في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال ساعات الصباح الأولى. منها: الرئيس السيسي يوّجه بإنشاء “مقبرة الخالدين” وأن تتضمن المقبرة متحفًا للأعمال الفنية، والأثرية الموجودة في المقابر الحالية. استمرار سيطرة السحب الرعدية والأمطار على كافة المحافظات. تأخيرات متوقعة لقطارات اليوم بسبب أعمال الصيانة ورفع الكفاءة.

وجّه الرئيس بأن تتضمن المقبرة متحفًا للأعمال الفنية والأثرية الموجودة في المقابر الحالية

السيسي يوّجه بإنشاء “مقبرة الخالدين”

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء “مقبرة الخالدين” في موقع مناسب، لتكون صرحًا يضم رفات عظماء ورموز مصر من ذوي الإسهامات البارزة في رفعة الوطن.

ووجه الرئيس، بأن تتضمن المقبرة أيضًا متحفًا للأعمال الفنية، والأثرية الموجودة في المقابر الحالية، ويتم نقلها من خلال المتخصصين والخبراء، بحيث يشمل المتحف السير الذاتية لعظماء الوطن ومقتنياتهم، ويكون هذا الصرح شاهدًا متجددًا على تقدير وتكريم مصر لأبنائها العِظام وتراثها، ولتاريخها الممتد على مر العصور والأجيال.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن ذلك يأتي انطلاقًا من حرص مصر على تقدير رموزها التاريخية وتراثها العريق على النحو اللائق.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أيضا بتشكيل لجنة برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير، على أن تقوم اللجنة بدراسة البدائل المتاحة والتوصل لرؤية متكاملة وتوصيات يتم الإعلان عنها للرأي العام قبل يوم الأول من يوليو/ تموز 2023.

استمرار تجدد السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري

“الأرصاد”: استمرار سيطرة السحب الرعدية والأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار تجدد السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، وصولا إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، مع استمرار نشاط الرياح نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

وحذر مركز معلومات تغير المناخ في بيان، من تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي بقيم ضغطية منخفضة، حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية؛ حيث يعمل على دفع كتلة هوائية صحراوية.

وتؤدي الكتلة الهوائية الصحراوية القادمة إلى ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، خصوصًا على مناطق وسط وجنوب الصعيد. وكذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وتؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على شمال الصعيد (الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط) والصحراء الغربية (الواحات) على فترات متقطعة.

كما رجحت الهيئة سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا، تتركز على الساحل الشمالي الغربي وشمال الدلتا، وقد تتوغل داخل الدلتا وحتى القاهرة ومدن القناة وسيناء.

جاءت التأخيرات نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط

السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم

أعلنت الهيئة العامة للسكة الحديد، عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الثلاثاء، وذلك “نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط، التي من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب”، وفق بيان الهيئة.

وجاء خط القاهرة / الإسكندرية، بمتوسط تأخيرات القطارات 30 دقيقة. وخط القاهرة / السد العالي جاء متوسط التأخيرات بين القاهرة / أسيوط 60 دقيقة، وأسيوط/ أسوان 60 دقيقة.

وبالنسبة لخط بنها / بورسعيد جاء متوسط تأخيرات القطارات 90 دقيقة. خط طنطا / المنصورة / دمياط جاء متوسط تأخيرات القطارات 45 دقيقة. وخط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة جاء بمتوسط تأخيرات القطارات لمدة 45 دقيقة.