في نشرته اليومية“ ازي الحال”، يستعرض“ مصر 360 ”عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها: مجلس النواب يناقش قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي.. تداول أسئلة الجيولوجيا والعلوم البيئية ..عشرات القتلى في قصف جوي بأم درمان ووفد «الحرية والتغيير» في أديس أبابا.

مجلس النواب يناقش اليوم قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي

 

مجلس النواب يناقش اليوم قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي
مجلس النواب يناقش اليوم قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي

يستأنف مجلس النواب اليوم، جلساته العامة على مدى 3 أيام، حيث يناقش المجلس خلال انعقاده مشروع القانون المقدم من طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وأكثر من عشر عدد الأعضاء؛ بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وينص القانون على إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وهو غير هادف للربح له الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري؛ بهدف تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية؛ لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية

يهدف القانون إلى تنظيم ممارسة العمل الأهلي؛ لتوحيد وتنسيق جهود التعاون بين مؤسسات العمل الأهلي، وأجهزة الدولة المعنية بتقديم خدمات تنموية في ميادين العمل الأهلي وفق نصوص قانونية قابلة للتنفيذ، ويهدف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية؛ لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

تنسيق الجامعات إلغاء التوزيع الإقليمي واختبار القدرات ببعض الكليات

تنسيق الجامعات إلغاء التوزيع الإقليمي واختبار القدرات ببعض الكليات
تنسيق الجامعات إلغاء التوزيع الإقليمي واختبار القدرات ببعض الكليات

قال السيد عطا: رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، إنه يجري حاليًا تعديل الشروط والقواعد الموجودة على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وتحديثها بما يتوافق مع التعديلات التي أجريت عليها، والتي تسري على الطلاب الناجحين في الثانوية العامة هذا العام.

وأوضح، أن أبرز تلك التعديلات هي إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الإعلام، وإلغاء التوزيع الإقليمي، مع الاكتفاء بالتوزيع الجغرافي فقط؛ لإتاحة تكافؤ الفرص بين الطلاب.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

 

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023
موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

وأعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام يبلغ 783 ألف طالب وطالبة، موزعون بين 276 ألف طالب وطالبة، في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالب وطالبة في شعبة علمي علوم، و98.6 ألف طالب وطالبة في شعبة علمي رياضة.

بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الاثنين 12 يونيو 2023، وتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك، وينتهي ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبها الثلاث الأحد 9 يوليو الامتحانات في مواد الجيولوجيا، والتفاضل وعلم النفس، ويؤدون امتحانات الديناميكا يوم الثلاثاء 11 يوليو، وينهي الطلاب امتحاناتهم يوم الخميس 13 يوليو 2023 في مواد الأحياء والجبر والفلسفة.

تداول أسئلة الجيولوجيا والعلوم البيئية 2023 لطلاب الثانوية العامة على تليجرام

 

تداولت جروبات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام صورًا، زعمت أنها لأسئلة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للثانوية العامة، ذلك بعد مرور 29 دقيقة من بدء اللجان.

من جانبها، أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتبع الصور المتداولة؛ للتأكد من صحتها، والكشف عن مصدرها وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وتطبيق قانون الغش عليهم.

أسعار الذهب

 

اسعار الذهب
اسعار الذهب

عيار 24 الأعلى سعرًا  2486 جنيها.

عيار  21 الأكثر انتشارًا 2175 جنيها للجرام للشراء و 2165 جنيها للبيع.

عيار 18 اليوم 1864 جنيها.

سعر الدولار

 

اسعار الدولار
اسعار الدولار

 

البنك المركزى المصري     شراء  30.84     بيع 30.96 جنيها

البنك الأهلى المصري       شراء 30.75       بيع 30.85 جنيها

بنك مصر                             شراء  30.75      بيع 30.85 جنيها

البنك التجارى الدولي          شراء 30.85    بيع 30.95 جنيها

بنك الإسكندرية                 شراء 30.85     بيع 30.95 جنيها

الأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 35

 

الأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 35 
الأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 35

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى  29 درجة.

أسعار الحديد والإسمنت

أسعار الحديد والأسمنت
أسعار الحديد والإسمنت

 

سجل طن حديد عز من المصنع 32135 جنيهًا، ويشمل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

سعر طن حديد المصريين  32050 جنيهًا للطن، تسليم أرض المصنع ويشمل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

فيما وصل طن حديد شركة السويس للصلب لـ 32050 جنيهًا، ويشمل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، ويضاف إليها النولون.

سجل سعر طن الحديد لمصنع بشاي للصلب قرابة الـ 32050 جنيها، ويشمل ضريبة القيمة المضافة، ويرتفع لدى التجار والموزعين قليلا.

سجل سعر حديد الجارحي 38 ألفا و750 جنيها للطن.

ارتفعت أسعار الإسمنت اليوم في بعض الشركات، بما يتراوح بين 15 و55 جنيها، سعر الإسمنت الأبيض العادة 3300 جنيه،

وسعر إسمنت سوبر سيناء 3150 جنيها، وسعر إسمنت سوبر رويال 3150 جنيها، وسعر إسمنت رويال العادة 3150 جنيها.

عشرات القتلى في قصف جوي بأم درمان ووفد «الحرية والتغيير» في أديس أبابا

عشرات القتلى في قصف جوي بأمدرمان ووفد «الحرية والتغيير» في أديس أبابا
عشرات القتلى في قصف جوي بأم درمان

 

سبب قصف الطيران الحربي الذي وقع فجر أمس السبت، واستهدف أحياء في مدينة أم درمان، عن 22 حالة وفاة، وقال الجيش السوداني في صفحته على «فيسبوك»، إن «قوات العمل الخاص نفذت عميلة نوعية في أم درمان، أسفرت عن مقتل عدد من المتمردين وتدمير آليات قتالية.

لكن مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، أوضحت وقوع قتلى من المدنيين بينهم أطفال. وأدانت قوات «الدعم السريع في بيان، قصف الطيران الحربي للجيش السوداني عدداً من الأحياء السكنية في أم درمان وتدمير عدد من المنازل».

وفي ذات السياق ندد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، بالضربة الجوية، وقال غوتيريش بيان أصدره المتحدث باسمه، إنه روع؛ بسبب أنباء أشارت إلى عنف واسع النطاق، وسقوط ضحايا في إقليم دارفور السوداني.

كما أكدت وزارة الصحة في صفحتها على «فيسبوك»، أن «قصف الطيران الحربي أودى بحياة 22 مواطناً، وخلّف عدداً كبيراً من الجرحى بدار السلام العامرية غرب سوق ليبيا بمدينة أم درمان فجر السبت».

من جهة أخرى، وصل إلى أديس أبابا، أمس السبت، وفد رفيع المستوى من قادة تحالف «قوى الحرية والتغيير» السودانية، لبحث المبادرات المطروحة؛ لوقف الحرب في البلاد، ومن المتوقع مشاركة مسؤولين أميركيين وسعوديين في المحادثات.