في نشرته اليومية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها:

حرب غزة في يومها الـ 78| شهداء في خان يونس واشتباكات عنيفة في جباليا

جوتيريش: الهجوم الإسرائيلي هو المشكلة الحقيقية أمام إيصال المساعدات إلى غزة

بعد قرار مجلس الأمن.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يشكر مصر على قيادتها المفاوضات

“أونروا”: الوضع الحالي في غزة “تقشعر له الأبدان”

تطورات الضفة الغربية| الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنين ومناطق أخرى

عشرات آلاف اليمنيين يتظاهرون رفضا للتحالف الأمريكي بالبحر الأحمر

السيسي وماكرون يؤكدان ضرورة العمل الدولي الجاد لتسوية القضية الفلسطينية

مقرر بـ «الحوار الوطني»: عودة الجلسات الفعلية خطوة لإثراء الحياة السياسية في مصر

كنيسة الروم الأرثوذكس تحتفل غدا بعيد الميلاد وفقا للتقويم الغربي

“الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والصغرى بالقاهرة 14

حرب غزة في يومها الـ 78| شهداء في خان يونس واشتباكات عنيفة في جباليا

 

تحتدم المعارك البرية بين المقاومة الفلسطينية، وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، في ظل قصف إسرائيلي متواصل؟، يدخل يومه الـ 78 على القطاع المحاصر، وسط تخوفات من تفاقم الأزمة الإنسانية مع استمرار الحرب، خصوصاً مع اعتماد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار، يهدف إلى توسيع إدخال المساعدات الإنسانية، دون الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن طيران الاحتلال يشنّ غارات على حي الشيخ رضوان في غزة، كما شن الطيران الحربي غارة جديدة على دير البلح وسط قطاع غزة، وقصفا مدفعيا لمناطق شرقي رفح.

وأعلنت “كتائب المقاومة الوطنية” (قوات الشهيد عمر القاسم)، إنها خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في محور وسط خان يونس، مشيرة إلى أنها استهدفت مجموعة من الجنود بقذيفة “آر بي جي”، وحققت فيهم إصابات مباشرة.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن اشتباكات عنيفة، تدور بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في منطقة جباليا شمالي قطاع غزة.

وشهد مساء أمس، قصف متكرر على خان يونس، أسفر عن استشهاد 42 فلسطينياً، ومئات الجرحى

جوتيريش: الهجوم الإسرائيلي هو المشكلة الحقيقية أمام إيصال المساعدات إلى غزة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الجمعة، عقب إقرار مجلس الأمن توسيع نطاق المساعدات الإنسانية إلى غزة، إن الهجوم الإسرائيلي هو “المشكلة الحقيقية… وتوجد عقبات كبرى” أمام إدخال هذه المساعدات.

وأضاف جوتيريش إن “المشكلة الحقيقية تكمن في أن، الطريقة التي تشن بها إسرائيل هذا الهجوم، تسبب عقبات كبرى أمام توزيع المساعدات الإنسانية في غزة”، بحسب قناة الشرق السعودية.

وتابع أن وقفاً لإطلاق النار لأسباب إنسانية هو السبيل الوحيد؛ لتلبية الاحتياجات الماسة للسكان في غزة، ووضع حد لكابوسهم المستمر.

بعد قرار مجلس الأمن.. مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يشكر مصر على قيادتها المفاوضات

مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة السفير رياض منصور
مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة السفير رياض منصور

توجه مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة، السفير رياض منصور، بالتحية والشكر إلى الأشقاء العرب من ممثلي مجلس التعاون العربية الإسلامي بالأمم المتحدة في أعقاب إقرار مجلس الأمن قرارا يستهدف زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وثمن خلال مؤتمر صحفي بالأمم المتحدة، مساء الجمعة، الدور المصري البارز في إنجاح التوصل إلى القرار، قائلا: «مصر اتخذت دور القيادة في المفاوضات، ووزير الخارجية سامح شكري كان قد أرسل مسودة مشروع القرار منذ نوفمبر».

وأشار إلى سعي مصر الداعم منذ بدء العدوان إلى زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، قائلا: «الأشقاء في مصر دفعوا بشدة إلى هذا الهدف، ونحن نثق بهم لمساعدتنا على إدخال المزيد من الشاحنات المساعدات بما يلبي احتياجات الشعب الفلسطيني داخل القطاع».

ونوه إلى استمرار جهود المجموعة العربية الدبلوماسية في العودة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن؛ للمطالبة بوقف الحرب والجرائم البشعة ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

ووافق مجلس الأمن بالأمم المتحدة،الجمعة، على مشروع قرار يقضي بزيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مع اتخاذ خطوات فورية ترمي إلى «تهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية».

“أونروا”: الوضع الحالي في غزة “تقشعر له الأبدان”

توجه مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة، السفير رياض منصور، بالتحية والشكر إلى الأشقاء العرب من ممثلي مجلس التعاون العربية الإسلامي بالأمم المتحدة في أعقاب إقرار مجلس الأمن قرارا، يستهدف زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وثمن خلال مؤتمر صحفي بالأمم المتحدة، مساء الجمعة، الدور المصري البارز في إنجاح التوصل إلى القرار، قائلا: “مصر اتخذت دور القيادة في المفاوضات، ووزير الخارجية سامح شكري كان قد أرسل مسودة مشروع القرار منذ نوفمبر”.

وأشار إلى سعي مصر الداعم، منذ بدء العدوان إلى زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، قائلا: “الأشقاء في مصر دفعوا بشدة إلى هذا الهدف، ونحن نثق بهم؛ لمساعدتنا على إدخال المزيد من الشاحنات المساعدات، بما يلبي احتياجات الشعب الفلسطيني داخل القطاع”.

ونوه إلى استمرار جهود المجموعة العربية الدبلوماسية في العودة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن؛ للمطالبة بوقف الحرب والجرائم البشعة، ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

ووافق مجلس الأمن بالأمم المتحدة الجمعة، على مشروع قرار، يقضي بزيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مع اتخاذ خطوات فورية، ترمي إلى «تهيئة الظروف؛ لوقف مستدام للأعمال القتالية”.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنين ومناطق أخرى
الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنين ومناطق أخرى

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماته لبلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة، حيث تترافق هذه الاقتحامات باغتيال واعتقال مواطنين فلسطينيين، بالإضافة لتخريب المنازل والممتلكات.

وقامت قوات الاحتلال، مع ساعات فجر اليوم السبت الأولى، باقتحام مدينة جنين ومخيمها، بالإضافة لبلدة بيتا وقرية قريوت جنوب نابلس.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باعتقال قوات الاحتلال شابين بعد اقتحام مخيم قلنديا شمالي القدس.

كما اقتحمم الاحتلال  مخيم الدهيشة في بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

ونشرت حسابات فلسطينية مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال في مخيم عين السلطان.

عشرات آلاف اليمنيين يتظاهرون رفضا للتحالف الأمريكي بالبحر الأحمر

تظاهر عشرات آلاف اليمنيين في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات البلاد، الجمعة، رفضا للتحالف الأمريكي في البحر الأحمر، ودعما لقطاع غزة.

والاثنين، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مبادرة لتشكيل قوات متعددة الجنسيات من 10 دول باسم “حارس الازدهار”، بهدف “ردع هجمات جماعة الحوثي بالبحر الأحمر وتهديدها لرحلات التجارة البحرية”.

ووفق مراسل الأناضول، شهد ميدان السبعين بصنعاء الواقعة تحت سيطرة “الحوثي”، مظاهرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف تحت شعار: “تحالف حماية السفن الإسرائيلية لا يرهبنا”.

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات مناصرة لغزة ورافضة للتحالف الأمريكي في البحر الأحمر.

وقال بيان صادر عن المظاهرة التي نظمتها جماعة الحوثي بصنعاء: “موقفنا موحد ومبدئي وثابت لن يتغير، ولن نتراجع عنه، وعن نصرة الشعب الفلسطيني، وشعبنا اليمني مستعد وجاهز لكل الاحتمالات”.

السيسي وماكرون يؤكدان ضرورة العمل الدولي الجاد لتسوية القضية الفلسطينية

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان، أن الرئيس الفرنسي حرص على توجيه التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمصر لفترة رئاسية جديدة.

وبحسب البيان، أكّد ماكرون استمرار فرنسا في تعزيز علاقات التعاون المميزة مع مصر، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً من جانبه عمق العلاقات المصرية الفرنسية وأهمية الجهود المتواصلة لتعزيزها في المجالات كافة.

وتطرق الاتصال أيضاً إلى الأوضاع الإقليمية، حيث استمع الرئيس الفرنسي إلى رؤية الرئيس السيسي بشأن ضرورة وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة لحماية المدنيين وإنفاذ المساعدات الإنسانية بلا عوائق وبالكميات التي تلبي الاحتياجات العاجلة لسكان القطاع.

واتفق الرئيسان على تكثيف الجهود المشتركة ذات الصلة، كما أكدا أهمية تجنب ما من شأنه توسيع نطاق الصراع في المنطقة؛ حرصاً على مقدرات شعوبها اللي تتطلب ترسيخ الاستقرار الإقليمي.

وتوافق الرئيسان كذلك على ضرورة العمل الجاد دولياً لدفع جهود تسوية القضية الفلسطينية بشكل عادل ومستدام من خلال إنفاذ حل الدولتين.

مقرر بـ«الحوار الوطني»: عودة الجلسات الفعلية خطوة لإثراء الحياة السياسية فى مصر

أكد النائب أحمد عاشور، المقرر المساعد للجنة القضية السكانية بالحوار الوطني، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعودة جلسات الحوار الوطني لطاولة المناقشات، تؤكد حرصه على جمع شمل المصريين، وتعزيز مناخ التشاركية، من خلال تفعيل مبدأ العمل المشترك في إطار بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن عودة الحوار الوطني خطوة من خطوات إثراء الحياة السياسية في مصر التي تشهد زخما كبيرا الآن بعد المشهد المشرف، والحضاري الذي أنتجته الانتخابات الرئاسية

وقال «عاشور»، إن الحوار الوطني هو الطاولة التي جلس عليها كافة أبناء الشعب بكافة طوائفهم؛ لمناقشة القضايا الحياتية التي تهم الوطن والمواطن، مثمنا المكاسب التي حققها الحوار الوطني، من خلال إتاحة الفرصة للقوى السياسية؛ لممارسة مبدأ التعددية السياسية، وخلق مناخ يسمح بحرية التعبير، واحترام وجهات النظر المختلفة، وهو ما يعزز المناخ الديمقراطي الذي يصب في مصلحة الوطن.

كنيسة الروم الأرثوذكس تحتفل غدا بعيد الميلاد وفقا للتقويم الغربي

كنيسة الروم الأرثوذكس
كنيسة الروم الأرثوذكس

بدأت كنيسة الروم الأرثوذكس صوم الميلاد المجيد يوم 15 نوفمبر، و لمدة 40 يوماً، تنتهى غدا الأحد الموافق 24 ديسمبر ليلة عيد الميلاد وفقا التقويم الغربى.

وفي الصوم الميلادى بكنيسة الروم الأرثوذكس، يُسمح بأكل السمك بجانب الطعام النباتى خلال أيام الأسبوع عدا يومي الأربعاء والجمعة، فيكون فقط الطعام النباتى، وذلك حتى يوم 12 ديسمبر عيد القديس إسبيريدون، ثم من 13 ديسمبر حتى 24 ديسمبر برامون عيد الميلاد، يمتنع عن أكل السمك.

ومن جهتها، تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في 25 نوفمبر، صوم الميلاد المجيد، الذى يستمر لمدة 43 يومًا، وينتهي ليلة عيد الميلاد 7 يناير2024.

“الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والصغرى بالقاهرة 14

نشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى
نشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، طقسا لطيفا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، معتدلا على جنوب سيناء، باردا ليلاً على أغلب الأنحاء.

 كما يشهد اليوم نشاط رياح، يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت:

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 13.

 

تحديث

الكلاب والقطط تنهش جثث الفلسطينيين في شوارع غزة

اندلاع معارك ضارية في خان يونس ومدينة غزة ظهر اليوم

تظاهرات تضامنية في المغرب وبريطانيا ووصول 6 شاحنات وقود لغزة من معبر رفح

شكوى ثانية أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن قتل إسرائيل صحفيين في غزة

“نيويورك تايمز”: واشنطن تستعد لرفع حظر بيع الأسلحة الهجومية للسعودية

“الصحة العالمية”: حالات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع بنسبة تزيد عن 50 %

غدا تداول القمح بالبورصة المصرية للسلع

إعلان جدول امتحانات نصف العام لطلاب الصف الأول الإعدادي في الجيزة

الحكومة تنفى تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة

الكلاب والقطط تنهش جثث الفلسطينيين في شوارع غزة

تراجعت الآليات العسكرية الإسرائيلية من منطقة “تل الزعتر” شمالي قطاع غزة، فيما تخوض اشتباكات ضارية مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية، في الوقت الذي يتواصل القصف الإسرائيلي في جميع أنحاء القطاع.

وذكر شهود أنه تم العثور على عشرات الجثامين لفلسطينيين بعضهم نساء وأطفال ملقاة بالطرقات بعد أن قتلتهم القوات الإسرائيلية، ووصفوا المشاهد بـ “الفاجعة والمأساة” حيث نهشت الكلاب والقطط أجزاء منها فيما تحللت أجزاء أخرى.

وظهر اليوم، قصفت الطائرات الحربية محطة “النيل” لتحلية المياه وهي آخر محطة للمياه في شمالي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 53 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي، لا يزال هناك 6700 مفقود تحت الأنقاض.

معارك ضارية في خان يونس ومدينة غزة

وردا على مجازر الاحتلال، تواصل المقاومة عملياتها، حيث أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة حماس، استهداف آليتين بقذيفتي “الياسين 105” كما أجهزت على جندي من مسافة صفر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وقالت القسام أنها تمكنت “من إيقاع 4 عربات جيب لقيادة العدو في كمين محكم في منطقة جحر الديك وسط القطاع، ما أدى إلى مقتل جميع أفرادها .

وأضافت أنه “تم تدمير دبابة هرعت إلى المكان بقذيفة الياسين 105 واستهدفت  قوات الإخلاء بمنطقة العملية بالصورايخ وقذائف الهاون، وشوهدت طائرات الإسعاف تنقل القتلى من المكان.

وفي جنوب المدينة استهدفت القسام، غرفة قيادة ميدانية، كما هاجمت حشودا من الجنود في خان يونس بقذائف الهاون.

بينما أعلنت “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة الجهاد، قصف التحشدات العسكرية الإسرائيلية في منطقة الزنة شرقي خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بإطلاق رشقة صاروخية من غزة نحو مستوطنة “بئيري”.

تظاهرات تضامنية في المغرب وبريطانيا ووصول 6 شاحنات وقود لغزة من معبر رفح

عشرات الآلاف يتظاهرون في الرباط تضامنا مع قطاع غزة
عشرات الآلاف يتظاهرون في الرباط تضامنا مع قطاع غزة

قال حاتم البكري وزير الأوقاف الفلسطيني، أن الاحتلال يحاصر المساجد ومصلى الحرم الإبراهيمي و 60 % من المساجد بالضفة تضررت، وأضاف: “قوات الاحتلال هدمت نحو 100 مسجد داخل غزة والكنائس لم تسلم من الممارسات العدوانية”.

وعلى صعيد التضامن مع غزة، أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة السبت، تنظيم 100 مظاهرة في 56 مدينة مغربية، وطالب المحتجون بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، واتخاذ مواقف لدعم الفلسطينيين والتنديد بالحرب.

وفى بريطانيا، قالت الممثلة جولييت ستيفنسون، إنها لا تستطيع أن تبقى صامتة إزاء الوضع في قطاع غزة، وأعربت ستيفنسون، عن دعمها لـ “المسيرة الصامتة” التي نظمها عاملو القطاع الصحي في لندن.

وأضافت ستيفنسون، “عمري 67 عامًا، وشهدت العديد من الفظائع في جميع أنحاء العالم، لكنني لا أعتقد أنني شهدت أي شيء على النطاق الذي نشهده الآن” في غزة، ووصفت محاولات منع المظاهرات للاحتجاج على الهجمات الإسرائيلية على غزة بأنها “خبيثة وخطيرة”.

وعلى صعيد المساعدات، أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” بوصول 6 شاحنات وقود إلى قطاع غزة، ووصول 250 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

شكوى ثانية أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن قتل إسرائيل صحفيين في غزة

أعلنت منظمة مراسلون بلا حدود أنها “قدمت شكوى ثانية إلى المحكمة الجنائية الدولية، على خلفية مقتل 7 صحفيين فلسطينيين في غزة، بين 22 أكتوبر و15 ديسمبر”.

وأوضحت أنها حثت المدعي العام للمحكمة الجنائية ،،كريم خان، على التحقيق في حالات مقتل الصحفيين على يد الجيش الإسرائيلي والذين يبلغ عددهم حالياً 66″.

بينما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 99 منذ بدء الحرب، كان آخرهم، الصحفي محمد خليفة في قصف لمنزل عائلته في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

 “نيويورك تايمز”: واشنطن تستعد لرفع حظر بيع الأسلحة الهجومية للسعودية

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لرفع الحظر على بيع الأسلحة الهجومية للسعودية، بعد إجراء المملكة محادثات سلام مع الحوثيين في اليمن.

وكان الرئيس جو بايدن قد فرض الحظر على بيع الأسلحة الهجومية للسعودية قبل عامين، على خلفية تتصل بمخاوف استخدامها ضد المدنيين في اليمن مع مقتل آلاف الأشخاص في الحرب.

الصحة العالمية: حالات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع بنسبة تزيد عن 50 %

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 17 ديسمبر، بنسبة 52 %، مقارنة بالأسابيع الأربعة السابقة.

وصنفت المنظمة متحور كورونا الجديد «جاي إن. 1»، يوم الثلاثاء الماضي، «متحوّراً مثيراً للاهتمام»، مشيرة إلى أنّ الأدلّة الحالية تُظهر أنّ «المخاطر التي يمثّلها على الصحة العامة منخفضة».

ومن الأخبار المحلية

غدا تداول القمح بالبورصة المصرية للسلع

تعقد البورصة المصرية للسلع غدا الأحد، جلسة جديدة رقم 104 للتداول على سلعة القمح المستورد لطرحه لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص بسعر عادل وأقل من المتداول في الأسواق، وتهدف البورصة إلى تقليل حلقات تداول المنتجات للحد من غلاء الأسعار.

على جانب آخر تستمر وزارة التموين في التعاقد على شراء القمح المستورد لتعزيز المخزون الاستراتيجي من الأقماح.

إعلان جدول امتحانات نصف العام لطلاب الصف الأول الإعدادي في الجيزة

كشفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول “نصف العام” للعام الدراسي 2023/2024، لطلاب الصف الأول الإعدادي (عام- لغات)، حيث من المقرر أن تبدأ يوم السبت 6 يناير 2024 وتستمر على مدار أربعة أيام.

ووجهت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية، بتكثيف حصص المشاهدة داخل المدارس، والإعلان عن مواعيد البث لقناة مدرستنا، والتأكد من جاهزية البنية التكنولوجية للامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي.

الحكومة تنفى تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتغيير نظام امتحانات الثانوية العامة، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

مُشددةً على أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة بنفس نظام العام الماضي، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة، وكراسة البابل شيت، وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية.