تطورات لافتة في قواعد الاشتباك، وسير العمليات العسكرية في الإقليم، حيث أعلن الحرس الثوري الإيراني مسؤوليته عن هجوم بالصواريخ والمسيرات على قواعد أمريكية في أربيل، واكتفت أمريكا بالتنديد، بينما جاء حصاد الاثنين، عملياتياً على جبهة لبنان مشتملاً على تسع عمليات قصف؛ لتجمعات ونقاط إسرائيلية، وكالعادة “بالأسلحة المناسبة”.

جماعة أنصار الله قصفت سفينة أمريكية بعد أقل من 48 ساعة، على الغارات الأمريكية على منشآت صاروخية لهم، وتواصل القصف الإسرائيلي على جباليا، بينما لا تزال المعارك مستمرة في خان يونس، رغم إعلان قوات الاحتلال إنهاء عمليتها البرية المكثفة، وتحذيرات من انفجار وشيك لجبهة الضفة.

وشهدت الحدود المصرية الإسرائيلية اشتباكا مسلحاً، قالت السلطات الأمنية، إنها تمكنت خلاله من إحباط عملية تهريب مخدرات قرب معبر العوجة الإسرائيلي.

مستوى قياسي جديد للذهب وقانون الضرائب الجديد لن يعدل الشرائح

الذهب
الذهب

ارتفع سعر الذهب في السوق المصرية، وسجل عيار 21 قفزة قياسية؛ ليصل الي 3360 جنيهاً، مقابل 3330، بيعاً وشراء، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار المعدن النفيس في البورصات العالمية.

وقال مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن القانون الجديدــ الذي قاربت المالية على الانتهاء منه؛ تمهيداً لطرحه للحوار المجتمعي، ثم إحالته للبرلمان، لن يتضمن تعديلاً للشرائح الموجودة في القانون الحالي.

القانون الجديد سيتضمن 27 تعديلا، تستهدف معالجة تشوهات القانون الحالي، حسب سعيد فؤاد مستشار مصلحة الضرائب، على أن يبقى الحد الأقصى للضريبة، كما هو على الشركات عند 22.5%، وعلى الأفراد عند 27.5%.

كان مجلس النواب وافق في مايو الماضي، على استحداث ضريبة جديدة بنسبة 27.5%، تُفرض على من يزيد دخله السنوي على 1.2 مليون جنيه.

عملية أمنية على الحدود المصرية.. والقبض على ستة مهربين

 

العقيد غريب عبدالحافظ المتحدث العسكري
العقيد غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية إحباط عملية تهريب للمواد المخدرة جنوب منفذ العوجة، وأشار إلى أنه نتيجة لتبادل إطلاق النيران، قتل شخص واحد، وألقي القبض على 6 مهربين.

كانت القناة السابعة الإسرائيلية تحدثت عن إطلاق نار غير معتاد على الحدود أدى؛ لإصابة مجندة إسرائيلية.

وكان مصدر أمني مصري قد أعلن عن إحباط عملية تهريب مخدرات على الحدود مع فلسطين المحتلة، وتبادلا لإطلاق النيران، ثم صدر بيان المتحدث العسكري؛ ليفصل الواقعة، باعتبارها إحباط عملية تهريب 174 كيلو جراما، من مختلف أنواع المخدرات جنوب منفذ العوجة.

وأضاف البيان: “نتيجة لتبادل إطلاق النيران؛ نتج عنه مقتل شخص واحد، كما تم إلقاء القبض على 6 من المهربين.

واختتم مؤكدا على: “كامل جهوزية القوات المسلحة المصرية؛ من أجل الحفاظ على مقدرات هذا الوطن العظيم”.

تطورات ميدانية.. انسحاب إسرائيلي والحرس الثوري الإيراني على خط المواجهة

الهجمات على مدينة أربيل شمال العراق
الهجمات على مدينة أربيل شمال العراق

في تطور لافت لتطورات لمشهد النزاعات المسلحة في الإقليم، أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه قصف أمس، ما وصفه بـ “قرات تجسس وتجمعات لفصائل إرهابية بأربیل شمال العراق، بصواريخ باليستية، رداً على الجرائم الإرهابية التي قام بها مؤخراً أعداء إيران”.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية، أنه عقب القصف الذي جاء رداً على حادث كرمان، واستهداف قادة الحرس الثوري، تم رفع الستار عن جدارية في ساحة فلسطين بالعاصمة طهران، مكتوب عليها بالعربية والفارسية “جهزوا توابيتكم”، وعقبت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنها المرة الأولى التي تطلق إيران فيها صواريخ عملياتية لمسافة 1230 كيلو مترا، ونددت أمريكا بالهجوم الإيراني، معتبرة أنه “يقوض استقلال العراق”.

بينما أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، مسؤوليتها عن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن بصواريخ مضادة للسفن، وجاء في بيان متحدثهم العسكري، أن الاستهداف تم “بعدد من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

في لبنان، استهدفت قوة القناصة بالمقاومة الإسلامية، ما قالت إنه “تجهيزات تجسسية مستحدثة”، كما تم استهداف تجمع جنود في محيط ثكنة ميتات، واستهدف موقع بركة ريشا مرتين.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن وحدة تابعة له تسللت إلى قرية عيتا الشعب، وأزالت ألغاما، كانت مزروعة هناك.

ميدانيا في فلسطين.. تواصل المعارك في خان يونس والضفة على وشك الانفجار

 

حرب غزة
حرب غزة

في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت، انتهاء العملية البرية المكثفة في شمال قطاع غزة، وقرب انتهائها في الجنوب، وسحب الفرقة 36 التي تضم لواء جولاني، ونقل وحدة دوفدوفان إلى الضفة، كانت فصائل المقاومة تواصل خوض المواجهات العنيفة في وسط خان يونس، وتعلن أنها قتلت جنوداً إسرائيليين، اعترف الجيش الإسرائيلي، أن بينهم ضابطاً برتبة رائد.

وقصفت إسرائيل مدرسة تأوي لاجئين، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة آخرين.

وفي الضفة الغربية، اندلعت مواجهات ليلية بين الجانبين الفلسطيني، وجيش الاحتلال الذي عزز، تواجده بعد تحذيرات جادة من انفجار الوضع.

قوات الاحتلال دهمت شقة سكنية، يملكها الطبيب أيسر البرغوثي المعتقل حالياً بالسجون الإسرائيلية، كما اقتحمت بلدة بيت سيرا، ومخيم عين السلطان، وكان في انتظارها عبوات محلية، زرعها شبان فلسطينيون حسب شهود عيان.

من القاهرة هنا غزة.. مظاهرة داعمة لفلسطين على سلم “الصحفيين”

 

شهد سلم نقابة الصحفيين المصرية “الشهير” أمس وقفة تضامنية مع غزة وفلسطين لنشطاء، يتصدرهم المفرج عنه بعفو رئاسي “أحمد دومة”، وغاب عنها مسؤولو النقابة.

الوقفة التي استمرت لأقل من ساعة، شهدت هتافات منددة بالصمت العربي، وقدمت التحية لموقف دولة جنوب إفريقيا التي أقامت دعوى، ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، وتداولت حسابات ومواقع فيديو المظاهرة تحت عنوان من القاهرة، هنا غزة.