في نشرته اليومية“ ازي الحال”، يستعرض“ مصر 360 ”عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها: النواب يوافق على مشروع تشغيل وصيانة محطتين بميناء بورسعيد.ويناقش قانون الاستثمار ويقول: التصعيدِ الإسرائيلىِ ضد الفلسطينيين، يوسع دائرة العنفِ بين الطرفين .. كامل الوزير لا زيادة في أسعار النقل وعن إنشاء الطرق القرار الأخير للسيسي.

«النواب» يوافق على مشروعي قوانين لتشغيل وصيانة محطتين بميناء بورسعيد.ويناقش قانون الاستثمار

 

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة مساء أمس الأحد، على مشروع قانون بمنح التزام تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل، وصيانة، وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد، لشركة سكاي للموانئ، ش.م.م تحت التأسيس بنظام المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، والمنبثقة عن تحالف شركتي سكاي لتملك وإدارة المشروعات وريلاينس لوجستيك.

كما وافق المجلس على مشروع قانون بمنح التزام تمويل وتصميم، وإنشاء، وإدارة، وتشغيل، وصيانة، وإعادة تسليم محطة الحاويات (2) بميناء شرق بورسعيد؛ لشركة قناة السويس للحاويات «شركة مساهمة مصرية»، تعمل بنظام المناطق الاقتصادية الحرة الخاصة.

مشروع قانون الاستثمار: الوفد نواجه معوقات … والعدل القانون يسهل عمل الصناعات الملوثة

النائب محمد عبدالعليم داود
النائب محمد عبدالعليم داود

قال النائب محمد عبدالعليم داود، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة، أمس الأحد، إنه تابع ما ورد في مشروع قانون الاستثمار من مواد تشجع الاستثمار، وتلغي إعفاءات الجهات الحكومية من الامتيازات.

وأضاف «داود»: «هل مناخ الاستثمار في مصر يؤدي إلى جذب الاستثمار، أنا مع المحفزات والمزايا التي وردت في القانون، ولكن لما لا نقارن أنفسنا بدولة مثل المغرب».

بينما، قال النائب عبدالمعنم إمام، إن تعديلات قانون الاستثمار، تمنح إعفاءات لمشروعات “ملوثة للبيئة”، وأضاف «إمام» منتقدا تكرار التعديلات في قانون الاستثمار: «مش كل شوية أعدل في القانون، لأن تهيئة مناخ الاستثمار لا يرتبط بتعديل القانون، بل هناك عوامل أخرى، ومفيش استثمار هييجي في بلد عندها سعرين للدولار، واستمرار نظام التعاقد بالأمر المباشر».

وأشار إلى، أن التعديلات «تفتح الباب لإعفاءات في المناطق الحرة؛ لمشروعات ملوثة للبيئة وكثيفة العمالة»، وقال: «قلنا عشان ندخلها في المناطق الحرة، وأنا عندي عجز موازنة، وأزمة تؤثر على حصيلة الضرائب والجمارك، بدخل المشاريع اللي ماحدش في العالم يقبلها، وأدخلها في المناطق الحرة اديها إعفاء».

ووفقا لتقرير اللجنة الاقتصادية، فإن مشروع القانون؛ يهدف إلى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر، وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، من خلال زيادة بعض الحوافز الخاصة الممنوحة للمشروعات الاستثمارية.

كما يعمل مشروع القانون على وضع معالجة تشريعية؛ لمسألة خروج المخلفات الخطرة من المناطق الحرة إلى داخل البلاد، كما يستهدف مشروع القانون، منح حافز استثماري إضافي بمحددات، وضوابط خاصة؛ لجذب مزيد من الصناعات في مناطق مختلفة من البلاد.

البرلمان يدين اعتداءات إسرائيل على الشعب الفلسطيني

المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب
المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب

ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلمة خلال الجلسة العامة للمجلس، أمس، أدان فيها الاعتداءات الإسرائيلية على بعض المدن الفلسطينية.

وأضاف: من تحتِ قبةِ مجلسِ النوابِ، يدينُ نوابُ الشعب، ويرفضون بأشدِ العباراتِ والمعانى الاعتداءاتِ الإسرائيلية السافرة، والمتكررةَ ضد المدن الفلسطينية، ويحذرون من التداعياتِ الخطيرةِ للتصعيدِ الإسرائيلىِ المستمرِ ضد الفلسطينيين، والتي لن ينتُجَ عنها سوى إذكاءِ نيرانِ الاحتقانِ، وتوسيعِ دائرةِ العنفِ بين الطرفين، وتفاقمِ معاناةِ الشعبِ الفلسطينى، كما أنها لا تعوق المساعي المصريةَ والإقليمية والدولية فقط، بل ترتدُ بها للخلفِ خطواتٍ وخطوات، المساعي التي تنشدُ دومًا خفضَ حالةِ التوترِ في الأراضى المُحتلة.

وطالب  بوقفِ الحملاتِ المتكررةِ، والمتصاعدةِ ضد المدنيين الفلسطينيين، ووضعِ حدٍ للممارساتِ غير الشرعية التي تهددُ الوصولَ إلى حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلةِ على حدودِ يونيو 1967، وعاصمتِها القدسِ الشرقية.

وناشد المجلس الأطرافَ الفاعلةَ دوليًا؛ بسرعةِ التدخلِ لوضعِ حدٍ لهذه الانتهاكاتِ، وتوفيرِ الحمايةِ المناسبةِ للشعبِ الفلسطيني التي فرضتها قواعدُ القانونِ الدولىِّ الإنسانى والمواثيقُ الدولية..

موعد إعلان النتيجة وتنسيق الثانوية العامة 2023..

 

موعد إعلان النتيجة وتنسيق الثانوية العامة 2023..
موعد إعلان النتيجة وتنسيق الثانوية العامة 2023..

وفقًا لخطة التصحيح الإلكتروني، يتم الانتهاء من عمليات التصحيح ومطابقة النتيجة مع بيانات الطلاب بعد مرور 10 أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وتكون النتيجة جاهزة للاعتماد بالأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات (البابل شيت) لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، تتم وفق جدول زمني واضح ومحدد.

حيث، يتم تجميع وإحصاء أوراق البابل شيت كنسخة ودليل؛ لأداء الطالب امتحانات الثانوية العامة داخل المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وهي الكنترول المركزي؛ لتصحيح البابل شيت بجانب وجود 11 كنترولا مصغرا؛ لجميع قطاعات وكنترولات الجمهورية.

وعن موعد تنسيق الثانوية العامة 2023 جميع المحافظات، يعلن تنسيق 2023 بمراحله الثلاث لطلاب لثانوية العامة، عقب نتيجة الثانوية العامة 2023، المقرر إعلانها في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري،

حسب كامل الوزير لا زيادة في أسعار النقل … ورئيس الجمهورية صاحب القرار الأخير في إنشاء الطرق

 

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

شدد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على أنه لا زيادة في أسعار وسائل النقل في الفترة المقبلة مضيفا، أنه جار إنشاء محطات الأتوبيس الترددي على الدائري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لم يتم تحديد أسعار الأتوبيس الترددي حتى الآن، مؤكدا أن سعر تذكرة الأتوبيس الترددي سيكون مناسبا للركاب.

وأشار الفريق كامل الوزير، إلى أن القطار الكهربائي طوله 100 كيلو متر، ويصل إلى العاصمة الإدارية، وسيربط المدينة الرياضية العالمية، لافتا إلى أن القطار سيحظى بزيادة كبيرة في عدد الركاب بعد إقبال المواطنين؛ للإقامة في الشروق وبدر والعاشر.

وقال الوزير: لا يوجد تنمية في أي دولة حول العالم دون البداية بالبنية الأساسية من كهرباء واتصالات ومرافق وغيرها.

وأشار إلى  إنشاء نحو 7 آلاف كيلو متر طرق خلال 9 سنوات جاري إنهاء آخر 1200 كيلو متر منها، إضافة إلى رفع كفاءة 10 آلاف كيلو متر.

وأكد، أن مصر تتمدد في الاتجاه الغربي؛ لخدمة المشروعات القومية الجديدة، لافتا إلى أن الدلتا الجديدة مشروع واعد؛ لزيادة الرقعة الزراعية لمواكبة زيادة السكان.

واستكمل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن إنشاء الطرق أو أي مشروعات جديدة، يجري وفق دراسات، تعدها وزارات متخصصة ومراكز أبحاث دقيقة، ومن ثم تكون الموافقة الأخيرة من رئيس الجمهورية صاحب القرار.

الطقس اليوم

 

الطقس اليوم
الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الاثنين طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين، القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  29 درجة.

سعر الذهب عيار 24

سعر الذهب عيار 24
سعر الذهب عيار 24

استقر عند مستوى 2485.75 جنيها للبيع، و2474.25 جنيها للشراء.

وسجل عيار 22 ثباتًا عند مستوى 2278.5 جنيها للبيع، و2268 جنيها للشراء، بينما عيار 21.

فثبت سعره عند 2175 جنيها للبيع، و2165 جنيها للشراء.

وسجل الذهب عيار 18نحو 1864.25جنيها للبيع، و1855.75 جنيها للشراء.

سعر الدولار

سعر الدولار
سعر الدولار

سجل سعر الدولار صباح اليوم في البنك الأهلي 30.75 جنيها للشراء، و30.85 جنيها للبيع، وفي بنك مصر 30.75 جنيها للشراء، و30.85 جنيها للبيع، وفي بنك الإسكندرية اليوم عند 30.85 جنيها للشراء، و30.95 جنيها للبيع.

أسعار الدواجن

 

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

استقرت أسعار الدواجن البلدي اليوم بالمزرعة؛ لتسجل الآن 99 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 105 جنيهات، وسجلت أسعار البانيه اليوم 165 جنيها، ويختلف السعر بحسب المنطقة السكنية، وسعر الأوراك تراوحت بين 75 و81 جنيها للكيلو،  وتراوحت الكبد والقوانص ما بين 75 و80 جنيها للكيلو، وكانت  أسعار الأجنحة ما بين 50 و 55 جنيها.