية منسوبة لوزارة التضامن تزعم صرف إعانات نقدية بقيمة 8500 جنيه لكل مواطن. رئيس مصلحة الجمارك يؤكد دخول أكثر من 194 كيلو جراما من الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج خلال الشهر الماضي.

حرص الوزير شكري في مستهل الاتصال على تهنئة نظيره اليوناني على توليه مهام منصبه

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليونان الجديد

‏‎صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية، تلقى اليوم 12 يونيو/ حزيران الجاري، اتصالاً هاتفياً من “فاسيليس كاسكاريليس” وزير خارجية اليونان الجديد.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال يأتي في إطار الحرص على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بين الجانبين حول مختلف ملفات التعاون الثنائي، والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع مصر واليونان.

وقال أبو زيد: حرص الوزير شكري في مستهل الاتصال على تهنئة نظيره اليوناني على توليه مهام منصبه، متمنياً له وافر النجاح والتوفيق. كما أكد حرص مصر على تطوير وتعميق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية غير المسبوقة. وتم خلال الاتصال الهاتفي التشاور بين الوزيرين حول سبل دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وفي مجالات الطاقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

‏‎وأضاف أبو زيد، أن الوزيرين تناولا أيضاً مستجدات الأوضاع في عدد من الملفات الإقليمية، والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات المنبثقة عنها، واتفقا على أهمية توثيق التعاون والتنسيق؛ بشأن جهود مواجهة هذه التحديات المشتركة بما يحقق مصلحة البلدين ويحقق الاستقرار في هذه المنطقة الهامة.

ومن جانبه، حرص الوزير اليوناني على نقل تقدير بلاده لمواقف مصر، والجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

كافة المنح والمساعدات التي تقدمها الوزارة للأسر من محدودي الدخل يتم الإعلان عنها بشكل رسمي

“التضامن” تنفي صرف إعانات نقدية بقيمة 8500 جنيه لكل مواطن

نفت وزارة التضامن الاجتماعي، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات تطبيق “الواتس آب” من روابط إلكترونية منسوبة للوزارة تزعم صرف إعانات نقدية بقيمة 8500 جنيه لكل مواطن.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء مُؤكدةً، أنه لا صحة لصرف إعانات نقدية بقيمة 8500 جنيه لكل مواطن، وأن تلك الروابط مزيفة، وغير صادرة عن الوزارة.

وأشار بيان الوزارة إلى، أن كافة المنح والمساعدات التي تقدمها الوزارة ضمن البرامج الموجهة للأسر من محدودي الدخل، يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط التالي: moss.gov.eg، أو عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذرت “التضامن” المواطنين من الانسياق وراء تلك الروابط، التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية مُشددةً على، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الروابط المزيفة.

الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك

المنافذ الجمركية تشهد دخول أكثر من 194 كيلو جرامًا من الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج

شهدت المنافذ الجمركية دخول أكثر من 194 كيلو جرامًا من الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج فى الفترة من 11 مايو/ أيار الماضي إلى 11 يونيو/ حزيران الحالي. خلال شهر واحد من تطبيق قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى ما عدا القيمة المضافة.

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك إن قرار رئيس الوزراء بالإعفاء الجمركي للذهب الوارد بصحبة الركاب القادمين من الخارج، يُسهم في ضبط الأسواق، واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار. اتساقًا مع الأسعار العالمية، حيث يؤدي إلى زيادة الكميات المعروضة في مواجهة الطلب المتزايد خلال الفترة الأخيرة، كما يُسهم أيضًا في الحد من محاولات التهرب الجمركي بمختلف المنافذ الجمركية.

أضاف أنه يجب على الركاب القادمين من الخارج الإفصاح عن المشغولات الذهبية التي بصحبتهم، للابتعاد عن دائرة التهرب الجمركي، والاستفادة من قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية، ورسوم الدمغ والتثمين الذي يمتد لستة أشهر اعتبارًا من 11 مايو/ أيار الماضي.

وأوضح غتوري، أن قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين شمل واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والذهب المُعد للتداول النقدي، والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة.

ولفت إلى أن هذه الإعفاءات لا تسري على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

تعود العاصفة الترابية والأمطار متفاوتة الشدة والرعدية أحيانا على عدد من المناطق

طقس الغد.. عودة الاضطرابات الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن اضطراب في حالة الطقس، حيث كشفت الأقمار الصناعية حدوث اضطراب في حالة الأجواء بدءا من يوم غد الثلاثاء، حيث تعود العاصفة الترابية، والأمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا على عدد من المناطق، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

ومن المتوقع، أن يسود طقس معتدل صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وتنشط الرياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وخليج السويس ومناطق من جنوب الصعيد، وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

كما توجد احتمالات أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا كالتالي: القاهرة والوجه البحري 36-24، السواحل الشمالية 29-20، جنوب سيناء 38-28، شمال الصعيد 43-27، جنوب الصعيد 44-29.