في نشرته اليومية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها:

الحرب على غزة في يومها الـ 64| غارات عنيفة ومواجهات والاحتلال يستهدف النازحين

نازحو غزة على بعد كيلومتر من الحدود.. واستنفار مصري

بعد فيتو أمريكي.. مجلس الأمن الدولي يفشل في وقف فوري لإطلاق النار في غزة

حماس تتهم الولايات المتحدة بالمشاركة في قتل الفلسطينيين بغزة

وفد «اللجنة الوزارية العربية الإسلامية» يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الخارجية الأمريكي

الجامعات تنتهي من حملات حث «الطلاب والأساتذة» على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

الحرب على غزة في يومها الـ 64| غارات عنيفة ومواجهات والاحتلال يستهدف النازحين

غارات عنيفة ومواجهات والاحتلال  يستهدف النازحين
غارات عنيفة ومواجهات والاحتلال يستهدف النازحين

يواصل طيران الاحتلال التمهيد الناري لعمليات التوغل بقصف عنيف على أحياء سكنية مكتظة، وسط حالة انهيار صحي وكارثة إنسانية، تتفاقم يوماً بعد يوم في ظل عدم توافر العلاج؛ للجرحى في شمال القطاع، ونقص المواد الغذائية، كذلك استهداف الاحتلال النازحين في مراكز الإيواء منها، مخيم جباليا.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 17487 شهيداً.

وتستمر المعارك العنيفة بين المقاومة الفلسطينية، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، خصوصاً في محاور مدينة خان يونس جنوباً، وحيّ الشجاعية ومخيم جباليا شمالاً.

نازحو غزة على بعد كيلومتر من الحدود واستنفار مصري

مع توسع العملية البرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، وطلب قوات الاحتلال الإسرائيلي من سكان مدينة خان يونس، والنازحين فيها من سكان شمالي القطاع، التوجه إلى مدينة رفح، لم يعد هناك مكان، يتسع للأعداد الكبيرة من النازحين التي تقارب مليون نازح في المدينة الحدودية مع محافظة شمال سيناء، ما دفع الآلاف منهم؛ لنصب خيامهم في منطقة السوافي الواقعة على الحدود الفلسطينية المصرية.

وأكدت مصادر، وصور أن النازحين أقاموا مخيماً لهم في منطقة مستشفى حمد بن خليفة بمدينة رفح، حيث يقع المستشفى في منطقة، تسمى السوافي في حي تل السلطان غربي المدينة، على مسافة أقل من كيلومتر واحد من الحدود المصرية، إذ يمكن للنازحين رؤية الحدود، وانتشار الجيش المصري بشكل واضح، وكذلك فإن الجنود المصريين يمكنهم رؤية النازحين الفلسطينيين في خيامهم.

بعد فيتو أمريكي.. مجلس الأمن الدولي، يفشل في التصويت على وقف فوري لإطلاق النار في غزة

واشنطن ترفض مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
واشنطن ترفض مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

أسقطت الولايات المتحدة من خلال الفيتو، مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة، بينما تتواصل الحرب بين إسرائيل، وحماس وسط دعوات أممية؛ لإنهاء “إزهاق أرواح الفلسطينيين”.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على أن الهجوم الذي شنّته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، لا يبرر “العقاب الجماعي” الذي يتعرض له الفلسطينيون، في ظل أزمة إنسانية متصاعدة.

وعقد مجلس الأمن الجمعة جلسة طارئة بدفع من جوتيريش، حيث تمّ التصويت على مشروع قرار، يدعو إلى وقف “إطلاق نار إنساني فوري” في قطاع غزة.

وصوّتت 13 من الدول الـ 15 الأعضاء في المجلس لصالح مشروع القرار الذي طرحته الإمارات، وحظي بدعم عشرات الدول غير المنضوية في مجلس الأمن، ومنظمات دولية وإنسانية.

في المقابل، امتنعت المملكة المتحدة عن التصويت، بينما عارضت الولايات المتحدة الداعمة لإسرائيل، المشروع واستخدمت الفيتو، ما أدى إلى إسقاطه.

السفير الفلسطينى: يوم حزين في تاريخ مجلس الأمن

السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور
السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور

وصف السفير الفلسطيني رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة؛ رفض الولايات المتحدة مشروع القرار الإماراتي المقدم من المجموعة العربية الإسلامية المطالب بوقف «إطلاق نار إنساني فوري» على غزة بـ «اليوم الحزين في تاريخ مجلس الأمن».

ووجه خلال مؤتمر صحفي بالأمم المتحدة، في أعقاب استخدام الولايات المتحدة حق النقض الفيتو؛ لإبطال مشروع القرار مع امتناع بريطانيا عن التصويت، رسالة إلى هؤلاء قائلا: «إلى من لا يستطيعون، أن يروا حقيقة الأشياء؛ لن نستسلم، سوف نستمر في جهودنا، وقرع أبواب مجلس الأمن، حتى يستيقظ ويضطلع بمسئولياته؛ لمجابهة هذه الحرب الهمجية».

وتابع: «سوف نعود إلى الجمعية العامة؛ لنستأنف الجلسة العاشرة الطارئة، إنه لزاما علينا، أن نفعل كل شيء؛ من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني، وخاصة بقطاع غزة، لن نتوقف، ولن يهدأ لنا بال، ولن ننام إلى حين، أن تنجح جهودنا بوقف الحرب».

وأشار إلى انصياع بعض الأطراف الدولية (الولايات المتحدة-بريطانيا) إلى جانب واحد (دولة الاحتلال) غير آبه، بأي اهتمام إلى الطرف الآخر (غزة)، متهما إياها بتجاهل تصويت 13 دولة داخل المجلس بالموافقة على دعم مشروع القرار، فضلا عن مشاعر الملايين حول العالم.

وأعرب عن شعوره بالغضب، والإحباط إزاء حالة «الشلل» التي أصابت مجلس الأمن بالفشل في وقف ماكينة القتل الإسرائيلية التي استهدفت آلافا من الأبرياء.

حماس تتهم الولايات المتحدة بالمشاركة في قتل الفلسطينيين بغزة

اعتبر قيادي في حركة “حماس” الفلسطينية، فجر السبت، أن عرقلة الولايات المتحدة مشروع قرار أممي يطالب بالوقف الفوري؛ لإطلاق النار في غزة؛ لأسباب إنسانية مشاركة مباشرة لإسرائيل في قتل أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” عزت الرشق، في بيان: «ندين بشدة استخدام واشنطن الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن، يطالب بوقف إطلاق النار في غزة»، وفق وكالة الأناضول.

وأضاف الرشق: “نعد ذلك موقفا، لا أخلاقيا ولا إنسانيا.. أن “عرقلة الولايات المتحدة صدور قرار بوقف النار، ومشاركة مباشرة للاحتلال (الإسرائيلي) في قتل أبناء شعبنا، و(دعوة)؛ لارتكاب المزيد من المجازر والتطهير العرقي”.

وفد «اللجنة الوزارية العربية الإسلامية» يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الخارجية الأمريكي

أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية
أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية

عقد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، أمس الجمعة في العاصمة الأمريكية واشنطن، جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.

وشدد أعضاء اللجنة الوزارية على مطالبتهم الولايات المتحدة الأمريكية بتحمل مسئولياتها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات؛ لدفع الاحتلال الإسرائيلي نحو الوقف الفوري لإطلاق النار، معبرين عن امتعاضهم؛ جراّء استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقض “الفيتو”، والذي منع صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي، اليوم، يدعو وللمرة الثانية للوقف الفوري؛ لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية.

وجدد أعضاء اللجنة الوزارية موقفهم الموحد، إزاء رفض مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مجددين دعوتهم لضرورة الوقف الفوري، والتام لإطلاق النار وضمان حماية المدنيين، وعلى النحو الذي ينص عليه القانون الإنساني الدولي، ووقف المأساة الإنسانية التي تتعمق كل ساعة في قطاع غزة، ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأعرب أعضاء اللجنة الوزارية عن موقفهم الرافض جملة، وتفصيلاً لكافة عمليات التهجير القسري، التي يسعى الاحتلال؛ لتنفيذها مؤكدين على أهمية الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتأكيدهم التصدي لها وعلى كافة المستويات.

الجامعات تنتهي من حملات حث «الطلاب والأساتذة» على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

انتهت الجامعات من استعدادات وحملات وندوات التوعية؛ لحث الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، والمقرر أن تنطلق غدا الأحد، ولمدة 3 أيام بجميع محافظات مصر لانتخاب رئيس مصر المستقبل 2030.

وحث د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المجتمع الأكاديمي من أساتذة، وعاملين وطلاب على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية.

الطقس اليوم

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وتوقعت خرائط الطقس توافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد، أن هناك نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة والوجه البحري: العظمى 21 والصغرى 13 درجة.

السواحل الشمالية: العظمى 21 والصغرى 12 درجة.

جنوب سيناء: العظمى 26 والصغرى 17 درجة.

شمال الصعيد: العظمى 22 والصغرى 9 درجات.

جنوب الصعيد: العظمى 26 والصغرى 13 درجة.

تحديث 

إصابات غير مسبوقة في قصف إسرائيلي لمراكز إيواء بقنابل حارقة

نصف مليون فلسطيني يتهددهم خطر المجاعة والعطش

«يونيسف»: قطاع غزة أخطر مكان في العالم للأطفال

تنديد بإسرائيل لنشرها صورا لمحتجزين فلسطينيين شبه عراة

مسئول إسرائيلي: نحتاج 3 أو 4 أسابيع لاستكمال هجومنا في خان يونس

“يديعوت أحرونوت”: إصابة 5 آلاف جندي إسرائيلي منذ 7 أكتوبر

273 شهيدا في محافظات الضفة الغربية منذ بداية الحرب على غزة

لبنان.. إطلاق صواريخ نحو مواقع للاحتلال

السيسي وبوتين يشددان على ضرورة مواصلة التحرك بجدية لوقف إطلاق النار في غزة

ألمانيا توقف تمويل منظمة حقوقية مصرية طالبت بمقاطعة إسرائيل

إصابات غير مسبوقة في قصف إسرائيلي لمراكز إيواء بقنابل حارقة

شهد قطاع غزة اليوم، سلسلة من هجمات الاحتلال، طالت مناطق جنوب ووسط  غزة، ما خلف مئات الضحايا، شهداء ومصابين.

وقال مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش، إن الاحتلال قصف مراكز إيواء في شمالي غزة بقنابل دخانية وحارقة تسببت بحالات اختناق وحروق غير مسبوقة.

وأضاف: الاحتلال يرتكب مجازر في شمال غزة، ما أوقع العديد من الشهداء والجرحى، وطالب البرش، جميع الشركاء بالعمل الصحي لإقامة نقاط طبية وعيادات متنقلة.

بينما أعلنت كتائب القسام ، تنفيذها عدة عمليات ضد الاحتلال ، وفي سلسلة بيانات منفصلة، اليوم السبت، قالت إنها استهدفت غرف قيادة الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأكّدت أنها استهدفت دبابة إسرائيلية (ميركفاه) في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105، ودك تحشدات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

نصف مليون فلسطيني يتهددهم خطر المجاعة والعطش

حذرت بلدية غزة، السبت، من أن نصف مليون فلسطيني يتهددهم خطر المجاعة والعطش في القطاع مع استمرار العدوان الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم بلدية غزة حسني مهنا إن “الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد كارثية مع تفاقم الأزمات الصحية والبيئية، في ظل النقص الحاد في الماء والغذاء واستمرار انقطاع إمدادات الكهرباء عن القطاع”.

وأشار إلى “تفاقم الأزمات البيئية جراء طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع، بعد توقف محطات الضخ عن العمل نتيجة نفاد الوقود وتدمير الاحتلال الخطوط الناقلة ضمن استهدافه المتعمد للبنية التحتية”.

وأوضح أن “آبار المياه توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود باستثناء 3 آبار تعمل ساعات محدودة جدًا، والعطش يجتاح مدينة غزة”.

«اليونيسف»: قطاع غزة أخطر مكان في العالم للأطفال

قالت المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أديل خضر، إن قطاع غزة هو أخطر مكان في العالم بالنسبة للطفل، وسط العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضافت في بيان نشرته المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن «أحياء بأكملها، حيث كان الأطفال يلعبون ويذهبون إلى المدارس، تحولت إلى أكوام من الأنقاض، بلا حياة فيها».

وأضافت أن اليونيسف والجهات الإنسانية الأخرى ظلت تدق ناقوس الخطر منذ أسابيع، إذ التقى فريق المنظمة على الأرض بأطفال فقدوا أطرافهم ومصابين بحروق من الدرجة الثالثة، وأطفال أصيبوا بالصدمة بسبب العنف المستمر الذي يحيط بهم.

وقالت أديل خضر «أجبر نحو مليون طفل للنزوح قسرا من منازلهم. ويتم دفعهم الآن أكثر فأكثر إلى الجنوب إلى مناطق صغيرة مكتظة دون ماء أو طعام أو حماية، مما يعرضهم بشكل متزايد لخطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والأمراض المنقولة بالمياه. وتتعرض حياتهم لمزيد من التهديد بسبب الجفاف وسوء التغذية والمرض».

وأضافت خضر أن القيود والتحديات المفروضة على إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى قطاع غزة وعبره هي «حكم آخر بالموت على الأطفال»

تنديد بإسرائيل لنشرها صورا لمحتجزين فلسطينيين شبه عراة

ندد مسئولون فلسطينيون وعرب ومسلمون بإسرائيل بعد ظهور صور على وسائل التواصل الاجتماعي لرجال فلسطينيين معتقلين وهم مجردون من أغلب ملابسهم.

واتهم عزت الرشق القيادي الكبير في حركة حماس  القوات الإسرائيلية بارتكاب “جريمة نكراء بحق مدنيين أبرياء عزل”.

ودعا الرشق، وهو مقيم في المنفى، منظمات حقوق الإنسان الدولية إلى التدخل لكشف ما حدث للرجال والمساعدة في إطلاق سراحهم.

وعبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها إزاء الصور وقالت إن كل المحتجزين والمعتقلين يجب أن يعاملوا بطريقة إنسانية وبكرامة وفقا للقانون الإنساني الدولي.

وانتقد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي تدعم بلاده حركة حماس إسرائيل أيضا، متهما إياها “بالوحشية في معاملة الأسرى والمواطنين الأبرياء”.

مسئول إسرائيلي: نحتاج 3 أو 4 أسابيع لاستكمال هجومنا في خان يونس

ذكر مسئول بارز بجيش الاحتلال أن الجيش الإسرائيلي يحتاج ما بين ثلاثة وأربعة أسابيع لاستكمال هجومه الحالي في خان يونس في جنوب غزة، وفترة مماثلة بعد ذلك لإنهاء المرحلة الأولى من الحرب ضد حركة «حماس»، حسبما نقلت «وكالة الأنباء الألمانية» عن موقع «أكسيوس».

وقال المسئول إنه بينما لم تحدد أمريكا لإسرائيل موعداً نهائياً لإنهاء عملياتها العسكرية، في غزة، في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة «حماس» في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، فإن واشنطن أوضحت أن الوقت ينفد.

“يديعوت أحرونوت”: إصابة 5 آلاف جندي إسرائيلي منذ 7 أكتوبر

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن قسم إعادة التأهيل في جيش الاحتلال يستقبل يومياً نحو 60 جريحاً جديداً من الجنود والضباط من المعارك الجارية في قطاع غزة، مؤكدة في الوقت نفسه إصابة أكثر 5 آلاف جندي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 2000 أصبحوا من ذوي الإعاقة.

273 شهيدا في محافظات الضفة الغربية منذ بداية الحرب على غزة

وفى الضفة، استأنفت  قوات الاحتلال اقتحاماتها لمناطق متفرقة، وتواصل حملات الاعتقال ومصادرة مقتنيات الفلسطينيين وتخريب ممتلكاتهم. فيما أصيب برصاص الاحتلال  شبان فى  شمال رام الله  ومخيم بلاطة شرقي نابلس، وجنوب الخليل.

وضمن الاعتقالات، قامت  قوات الاحتلال باعتقال الفتى يوسف الخطيب، خلال اقتحامها مدينة أريحا، علماً أنه أفرج عنه ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، ظهر اليوم، عن سقوط 273 شهيدا في محافظات الضفة الغربية منذ بداية الحرب على غزة و451 منذ بداية العام.

لبنان.. إطلاق صواريخ نحو مواقع للاحتلال

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن إطلاق صواريخ من لبنان نحو موقعي مسكاف عام والمطلة، مشيرة إلى أن الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة.

وأعلن جيش الاحتلال ، اليوم السبت، أنه قصف الليلة الماضية مواقع لـ”حزب الله” داخل لبنان، من بينها مقار قيادة عملياتية، وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن بلدة عيتا الشعب تعرضت لغارة جوية عنيفة، مؤكدة وجودة “معلومات عن وقوع إصابات”.

السيسي وبوتين يشددان على ضرورة مواصلة التحرك بجدية لوقف إطلاق النار في غزة

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تناول الأوضاع الإقليمية، وبالأخص فى قطاع غزة والأراضى الفلسطينية، فى ضوء الموقف المتأزم سياسيًا وإنسانيًا.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الاتصال ناقش الأوضاع الإقليمية، وبالأخص فى قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود والاتصالات المصرية للدفع فى اتجاه وقف إطلاق النار لحماية المدنيين ومنع المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيسين توافقا على مواصلة التحرك بجدية لوقف إطلاق النار، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته فى هذا الصدد، مع أهمية تضافر الجهود الدولية للوصول إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، وإقامة والاعتراف بالدولة الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

«أزمة سكر».. محال البقالة تواجه زيادة الأسعار بـ«الربع كيلو»

انتشرت مؤخرًا ظاهرة بيع السكر المعبأ بنظام التجزئة، لمواجهة أزمة ارتفاع أسعاره بالأسواق، حيث كشف أعضاء شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، أن سعر الـ 250 جرامًا يقدر بنحو 20 جنيهًا، كى يتناسب مع القوه الشرائية للمواطنين فى ظل تجاوز سعر الكيلو الـ 50 جنيهًا.

وأكد كريم ممدوح، عضو شعبة المواد الغذائية، لـ«المصرى اليوم» أن بعض محال البقالة فى الأسواق قامت ببيع كيلو السكر المعبأ بنظام التجزئة، كى يتناسب مع الظروف الاقتصادية للمواطنين فى الوقت الحالى، وذلك فى ظل استمرار أزمة السكر.

وأضاف «ممدوح»، أن متوسط سعر الـ 250 جرامًا يبلغ 20 جنيها، خاصة فى المناطق الشعبية والمحافظات، لافتًا إلى أن كميات السكر التموينى لا تكفي احتياجات الأسر الشهرية.

تغريم «المصرية للاتصالات» 20 مليون جنيه بعد عطل «الإنترنت الأرضى»

غرّم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، الشركة المصرية للاتصالات 20 مليون جنيه، بعد أن رصد عطلًا جسيمًا في البنية التحتية، وانقطاعًا في الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت بأماكن متفرقة، الثلاثاء الماضى.

ألمانيا توقف تمويل منظمة حقوقية مصرية طالبت بمقاطعة إسرائيل

ألغت الحكومة الألمانية تمويل مشروع مناهضة الاتجار بالنساء، الذي تنفذه مؤسسة قضايا المرأة المصرية، بعد توقيع رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، المحامية عزة سليمان، على بيان يدعو لوقف الحرب على غزة ومقاطعة البضائع الإسرائيلية وقطع العلاقات الدبلوماسية معها.

وكانت سليمان وقعت إلى جانب رؤساء 254 جمعية أهلية في مناطق مختلفة من العالم على بيان، في 26 أكتوبر يندد بالجرائم الإسرائيلية  ويناشد الدول الأعضاء في اتفاقية منع الإبادة الجماعية، بمطالبة محكمة العدل الدولية بإصدار أمر ملزم بوقف إسرائيل لحربها على غزة، ومقاضاتها والدول الداعمة لها في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت سليمان إنها تلقت عدة خطابات من السفارة الألمانية في القاهرة خلال الفترة من 7 وحتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تعتذر فيها السفارة عن تمويل حكومتها للمشروع، بسبب توقيعها كممثلة لمؤسسة قضايا المرأة على البيان.

وأضافت أن السفارة أرجعت قرارها إلى أن القانون الألماني لا يسمح بدعم منظمات غير حكومية تدعو لمقاطعة إسرائيل والتشكيك فيها.

وقالت سليمان إنها عبرت في خطاب للسفارة عن خيبة أملها من موقف حكومة ألمانيا من الحرب على غزة، وقراراتها بعقاب المنظمات الحقوقية الرافضة للحرب، رغم ادعاءاتها المستمرة بدعم حقوق الإنسان والسياسة الخارجية النسوية.