ازي الحال|  في نشرته اليومية“ ازي الحال”، يستعرض“ مصر 360 ”عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها: الوطنية للانتخابات تتأهب للانتخابات الرئاسية وحزب الشعب يناقش اختيار مرشح.. وطنطاوي يأجل جولة الصعيد… ارتفاع أسعار الحديد والإسمنت ..

عقدت الأمانة العامة لحزب الشعب الجمهوري اجتماعا، مساء أمس الأربعاء، برئاسة النائب حازم عمر، رئيس الحزب، واللواء محمد صلاح أبوهميلة الأمين العام للحزب، ورجل الأعمال أحمد أبوهشيمة نائب رئيس الحزب، ناقش الاجتماع  الموقف من الانتخابات الرئاسية وطرح مرشح للحزب .

وانتهى الاجتماع الذى شارك فيه 87 عضوا على الدفع بمرشح للحزب في الانتخابات الرئاسية، والذى سيحدد موعدا لاختياره خلال الأيام القليلة القادمة، للتوافق على المرشح الأنسب؛ لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية..

هذا، وقد أعلن أحمد طنطاوي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن تأجيل موعد جولة زياراته لمحافظات الصعيد، والتي كانت ستشمل أسيوط والمنيا وسوهاج وقنا وأسوان، جاء الإعلان بشكل مفاجئ، عبر بيان نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وقال طنطاوي في بيانه:

“تكرارًا لما جرى قبيل عودتي إلى وطني منذ قرابة الشهرين، وما بعدها.. وفي ظل تطورات الساعات الأخيرة، والتي جاءت للأسف الشديد بشكل أوسع وأقسى وأبشع، وحفاظًا على أمنكم الشخصي، والذي يتقدم عندي على ما سواه، أعتذر من حضراتكم، وأستأذنكم في تأجيل زيارة محافظات الصعيد التي كان مقررًا أن تبدأ اليوم (الخميس)

الاجتماع الأول للهيئة الوطنية للانتخابات

 

الاجتماع الأول للهيئة الوطنية للانتخابات
الاجتماع الأول للهيئة الوطنية للانتخابات

وسط ترقب لبورصة المرشحين المحتملين للرئاسة، عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس الأربعاء، أول اجتماع لمجلس إدارتها؛ لمناقشة التصورات المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية، وذلك بعد نحو أسبوعين من تعيين رئيس الهيئة الجديد المستشار وليد حمزة، نائب رئيس محكمة النقض، بقرار رئاسي.

ومن المنتظر، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر كحد أقصى في الثالث من ديسمبر (كانون الأول) المقبل. وتنص المادة 241 (مكرر) من الدستور المصري (الصادر عام 2014)، وتعديلاته عام 2019، في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن «تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية».

وأسند دستور 2014 للهيئة الوطنية الانتخابات مهمة «إدارة عملية الاقتراع، والفرز في الاستفتاءات، والانتخابات»، بواسطة أعضائها التابعين لها، مع إمكانية «أن تستعين بأعضاء من الهيئات القضائية»، لكن المادة 210 من الدستور نفسه، نصّت على وجوب أن تكون العملية الانتخابية لمدة عشر سنوات تالية من تاريخ سريان الدستور، في الثامن عشر من يناير (كانون الثاني) 2014، «تحت إشراف قضائي كامل»، وهو ما كان موضوعاً؛ لنقاش بجلسات «الحوار الوطني» المصري (تشارك فيه قوى وأحزاب متنوعة برعاية رئاسية)، والتي انتهت إلى توصية بـ«مد الإشراف القضائي إلى ما بعد السابع عشر من يناير المقبل»، وهي التوصية التي استجاب لها الرئيس المصري، ووجّه الأجهزة المعنية بمتابعتها، بحسب المنسق العام للحوار الوطني في مصر، ضياء رشوان.

ويتشكل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات من عشرة أعضاء من الجهات والهيئات القضائية في مصر، عن طريق ندبهم من تلك الجهات «من دون تدخل من السلطة التنفيذية»، ويترأس الهيئة أقدم أعضائها من محكمة النقض. ونشرت الجريدة الرسمية في مصر، في التاسع عشر من يونيو (حزيران) الماضي، قرار الرئيس المصري بتعيين المستشار وليد حمزة، رئيساً للهيئة، والمستشار مراد فكري، نائب رئيس مجلس الدولة، عضواً بمجلس إدارة الهيئة.

موعد التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

 

موعد التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023
موعد التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، عن موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023، بداية من يوم السبت 8 يوليو 2023، وتستمر حتى يوم الخميس 20 يوليو 2023، مؤكدًا على من يرغب في التظلم على الدرجات التي حصل عليها يجب دفع مبلغ 100 جنيه، عن كل مادة يتم التظلم على درجاتها، من خلال الهيئة القومية للبريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى، مدير المديرية، بدء فتح باب التظلمات للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 /2022، وذلك اعتبارا من السبت الموافق 8-7-2023 وحتى الثلاثاء الموافق 25-7-2023.

هذا ويؤدي، طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مادة اللغات الأجنبية الأولى وتشمل الإنجليزية والفرنسية و الألمانية، مجموع درجاتها 50 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 3 أسئلة مخصص لها 8 درجات، والموضوعية 34 سؤالًا مخصص لها 42 درجة؛ ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 37 سؤالًا.

خطة النواب  توافق مبدئيا على مشروع إلغاء إعفاءات جهات الدولة في الأنشطة الاقتصادية

النواب
النواب

وافقت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب «مبدئيا» على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية.

وشدد النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة على أهمية القانون؛ لتحسين بيئة الاستثمار من خلال تحقيق نوع من العدالة الضريبية، والتنافسية وجذب الاستثمار، خاصة الأجنبي منه.

و تساءل عن نوع الإعفاءات التي سيتم إلغاؤها، والأثر المالي للقانون؛ ليرد المستشار بسام الزيات، ممثل وزير المجالس النيابية، «إن الإعفاءات التي سيتم إلغاؤها تنصرف على جميع الإعفاءات الضريبية بكافة أنواعها حتى الجمركية والعقارية منها وكافة أنواع الضرائب».

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد

 

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس 6 يوليو 2023، حيث تتعرض البلاد لـ 3 ظواهر جوية وسط ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وتزايد نسبة الرطوبة الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الأجواء .

وأرجعت الأرصاد الجوية حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة؛ لتسجل 36 درجة مئوية على القاهرة، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة الذي كان سببا في شعورنا بارتفاع الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي، وهذا أمر طبيعي في فصل الصيف.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستكون درجات الحرارة مستقرة بشكل كبير، لكن ارتفاع نسب الرطوبة مستمرة، لأن شهري يوليو وأغسطس هما ذروة الحرارة العالية من العام؛ بسبب منخفض الهند الموسمي، واستقرار الطقس سيبدأ من الاثنين المقبل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  28 درجة.

ارتفاع أسعار الحديد والإسمنت الطن يصعد 550 جنيها

 

أسعار الحديد
أسعار الحديد

 

شهد سعر الحديد والأسمنت في مصر، اليوم الخميس 6 يوليو 2023 ارتفاعا، حيث وصل سعر الأخير في السوق المصرية إلى 1915.61 جنيها.

وصل سعر الحديد الاستثماري للطن  37417.72 جنيها، بقيمة تغيير في السعر بلغت نحو +335.03 جنيها.

وصل  سعر حديد عز للطن 38657.38 جنيها، بقيمة تغيير في السعر نحو +24.1 جنيها.

اما سعر الإسمنت الرمادي وصل سعر الطن  1915.61 جنيها بقيمة تغيير في السعر نحو -3.62 جنيهات.

بلغ سعر إسمنت السويدي أرض المصنع 1350 جنيهًا للطن، والمخصوص 1380 جنيهًا للطن، والممتاز 1480 جنيهًا للطن، وحلوان +587.37 جنيها للطن.

أسعار الدولار

اسعار الدولار
اسعار الدولار

سعر الدولار في البنك المركزي للبيع: 30.93 جنيها للشراء 30.84 جنيها.

البنك الأهلى المصرى : سعر الدولار للبيع: 30:85 جنيها سعر الدولار للشراء: 30:75 جنيها.

سعر الدولار فى بنك مصر: سعر الدولار للبيع: 30:85 جنيها. سعر الدولار للشراء: 30:75 جنيها.

سعر الذهب

انخفض سعر الذهب بالمصنعية صباح اليوم الخميس 6- 7-2023 في مصربقيمة تتراوح بين 25 إلى 15 جنيها حسب نوع جرام المشغولات الذهبية المباعة، ذلك بالمقارنة بسعر الذهب أمس .

أسعار الذهب اليوم عيار 24

هبط سعر جرام الذهب عيار 24 بالمصنعية، بقيمة 23 جنيهًا بالمقارنة بسعر الذهب أمس في أسواق الصاغة، ليسجل  صباح اليوم  2514 جنيهًا للبيع، مقابل 2485 جنيهًا للشراء .

سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية، انخفاضا جديدا بقيمة 20 جنيهًا، بالمقارنة بسعر أمس، ليباع الآن بـ 2200 جنيهٍ، ويصل في الشراء إلى 2175 جنيهًا، وهو العيار الأكثر انتشارًا في محلات الذهب داخل محافظات الصعيد.

سعر الذهب عيار 18 اليوم الخميس 6 -7-2023

انخفض سعر الذهب عيار 18 بالمصنعية خلال تعاملات صباح اليوم بقيمة 18 جنيهًا بالمقارنة بسعره أمس الأربعاء، ليسجل الآن 1885 جنيها للبيع، و1864 جنيهًا في الشراء، ويعتبر عيار 18 أكثر الأعيرة تداولًا في القاهرة الكبرى .