في نشرته اليومية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها:

والأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة في العيد.. ارتفاع الكوسة واستقرار الذهب.. ..وزارة الهجرة تطلق شعار النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج… والتحقيق في حادثة عقار الاسكندرية ….وفى السودان: حميدتى يعلن هدنه من جانب واحد.

 

 

أجواء مستقرة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة في وقفة عرفات وعيد الأضحى 2023

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 وقفة عرفات، وكذلك حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2023، حيث توقعت أن يسود أجواء مستقرة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس في مصر الأسبوع الحالي تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة عن الأسبوع الماضي، فيصل متوسط درجات الحرارة بين 34 لـ35 درجة نهارا، وتعتبر المعدلات طبيعية لمثل هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة في الطقس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة والشعور بها أعلى من المتوقعة بقيم من 2 لـ3 درجات.

تصل العظمي في  إجازة عيد الأضحى، في  القاهرة الكبرى بين 34 لـ35 درجة نهارا، أما المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ترتفع بها نسب الرطوبة من المناطق الداخلية وتكون أعلى من 85% خلال الليل، أما نهارا تكون نحو 50%، أما متوسط درجات الحرارة بين 29 لـ30 درجة، وتؤدي الرطوبة لزيادة الإحساس بارتفاع الطقس.

 

الهجرة تطلق شعار النسخة الرابعة من مؤتمر «المصريين بالخارج»

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شعار النسخة الرابعة من مؤتمر “المصريين بالخارج”، والمقرر انعقاده يوم 31 يوليو المقبل، بمشاركة  ممثلين عن مختلف الجاليات المصرية في مختلف دول العالم، وكذلك مشاركة ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المعنية، للرد على استفسارات واقتراحات المشاركين من المصريين بالخارج، والعمل على دراستها وتنفيذها.

ويتخذ شعار النسخة الرابعة من مؤتمر “المصريين بالخارج” منهج وحدة الصف تعبيرًا عن تمثيل مختلف شرائح المصريين بالخارج داخل هذا المؤتمر، والتواصل المستدام بين جميع أبناء الشعب المصري ودولتهم الأم، ويستخدم  في المؤتمر  ألوان علم مصر الأحمر والأسود والأبيض وكذلك اللون الذهبي، انعكاسا للمرحلة الحالية التي تعيشها مصر على مستوى النهضة والتنمية المختلفة في كافة المجالات

 

 

استقرار الذهب …. صعود 10 قطاعات بالبورصة ..رأس المال السوقي  يخسر 2.1 مليار جنيه

استقر سعر الذهب اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، في بداية التعاملات، على آخر انخفاض سجله سعر الذهب في نهاية تعاملات الأمس الأثنين، والذي جاء بنحو 20 جنيهًا في سعر عيار 21، وفي سعر الجنيه الذهب كان بنحو 80 جنيهً، كما استقر سعر الذهب عالميًا، سجلت ببورصة الذهب العالمية سعر  أوقية الذهب ب1923 دولارًا.

 

صعود 10 قطاعات بالبورصة ..

خلال تعاملات الأسبوع المنتهي، ارتفعت 10 قطاعات على رأسها المقاولات والإنشاءات الهندسية بنسبة 2%، أعقبه قطاعي المنسوجات والسلع المعمرة، ومواد البناء بنسبة 1.3%  فيما تراجعت 6 قطاعات على رأسها خدمات النقل والشحن بنسبة 1.1%، أعقبه قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 1%، يليه قطاع التجارة والموزعون بنسبة 0.4%.

وخسر رأس المال السوقي للبورصة المصرية، نحو 2.1 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى، ليغلق عند مستوى 1.162 تريليون جنيه، بنسبة انخفاض 0.2%، وهبط رأس المال السوقي للمؤشر الرئيسي من 715.1 مليار جنيه إلى 713.6 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 0.2%، فيما ارتفع رأس المال لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة من 220.5 مليار جنيه إلى 221.1 مليار جنيه بنسبة نمو 0.3%.

 

ارتفاع الكوسة في سوق الجملة .. وسعر الفراخ اليوم اليوم!

 

أسعار الخضراوات اليوم.. الفاصوليا من 12 لـ16 جنيها للكيلو والبطاطس بـ4 جنيهات،  الكوسة 8 إلى 12 جنيها بارتفاع 3 جنيهات، والجزر 2.5 إلى 6 جنيهات.

سعر الفراخ اليوم اليوم!

شهدت أسعار الفراخ البيضاء والبلدي والبانية، اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 وقفة عيد الأضحى، ارتفاعا في الأسواق والمحال التجارية بالقاهرة، سجل كيلو الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 80 جنيهًا، ووصل سعر الأوراك سجل الكيلو 95 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو الكبد والقوانص إلى 95 جنيهًا، بينما وصل سجل الكبد الصافى لـ 100 جنيه، وسجل سعر الفراخ البانية 185 جنيها بينما وصل سعر كيلو الشيش طاووق لـ180 جنيها.

 

عقار الاسكندرية : القصة بدأت بهزة لمدة 5 دقائق

نجح رجال الانقاذ وقوات الحماية المدنية في الاسكندرية، اليوم، في انتشال جثتنين جديدتين من أسفل أنقاض عقار الاسكندرية المنهار لترتفع حصيلة ضحايا العقار المنكوب في ميامى، إلى 4 مصابين و3 قتلى حتى الآن، فيما تجرى عمليات البحث عن أخرين تحت الأنقاض.

وتمكنت الأجهزة الامنية بالإسكندرية من إلقاء القبض على المقاول المسؤول عن أعمال التعلية بالعقار، وتبين من تحريات المباحث أن المتهم «هانى.ج» مواليد ٨٣ ،قام  بأعمال تعلية غير مرخصة بالطابق الأخير على الرغم من صدور قرار بإزالته، فأمر المستشار محمود عوف المحامى العام الأول لنيابات المنتزة بالإسكندرية، بسرعة ضبطه وإحضاره.

كان قسم شرطة المنتزه أول بالإسكندرية، تلقى بلاغا من إدارة شرطة النجدة يفيد انهيار عقار بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي بدائرة القسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض

انهار المبنى المكون من 14 طابقا، وكان  يستخدم كوحدات سكنية مفروشة للإيجار خلال موسم الصيف، وسبق أن صدر قرار إزالة للطابق الأخير منه، المعاينة الأولية كشفت أن العقار حدث فيه انشطار رأسي تسبب في سقوطه .

مؤسسة حياة كريمة الحكومية تقرر صرف تعويض قيمته 25 ألف جنية لكل أسرة من الأسر المتضررة من انهيار العقار بمحافظة الإسكندرية.

 

مطار مرسى علم يستقبل اليوم 22 رحلة طيران من عدة دول أوروبية..

يستقبل مطار مرسى علم الدولى اليوم الثلاثاء، 22 رحلة طيران دولية أوروبية تصل من عدة دول مختلفة، ضمن 126 رحلة طيران دولية تصل خلال الأسبوع بداية من السبت الماضى وحتى الجمعة المقبلة.

وتبين من كشوف الوصول اليوم الثلاثاء، وصول 22 رحلة بينهم 5 رحلات من دولة التشيك، و8 رحلات من بولندا، ورحلتين من ايطاليا، ورحلتين من المانيا، ورحلة من سويسرا واخرى من بلجيكا ورحلة من لكسمبورج، ورحلة داخلية ورحلة من هولندا .

 

 

السودان : حميدتى يعلن هدنة من جانب واحد

برسالة مسجلة.. حميدتي يعلن هدنة “من جانب واحد”  والخارجية الأميركية: لا إرادة من طرفي أزمة السودان لوقف النار

أعلن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو هدنة “من جانب واحد” في السودان لمدة يومين، وقال حميدتي في رسالة مسجلة، ليل الإثنين، إن الهدنة تشمل يومي وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى (الثلاثاء والأربعاء)

وجاء في رسالة حميدتي:

نعلن هدنة من جانب واحد ليومي الوقوف بعرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك، فيما عدا حالات الدفاع عن النفس، نتمنى أن تكون هذه الأيام فرصة للتسامح والمصالحة بين جميع مكونات شعبنا الكريم، نتابع باهتمام كل الانتهاكات التي تمارس ضد المدنيين الأبرياء من كل الأطراف، خاصة من قبل قواتنا.، هذه الانتهاكات تخالف قانون الدعم السريع وتوجيهات قيادته العليا وسنتصدى لها بحزم وجدية.

شكلنا لجنة خاصة بقيادة اللواء عصام فضيل رئيس محكمة الميدان، وقامت بمحاكمات ميدانية لعدد من الأفراد الذين ارتكبوا انتهاكات ضد المواطنين في أم درمان.

وفى  نفس السياق، كشفت المتحدثة الاقليمية باسم الخارجية الأميركية هالة غريط، في تصريحات صحفية عن موقف واشنطن من احتدام المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، إن الإدارة الأميركية تتابع “ببالغ القلق” الوضع الحالي في السودان، مع استمرار الاشتباكات بين طرفي الصراع، وكلاهما لا يريد وقف القتال .