في نشرته اليومية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها: مستقبل وطن يعلن تأييده لترشح السيسي للانتخابات الرئاسية… رئيس حزب الوفد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024 … سؤال برلماني حول النقص في توريد مستلزمات العمليات الطبية …

 “مستقبل وطن” يعلن تأييده لترشح السيسي للانتخابات الرئاسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن حزب مستقبل وطن تأييده، ودعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال الحزب، إن الترشح؛ من أجل تحقيق تطلعات الشعب المصري، ومواصلة مسيرة العطاء التي بدأها الرئيس، ودعما لجميع الانجازات التي تحققت في عهده.

وقال الحزب في بيان له: “انطلاقا من الحفاظ على الانجازات التي تحققت في مصر على مدار 10 سنوات سابقة في جميع قطاعات الدولة بشكل عام، والتي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه المسؤولية في ظروف صعبة، وتحديات عظيمة. لم تتعرض لها الدولة المصرية في تاريخها المعاصر، فنجحت مصر تحت قيادته، وبتكاتف الشعب ورجال القوات المسلحة والشرطة في القضاء على الإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار، وذلك جنبا إلى جنب مع تعزيز مسار التنمية الشاملة في جميع المجالات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ودوليا، وعلى رأسها إعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية أمام العالم”

وأضاف: “استكمالا لمسيرة التنمية والبناء التي يقودها الرئيس، ما قطعته مصر في طريقها نحو الجمهورية الجديدة، وتوفير حياة كريمة للمصريين مع الحفاظ على المقدرات الوطنية، ودعم تمساك المجتمع المصري بمختلف طوائفه مستندا إلى برنامج إصلاحي شامل؛ لتثبيت أركان الدولة، وأعاد بناء مؤسساتها الوطنية، وإحداث نهضة تنموية كبرى من خلال إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2023، والتي شملت عدة محاور أساسية على رأسها، التعليم والصحة والطاقة والعدالة الاجتماعية وكفاءة المؤسسات الحكومية، والتنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية والسياسة الداخلية والخارجية والأمن القومي”

رئيس حزب الوفد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024 من أمام ضريح سعد زغلول

عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد
عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد

احتفل حزب الوفد، أمس بذكرى رحيل الزعماء سعد زغلول، ومصطفى النحاس، وفؤاد سراج الدين، وبهذه المناسبة ألقى عبد السند يمامة رئيس الحزب خطابا سياسيًا من أمام ضريح الزعيم سعد زغلول، حول مختلف القضايا التي تهم الوفديين، والرأي العام.

وأكد يمامة، خلال مؤتمر صحفي، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وذلك بعد موافقة، وتوافق جميع هيئات، وسكرتاريته على اختيار رئيس الحزب مرشحا عن الحزب؛ لخوض انتخابات رئيس الجمهورية.

وتناول خطوات ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، باعتبارها أكبر استحقاق سياسي تشهده البلاد، بالإضافة إلى ملامح المرحلة القادمة، والاستعدادات للحملة الانتخابية في جميع محافظات مصر، والبرنامج الانتخابي الذي سيتم إعلانه مع إعلان فتح باب الترشح للانتخابات.

وأكد رئيس الحزب، أن برنامجه الانتخابي سيتضمن الإعداد لبرنامج اقتصادي، يسهم في عمل إصلاح اقتصادي، وتعليمي واجتماعي، وقال، إن برنامجه الانتخابي سيلقى ارتياحا من جميع أطياف الشعب.

تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة مواني الهيئة 9 سفن، وتم تداول 13000 طن بضائع عامة، ومتنوعة 678 شاحنة و557 سيارة، وشملت حركة الواردات 6000 طن بضائع، 331 شاحنة و497 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 7000 طن بضائع، 347 شاحنة و60 سيارة.

ويستعد ميناء سفاجا، اليوم الخميس، لاستقبال العبارة أمل، فيما تغادر السفينتان الحرية2، وبوسيدون اكسبريس، بينما شهد الميناء بالأمس وصول السفينتين الحرية2، وبوسيدون اكسبريس، ومغادرة العبارة أمل، كما شهد ميناء نويبع تداول 1300طن بضائع و200 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر)، للثلاث سفن وهي بريدج، سينا، وايلة.

كما يستعد ميناء بور توفيق اليوم؛ لاستقبال السفينة SEA WAVE1 وعلى متنها 420 سيارة بوزن 840 طنا قادمة من جدة، بينما تغادر السفينة النوي إكسبريس، وعلى متنها 30 سيارة بوزن 60 طنامتجهة إلى جدة.

سؤال برلماني حول النقص في توريد مستلزمات العمليات والأنسولين

تقدم النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى رئيس مجلس النواب، وموجه إلى رئيس الوزراء، ووزير المالية، حول وجود نقص حاد، وتأخر في توريد هيئة الشراء الموحد للكثير من بعض مستلزمات العمليات الخاصة بجراحات العظام، والأوعية الدموية، وجراحات القلب.

وكذلك بعض مستلزمات قسطرة المخ والأعصاب؛ لعلاج الجلطات الحادة والقصور المزمن في شرايين المخ، ومستلزمات قسطرات القلب للأطفال والكبار ومستلزمات مناظير الكتف، والركبة وبعض القسطرات الخاصة بجراحات الأوعية الدموية، مما يعرض حياة المرضي للخطر. مشيرا إلى النقص الشديد في أدوية هرمون النمو لدي الأطفال، ونقص أقلام الأنسولين، والكثير من الأدوية الأخرى.

وقال النائب في سؤاله: “ترفض بعض الشركات توريد بعض تلك المستلزمات؛ لعدم قيام هيئة الشراء الموحد بسداد مديونيتها السابقة لدي تلك الشركات”.

وأضاف: “هيئة الشراء الموحد تم إنشاؤها؛ لتوفير المستلزمات والأدوية الطبية بأسعار جيدة، وتوفيرها الدائم، وعدم وجود صحة المواطنين على رأس أولويات الشراء الموحد، يهدد باستمرار مشروع التأمين الصحي الشامل في أولى مراحله، فماذا لو اكتملت مراحله على ربوع الجمهورية”.

شبهة فساد

وتابع “فرغلي”: “هيئة الشراء الموحد تتلاعب بصحة المرضى، وتتعامل كأنها فوق القانون والمحاسبة” لافتا إلى وجود شبهات فساد في عمليات المناقصات، والتوريدات وسداد مديونيات الشركات.

نقل رئيس الحزب المصري الديمقراطي للمستشفى

فريد زهران أمين الإعلام المركزي بالحزب المصري الدايمقراطي الاجتماعي
فريد زهران أمين الإعلام المركزي بالحزب المصري الدايمقرطي الاجتماعي

قالت منى الشماخ، أمين الإعلام المركزي بالحزب المصري الدايمقرطي الاجتماعي، إن فريد زهران، رئيس الحزب، تعرض لوعكة صحية شديدة، وتم نقله إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج، وإجراء الفحوصات اللازمة؛ للاطمئنان على صحته، مؤكدة أنه يشعر منذ أيام بحالة إجهاد وإعياء.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 استقرارًا ملحوظًا على آخر سعر سجله مساء أمس، ليسجل سعر 2606 جنيهات، فيما جاء سعر الذهب عيار 24 بالمصنعية بقيمة 2706 جنيهات.

سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر الذهب عيار 21 2280 جنيها، فيما جاء سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية بقيمة 2380 جنيها.

عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 سعر 1954 جنيهًا، فيما جاء سعر الذهب عيار 18 بالمصنعية بقيمة 2054 جنيهًا.

كم سجل سعر الجنيه الذهب حالًا؟

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم استقرارًا ملحوظًا صباح اليوم الخميس، على أخر أسعار سجلها مساء أمس، ليسجل سعر 18240 جنيها.