في نشرته اليومية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها:

استمرار قوات الاحتلال في عدوانها على مناطق متفرقة من قطاع غزة

نازحو غزة في رفح.. ينامون في العراء بعد الجوع والعطش

مرشح رئاسي أمريكي يقترح إرسال قوات إلى غزة لتحرير الرهائن

الجريدة الرسمية تنشر 3 قرارات لرئيس الوزراء

قطاع الاتصالات يتراجع 1.5% بجلسة تداولات أمس

مدير حملة السيسي: «الثقة كبيرة بين مرشحنا والمصريين منذ 2013»

الطقس اليوم الخميس

استمرار قوات الاحتلال في عدوانها على مناطق متفرقة من قطاع غزة

استمر القصف على خان يونس بشكل مكثف
استمر القصف على خان يونس بشكل مكثف

استمرت قوات الاحتلال في عدوانها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، واستمر القصف على خان يونس بشكل مكثف، ويواصل جيش الاحتلال مجازره بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع على وقع انهيار النظام الصحي، وعدم التمكن من علاج غالبية الجرحى.

استشهد العشرات في  قصف إسرائيلي، الليلة الماضية، استهدف منزلين في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، وفي مخيم الشابورة في رفح.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي آخر، استهدف شرق مدينة رفح، جنوبي القطاع.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليل الأربعاء، أنّ  اسرائيل ستسمح بزيادة “بالحدّ الأدنى”؛ لإمدادات الوقود إلى جنوب قطاع غزة، بما يكفي “لتجنّب انهيار إنساني” في القطاع الفلسطيني.

وقال مكتب نتنياهو في منشور على منصّة إكس (تويتر سابقاً)، إنّ الحكومة الأمنية المصغّرة وافقت هذا المساء على توصية مجلس الحرب بدخول حدّ أدنى من الوقود الضروري؛ لمنع حصول انهيار إنساني، وتفشّي الأوبئة في جنوبي قطاع غزة”.

وأضاف أنّ هذه “الكميّة الدنيا سيتمّ تحديدها بشكل دوري من قبل مجلس الحرب” الإسرائيلي الذي يدير المعركة، ضدّ حماس وذلك تبعاً لتطوّرات الوضع الإنساني في القطاع الفلسطيني.

نازحو غزة في رفح.. ينامون في العراء بعد الجوع والعطش

كشفت الأمم المتحدة، أن عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين تكدسوا في منطقة رفح على حدود قطاع غزة مع مصر؛ هربا من القصف الإسرائيلي على الرغم من مخاوفهم، من أنهم لن يكونوا في مأمن هناك أيضا.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقرير، أن معظم النازحين في رفح ينامون في العراء؛ بسبب نقص الخيام، رغم أن الأمم المتحدة تمكنت من توزيع بضع مئات منها.

ويصل المدنيون إلى المنطقة بعد أوامر إخلاء أصدرها الجيش الإسرائيلي، شملت مناطق داخل وحول مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

مرشح رئاسي أمريكي يقترح إرسال قوات إلى غزة لتحرير الرهائن

حاكم ولاية نيوجيرسي السابق والمرشح الرئاسي كريس كريستي
حاكم ولاية نيوجيرسي السابق والمرشح الرئاسي كريس كريستي

قال حاكم ولاية نيوجيرسي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري كريس كريستي، إنه على استعداد لإرسال قوات أمريكية إلى قطاع غزة؛ لتحرير الرهائن الأمريكيين.

وأضاف ردا على سؤال حول تحرير الرهائن: “سأرسل الجيش الأمريكي إلى هناك؛ لإعادة مواطنينا إلى البلاد”.

وستجري المناظرة التمهيدية الرابعة للحزب الجمهوري يوم الخميس في توسكالوسا بولاية ألاباما.

وبين المشاركين فيها رجل الأعمال فيفيك راماسوامي، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، والمندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، وحاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي.

وستجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في نوفمبر 2024.

وسيتنافس فيها الرئيس السابق دونالد ترامب، وآخرون من الحزب الجمهوري، كما أعلن الرئيس الحالي جو بايدن نيته الترشح لولاية ثانية عن الحزب الديمقراطي.

الجريدة الرسمية تنشر 3 قرارات لرئيس الوزراء

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

نشر عدد الجريدة الرسمية، الصادر اليوم الخميس، 3 قرارات لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وجاءت القرارات، التي نشرت في عدد الجريدة الرسمية، الصادر اليوم، على النحو التالي:

– قرار رقم 4301 لسنة 2023 “يرخص لهيئة قناة السويس بالاشتراك في تأسيس شركة مساهمة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة، يكون غرضها تصنيع وصيانة وتصدير اليخوت والوحداتً البحرية، وفقًا لأحكام شركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، وقانون الاستثمار المشار إليهما، وذلك بما لا يتعارض مع غرض الهيئة المذكورة.

– قراررقم 4313 لسنة 2023، “تمد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية المنصوص عليها بالمادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3326 لسنة 2023 المشار إليه، وذلك لمدة ثلاثة أشهر إضافية”.

– قرار رقم 4376 لسنة 2023، يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع إنشاء المحور الموازى لشارع 9، وسوق تجارى بمنطقة المقطم- محافظة القاهرة.

قطاع الاتصالات يتراجع 1.5 % بجلسة تداولات أمس

تباينت قطاعات البورصة، الأربعاء، حيث ارتفع قطاعان، واستقر آخران، وتراجعت 12 أخرى، وسط ضغوط بيع محلية وعربية، شهدتها جلسة تداولات اليوم.

وارتفع قطاعا السياحة والترفيه وتجارة وموزعون بنسبة 0.2 % و 0.1 % على الترتيب اليوم، حيث استفاد الأول من مشتريات محلية بالقطاع، وصعد الثاني بمشتريات عربية.

واستقر قطاعا مواد البناء والخدمات التعليمية اليوم، دون تغيير، بينما تراجع قطاع أغذية ومشروبات وتبغ والبنوك بمعدلات 0.2 و 0.5 % على الترتيب.

وتراجعت قطاعات خدمات ومنتجات صناعية وسيارات، مقاولات وإنشاءات هندسية، ورق ومواد تعبئة وتغليف، خدمات النقل والشحن، عقارات بمعدلات 0.8 %، 1%، 1.1%، 1.2%، 1.3% على التوالي.

وتراجع قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات، والرعاية الصحية والأدوية، والمنسوجات والسلع المعمرة، والخدمات المالية غير المصرفية، والموارد الأساسية بمعدلات 1.5، 1.8، 2.1، 2.7، 2.8 % على الترتيب.

يشار إلى أن قطاع الاتصالات سجل ارتفاعًا أمس، بمعدل 0.8 %، بينما تراجع اليوم بنحو 1.5% عقب انقطاعات الإنترنت، حيث تراجع سهم المصرية للاتصالات بنسبة 1.68% خلال تداولات اليوم.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق ببعض محافظات الجمهورية؛ نتيجة عطل تقني، أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية

مدير حملة السيسي: «الثقة كبيرة بين مرشحنا والمصريين منذ 2013»

وسام صبري المدير التنفيذي للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسى
وسام صبري المدير التنفيذي للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى

قال وسام صبري، المدير التنفيذي للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، إن المؤتمر الختامي لحزب مستقبل وطن يدعو للفخر، ويبعث رسالة مفادها، أن الجميع يصطف خلف المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

وأضاف «صبري» خلال المؤتمر الختامي الحاشد لحزب «مستقبل وطن» لدعم السيسى، الأربعاء: «الحملة عملت على وعي الشعب المصرى؛ لاختيار المرشح المناسب خلال هذه الفترة الدقيقة، والثقة الكبيرة بين المرشح السيسي وجميع المصريين موجودة منذ 2013، وجميع المصريين منتظرون استكمال بناء الجمهورية الحديدة».

واستكمل: «حرصنا على تمثيل كل أطياف الشعب المصرى في الحملة الرسمية، وتأكيد تواجد العنصر الشبابي بأكثر من 50 %، وهذه رسالة مفادها تواجد الشباب خلال الفترة المقبلة وفى المستقبل، إضافة لعنصر الخبرة، وجميع الحضور تابع الجولات الميدانية للحملة».

الطقس اليوم الخميس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس اليوم الخميس، أجواء معتدلة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأعلنت خرائط الطقس، توافر فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ومن المتوقع، أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس على القاهرة 22 درجة نهارا، وتصل إلى 27 درجة مئوية على جنوب البلاد، وتسجل 22 درجة على المحافظات الساحلية.