في نشرته الصباحية  “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها: جروبات الغش تتداول أسئلة اللغة الأجنبية الثانية على تليجرام.. و«عمليات التعليم» تتبع مصدرها..الحوار الوطني يواصل جلساته اليوم.. ويطرح ضوابط الإنفاق والسياسات الصناعية …إصابة 11 شخصا فى حادثي سير بالشرقية..

 

جروبات الغش تتداول أسئلة اللغة الأجنبية الثانية على تليجرام.. و«عمليات التعليم» تتبع مصدرها
جروبات الغش تتداول أسئلة اللغة الأجنبية الثانية على تليجرام.. و«عمليات التعليم» تتبع مصدرها

جروبات الغش تتداول أسئلة اللغة الأجنبية الثانية على تليجرام.. و«عمليات التعليم» تتبع مصدرها

تداولت جروبات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام صورًا زعمت أنها لأسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2023.

وتداولت مجموعات الغش الإلكتروني أسئلة اللغة الفرنسية واللغة الألمانية، والإجابات بعد مرور 31 دقيقة من بدء اللجنة.

من جانبها، بدأت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، تتبع الصور المتداولة، للتأكد من صحتها والكشف عن مصدرها وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وتطبيق قانون الغش عليهم.

الحوار الوطنى يواصل جلساته اليوم.. ويطرح ضوابط الإنفاق والسياسات الصناعية
الحوار الوطني يواصل جلساته اليوم.. ويطرح ضوابط الإنفاق والسياسات الصناعية

الحوار الوطني يواصل جلساته اليوم.. ويطرح ضوابط الإنفاق والسياسات الصناعية

يواصل الحوار الوطني انعقاد جلساته في الأسبوع الرابع بمشاركة واسعة من مختلف القوى السياسية والمجتمعية، لإيجاد مزيد من المساحات المشتركة في القضايا المطروحة.

وينعقد اليوم الثلاثاء 20 يونيو، المحور الاقتصادي: والذى يتضمن مناقشة البنود التالية:

ــ إصلاح إدارة المالية العامة (2 جلسة متتالية):

⁃ شمولية الموازنة.

⁃ ترشيد الإنفاق.

⁃ تعزيز الإيرادات.

= السياسات الصناعية (جلسة مشتركة بين لجنتي الصناعة والاستثمار الخاص (2 جلسة متتالية):

⁃ سياسات توطين وتعميق الصناعة.

⁃ تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

شهيد وإصابة حرجة بمواجهات مع الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم
شهيد وإصابة حرجة بمواجهات مع الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم

شهيد وإصابة حرجة بمواجهات مع الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الاثنين، استشهاد الشاب زكريا محمد زكريا الزعول (20 عاماً) خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوسان غرب بيت لحم، جراء إصابته برصاصة في الرأس.

وأكدت مصادر محلية لوسائل الإعلام، اندلاع مواجهات في بلدة حوسان احتجاجاً على عدوان الاحتلال على مخيم جنين، ما أدى لاستشهاد الشاب الزعول مباشرة بعد إصابته برصاصة في الرأس، فيما أصيب شاب آخر برصاصة في العنق، ووُصفت إصابته بالحرجة وتم نقله إلى غرفة العمليات مباشرة.

وحسب المصادر ذاتها، فقد اندلعت مواجهات بين الشبان الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الاحتلال، التي ردت عليهم بالرصاص الحي في الأجزاء العلوية من أجسادهم.

وتوالت ردود الفعل والإدانات الفلسطينية، لعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، مع لجوئها لاستخدام القصف من طائرات مروحية إسرائيلية للمرة الأولى في الضفة الغربية، منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي اندلعت عام 2000، وسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وواجه جيش الاحتلال كمائن محكمة وضعتها المقاومة المسلحة في طرقات المدينة، أدت إلى إعطاب عدد من آلياته بعبوات ناسفة، وإصابة 7 من جنوده، وفق إعلانه.

وشيّع آلاف الفلسطينيين، مساء الاثنين، الشبان الخمسة الذين استشهدوا خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي صباحاً على مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية.

هذا، وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، لشبكة CNN، بأن واشنطن “تحث على وقف التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين”، وذلك بعد مداهمة إسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية خلفت عدة قتلى وعشرات الجرحى.

وقال جيش الاحتلال، إن طائرات هليكوبتر هجومية تابعة له أطلقت النار من السماء فوق جنين، لمساعدة القوات الإسرائيلية على الخروج من المدينة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن هذه هي المرة الأولى منذ الانتفاضة الثانية، التي تفتح فيها طائرات هليكوبتر إسرائيلية النار أثناء إجلاء الجنود الجرحى، وقالت الإذاعة، إن الجنود الجرحى تم إجلاؤهم بنجاح.

وفي المقابل، قالت “كتيبة جنين”، إن مقاتليها “أطلقوا النار على طائرة هليكوبتر إسرائيلية مما أجبرها على التراجع”، وأضافت، “أنهم تمكنوا من شل حركة المركبات العسكرية الإسرائيلية بالنيران والكمائن”.

إصابة 11 شخصا في حادثي سير بالشرقية
إصابة 11 شخصا في حادثي سير بالشرقية

إصابة 11 شخصا في حادثي سير بالشرقية

أصيب 11 شخصا، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وجروح متفرقة بأنحاء الجسد، إثر تعرضهم لحادثي سير بنطاق محافظة الشرقية،وتم نقل المصابين إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي، وأولاد صقر لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

البداية تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي وميكروباص طريق ” بلبيس- العاشر من رمضان، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص بإصابات متنوعة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العاشر الجامعي، لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام المركبات، وجاري تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة.

أصيب 6 أشخاص بينهم 4 سيدات بإصابات متنوعة ومتعددة، إثر تعرضهم لحادث تصادم وقع بين دراجتين ناريتين بطريق أولاد صقر الدوار أمام كوبري أبي راجح، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أولاد صقر المركزي لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

بداية الصيف

يبدأ غدًا فى مصر الصيف فلكيا، والذي يوافق يوم 21 يونيو ويستمر 93 يوما و16 ساعة، وسيكون اليوم الثلاثاء أطول نهار في العام والمقدر بـ14 ساعة و4 دقائق.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 20-6-2023 بعد انخفاض عيار 21 بالمصنعية.. وخبير ينصح بالشراء الآن

أغلق سعر الذهب في مصر تداولاته يوم أمس، على تراجع كبير في سعر الذهب عيار 21 بنحو 50 جنيهًا، وجاء هذا الانخفاض الكبير على إثر تذبذب سعر الذهب العالمي، وتحركات سعر الدولار عالميًا، فضلًا عن قرار مجلس الوزراء بشأن واردات المصريين بالخارج، طبقًا لأمير رزق، خبير المشغولات الذهبية.

والذي قال|، إن الوقت الحالي هو أفضل وقت للشراء، حيث ستشهد أسعار الذهب ارتفاع جديد بعد عيد الأضحى المبارك.