في نشرته اليومية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الأخيرة. منها: وزيرة التخطيط تكشف مصير مباني المجمع والبرلمان وأرض الحزب الوطني.. وزارة التعليم توضح حقيقة تسريب امتحان جغرافيا الصف الثالث الثانوي على تيليجرام.. «انتخابات الأطباء»: 7 مرشحين للنقيب و5 للعضوية في اليوم الرابع.. مستوطنون إسرائيليون يقتحمون ساحات الأقصى في حراسة شرطة الاحتلال.

وزيرة التخطيط تكشف مصير مباني المجمع والبرلمان وأرض الحزب الوطني

كشفت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، مصير مبنى وزارة الداخلية في لاظوغلي وأرض الحزب الوطني، ومجلس النواب في وسط القاهرة قائلة، إن أغلب الوزارات انتقلت إلى العاصمة الإدارية، وتمارس عملها من العاصمة بالفعل.

وأوضحت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، والمذاع عبر فضائية “MBC مصر: “نحصر المقرات القديمة للوزارات بعد الانتقال للعاصمة الإدارية، لأن هناك جهات ترغب في الحصول عليها، مثل التحكيم العربي الذي طلب الحصول على مبنى مجلس الشورى”.

وأكدت وزيرة التخطيط: “تسلمنا مقر وزارة الداخلية القديم في لاظوغلي منذ فترة، ومن المتوقع أن يتحول إلى جامعة بروفيشنال وفندق 3 نجوم وآخر 4 نجوم، والحكومة دخلت في شراكة بالأرض، وستحصل على نسبة من العوائد”.

وعن مجلس النواب، قالت: “سيتحول إلى متحف وليس ضمن الفكرة الاستثمارية”، أما أرض الحزب الوطني، أكدت الوزيرة، أنها ستتحول إلى سكن فندقي وتجاري، وسيكون لوزارة التخطيط حصة من العوائد تصل إلى 25%.

وفيما يتعلق بمجمع التحرير، أشارت إلى، أن المجمع سيتحول إلى مبنى فندقي وسكني وتجاري، من خلال تحالف أمريكي إماراتي، ولكن أرض القرية الفرعونية ستتحول إلى مجمع لمجموعة من المدارس الخاصة بالطبقة المتوسطة، مؤكدة أن آخر يوليو سيكون هناك تصور كامل عن مباني وأراضي الوزارات القديمة.

«انتخابات الأطباء»: 7 مرشحين للنقيب و5 للعضوية في اليوم الرابع للترشح

«انتخابات الأطباء»: 7 مرشحين للنقيب و5 للعضوية في اليوم الرابع
«انتخابات الأطباء»: 7 مرشحين للنقيب و5 للعضوية في اليوم الرابع

واصلت اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، استقبال المرشحين للانتخابات لليوم الرابع على التوالى، وقالت، إن عدد المرشحين على مقعد النقيب بلغ 7 أعضاء حتى الآن، فيما تقدم على مقاعد العضوية 35 طبيبًا، وأكدت، أن حصيلة اليوم الرابع لفتح الباب للترشح، هي تقدم 5 أطباء للترشح على مقاعد عضوية النقابة العامة.

وأضافت، في بيان: «أسفر اليوم الرابع لاستقبال طلبات الترشح عن تقدم كل من الدكتور هشام فرهود، والدكتور رضا محمدين، على مستوى الجمهورية فوق السن، والدكتور إبراهيم الغريب تحت السن، وتقدم بأوراقه عن منطقة القاهرة كل من الدكتور هشام فرهود، والدكتور محيي الدين عبد الظاهر، وعن منطقة جنوب الصعيد، تقدم الدكتور محمد رفعت الفخراني بأوراق ترشحه للانتخابات».

وأوضحت اللجنة، في بيان لها، أنه يحق للطبيب التقدم على أكثر من منصب على أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن القائمة المبدئية للمرشحين، يوم 7 يوليو المقبل.

“التعليم” توضح حقيقة تسريب امتحان جغرافيا الصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام

 

التعليم توضح حقيقة تسريب امتحان جغرافيا الصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام
“التعليم” توضح حقيقة تسريب امتحان جغرافيا الصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا، بشأن نفي كل ما يتم تداوله من أوراق امتحان وأسئلة عبر جروبات الغش الإلكتروني، وتسريب امتحان الجغرافيا للصف الثالث الثانوي على تليجرام، وأكدت الوزارة، أن كل ما يتم تداوله من أسئلة تتعلق بتسريب امتحان الجغرافيا للصف الثالث الثانوي على تليجرام، ليست صحيحة وليس لها علاقة بامتحان اليوم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أي شخص يستطيع الوصول إلى أوراق الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة قبل بدء الامتحان.

ويذكر، أنه تم تداول جروبات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام صورًا، زعمت أنها لأسئلة امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة، بعد مرور نصف ساعة من بدء اللجنة.

وتمكن فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير جزء من أسئلة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون ساحات الأقصى في حراسة شرطة الاحتلال

 

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون ساحات الأقصى فى حراسة شرطة الاحتلال
مستوطنون إسرائيليون يقتحمون ساحات الأقصى في حراسة شرطة الاحتلال

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي المسجد.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح عناصرها، ووحداتها الخاصة في باحات المسجد الأقصى وعند أبوابه؛ لتأمين الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين،وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتُدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

وأكد نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية، وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أهمية الدور القيادي للولايات المتحدة في جهود وقف التدهور الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحقيق التهدئة خطوةً نحو إيجاد أفق سياسي حقيقي؛ لحل الصراع على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة. جاء ذلك خلال استقبال الصفدي السبت، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف.

وأكد الصفدي، والمسؤولة الأمريكية، عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وأهميتها في جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وثمّن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للأردن؛ لمساعدته في مواجهة التحديات الاقتصادية وانعكاسات الأزمات الإقليمية عليه. فيما أكدت ليف، أهمية الدور الرئيس للأردن في جهود حل الأزمات الإقليمية.

وبحث الصفدي والمسؤولة الأمريكية عدداً من القضايا الإقليمية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وجهود حل الأزمة السورية، وعبء اللجوء السوري. وشدد الصفدي على ضرورة وقف جميع الإجراءات اللا شرعية التي تقوض حل الدولتين، وعلى ضرورة تنفيذ التزامات اجتماعي العقبة وشرم الشيخ.

بيلاروسيا تتوسط.. قائد فاغنر يأمر مقاتليه بالعودة إلى قواعدهم “حقنا للدماء”

بيلاروسيا تتوسط.. قائد فاغنر يأمر مقاتليه بالعودة إلى قواعدهم “حقنا للدماء”
بيلاروسيا تتوسط.. قائد فاجنر يأمر مقاتليه بالعودة إلى قواعدهم “حقنا للدماء”

أعلن رئيس مجموعة فاجنر المسلحة، يفجيني بريجوجين، مساء أمس، أنه أمر مقاتليه الذين كانوا يتقدمون صوب موسكو بالعودة إلى قواعدهم؛ لتجنب إراقة الدماء.

وقال بريجوجين في تسجيل صوتي بثه مكتبه، “نحن سعداء للغاية؛ لأننا تمكنّا حتى الآن من تجنب إراقة الدماء. لقد انطلقنا في 23 يونيو (حزيران) في مسيرة من أجل العدالة، وفي يوم واحد وصلنا إلى بُعد 200 كيلومتر من موسكو”.

وأضاف “طوال هذا الوقت، لم نسفك قطرة واحدة من دماء مقاتلينا”.

وتابع “الآن هو الوقت الذي يمكن فيه إراقة الدماء. لذلك، وإدراكًا منّا للمسئولية الكاملة عن حقيقة أن دماء روسية ستراق على أحد الجانبين، فنحن ندير وجهة أرتالنا ونعود إلى المعسكرات الميدانية وفقًا للخطة”.

وأتى تصريح بريجوجين عقب إعلان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشنكو، أن رئيس مجموعة فاجنر أبلغه، السبت، موافقته على “وقف تحركات” مقاتليه في روسيا وتجنب أي تصعيد إضافي للوضع.

وقالت الرئاسة البيلاروسية في بيان، إن “بريجوجين وافق على اقتراح لوكاشنكو بوقف تحركات مسلحي مجموعة فاجنر، واتخاذ تدابير لتهدئة التوترات”.

وذكر البيان، أن الوساطة جرت بالاتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واستمرت طوال يوم أمس.

وأضاف: “ما هو مطروح الآن مقبول تمامًا لحل الوضع، مع ضمانات أمنية لمقاتلي فاجنر”.

وأوضح البيان، أن بوتين اطلع، صباح أمس، نظيره البيلاروسي على الوضع في جنوبي روسيا مع مجموعة “فاجنر”، واتفقا على العمل المشترك.

وأشار البيان إلى، أن رئيس بيلاروسيا اتفق مع نظيره الروسي على إجراء محادثات مع رئيس “فاجنر”، لافتًا إلى أنها استمرت طوال اليوم، ونتيجة لها، تم التوصل إلى اتفاقات بشأن عدم جواز ارتكاب مذبحة دموية على أراضي روسيا.

يذكر، أنه صباح أمس، أعلن بريجوجين وصول قواته إلى مدينة “روستوف” الروسية، ومحاصرة مقر المنطقة العسكرية الجنوبية.

وأظهرت مشاهد، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاتلي فاجنر منتشرين حول مبنى المقر التابع لوزارة الدفاع الروسية مع عربات مدرعة ودبابات.