سريعا دخل حادث إطلاق النار على الرئيس الأمريكي الأسبق ترامب، ماكينات التحليل والتكهنات، وحتى أصحاب نظرية المؤامرة، أدلو بدلوهم في الواقعة، التي قد تؤثر بشكل كبير على مسار عملية الانتخاب.. وإن نوفمبر لناظره قريب.

في القاهرة، رفعت شركة الشرقية للدخان أسعار “السجائر الشعبية”، وجددت غرفة المشورة حبس الناشط شريف الروبي 45 يوما؛ ليستكمل 22 شهرا قضاها في الحبس الاحتياطي.

وكشفت بيانات مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي عن مضاعفة دولة الإمارات “العربية المتحدة” صادراتها لدولة الاحتلال خلال فترة عدوانها على قطاع غزة؛ لتحتفظ لنفسها بنصيب الأسد”81.4% ” من إجمالي الصادرات العربية للدولة المحتلة.

وما زال العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وغربيا، تتواصل مجازره في قطاع غزة ليحصد نحو مائة فلسطيني ما بين شهيد ومصاب.

“الشرقية للدخان” ترفع أسعار “سجائرها الشعبية” للمرة الثالثة خلال “نصف عام”

“الشرقية للدخان” ترفع أسعار “سجائرها الشعبية” للمرة الثالثة خلال “نصف عام”

في بيان إفصاح مقدم للبورصة أمس الأحد، قالت الشركة الشرقية للدخان، إنها رفعت أسعار 11 نوعا من السجائر التي تنتجها، وجاءت الزيادات كلها تحت سقف الـ “خمسين قرشا”.

قال بيان الإفصاح، إنه “تطبيقًا لقانون التأمين الصحي الشامل رقم 8 لسنة 2018، وكتابه الدوري رقم 41 لسنة 2018 الصادر من مصلحة الضرائب، اعتمد مجلس إدارة الشركة بالتمرير في الخميس 11 /7 / 2024 لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر البيع للمستهلك على منتجات الشركة الشرقية من السجائر، على أن يتم التطبيق اعتبارًا من الجمعة الماضي”.

الزيادة هي الثالثة خلال نصف عام انقضى من 2024، حيث سبقتها زيادة بلغت 12% في إبريل الماضي ضمن تعديلات قانون القيمة المضافة، وزيادة في فبراير؛ نتيجة ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج.

تجديد حبس شريف الروبي متحدث 6 إبريل السابق.. بالفيديو كونفرانس

النائط شريف الروبي

في جلسة أقيمت بتقنية الفيديو كونفرانس أمس، أمر المستشار وجدي عبد المنعم رئيس الدائرة الثالثة إرهاب بتجديد حبس شريف الروبي 45 يومًا على ذمة القضية 1634 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.

كان الروبي المتحدث السابق لحركة 6 إبريل– الجبهة الديموقراطية، قد أُخلي سبيله في 2022، ضمن قائمة أعدتها لجنة العفو الرئاسي، وبعدها بثلاثة أشهر فقط، عرض على نيابة أمن الدولة العليا التي اتهمته، مرة أخرى بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار وبيانات كاذبة، وذلك بعدما أجرى مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية، حكى خلالها عن الصعوبات المعيشية والأمنية التي يواجهها السجناء السياسيون.

وقضى شريف 22 شهرا من وقتها، حتى الآن محبوسا على ذمة التحقيق.

وطلب الروبي خلال جلسة التجديد عرضه على المستشفى، لإجراء أشعة على وجهه، حيث أصيب بالتهاب شديد في العصب السابع.

وبحسب الدفاع هذه ليست المرة الأولى التي يطلب فيها الروبي تمكينه من الرعاية الطبية، فعلى مدار 22 شهرًا من الحبس الاحتياطي عانى الروبي من إهمال طبي مستمر.

الإمارات “الأولى عربيا” في التجارة مع دولة الاحتلال

كشفت بيانات رسمية صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي حول الصادرات العربية لإسرائيل، أن الإمارات استحوذت على 81.4% من الحجم الكلي لصادرات الدول العربية إلى الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب، تلتها مصر، والأردن، والمغرب، والبحرين.

وتغطي نسخ البيانات ثمانية أشهر، من أكتوبر 2023 “تاريخ بدء الحرب على غزة”، وحتى 31 مايو 2024.

وصدّرت الإمارات إلى الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة الحرب على غزة، أكثر مما استوردت منها، إذ بلغت قيمة الصادرات الإماراتية إلى إسرائيل، خلال تلك الفترة 1.641 مليار دولار.

وأظهرت البيانات تصاعداً متدرجاً في زيادة حجم الصادرات الإماراتية إلى إسرائيل مع بدء الحرب على غزة، إذ كان شهر أكتوبر 2023، الأقل من حيث حجم الصادرات بـ 135.1 مليون دولار، ثم تصاعدت قيمة الصادرات، ووصلت لذروتها في يناير 2024، بـ 252 مليون دولار، وفي إبريل 2024، 249.6 مليون دولار.

كذلك تصدّرت الإمارات قائمة الدول العربية، من حيث حجم الواردات الإسرائيلية التي حصلت عليها خلال فترة الحرب على غزة، وبحسب البيانات، فإن الواردات الإسرائيلية للإمارات بلغت 373.6 مليون دولار.

في حين أن حجم التبادل التجاري (غير النفطي) بين الإمارات وإسرائيل في العام 2022، وصل إلى 2.5 ملياري دولار، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويبيّن تحليل البيانات الإسرائيلية الرسمية، أن النسبة الأكبر من حجم الصادرات والواردات خلال الحرب على غزة، جاءت من 3 دول عربية، هي الإمارات، والبحرين، والمغرب، وهي الدول التي وقعت في النصف الثاني من عام 2020، “اتفاقيات أبراهام” مع دولة الاحتلال.

حرب غزة.. الاحتلال يقصف مدرسة تابعة للأونروا.. والقسام توقع قوة هندسة في كمين الشوكة

الاحتلال يقصف مدرسة تابعة للأونروا

في اليوم الـ 283 من أيام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرسة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التابعة للأمم المتحدة، تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدي لاستشهاد 17 مدنيا، وإصابة 80 آخرين.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إنها فجرت حقل ألغام في قوة هندسة إسرائيلية في حي الشوكة برفح، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وكانت القسام اشتبكت مع قوة خاصة، دخلت القطاع متخفية داخل شاحنة مساعدات، واشتبكت معها شرقي رفح.

بدورها، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، جنود الاحتلال المتوغلين في محيط المطار، شرقي رفح، بوابل من قذائف “الهاون”.

ونشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق استهداف موقع “فجة” العسكري التابع للاحتلال، وتموضعات الجنود الإسرائيليين في “نتساريم”، بالصواريخ وقذائف “الهاون”.

كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح، استهدفت من جهتها تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته المتمركزة في محيط معبر رفح، برشقة صواريخ من عيار 107 ملم، وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

أما قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، فاستهدفت، بقذائف “الهاون”، جنود الاحتلال وآلياته في محيط “تل زعرب” غربي رفح.

الضفة الغربية.. عملية دهس ناجحة في القدس وحملة اعتقالات بنابلس

جانب من عملية دهس في القدس

تبنّت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، تنفيذ عملية الدهس وإطلاق النار المزدوجة، قرب مدينة الرملة المحتلة، عند مفترق “نير تسيفي”، أمس الأحد.

وكان الجيش الإسرائيلي أقرّ بوقوع 4 إصابات في صفوفه في عملية الدهس وإطلاق النار. وبحسب ما أورده موقع “واينت”، فإنّ ضابطاً وجندياً أُصيبا بجروح خطرة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت حملة اعتقالات واسعة، استمرت لساعات في بلدة جماعين جنوب نابلس بالضفة الغربية.

جبهة اليمن.. أنصار الله ترد على مجزرة المواصي بعمليتين عسكريتين

المتحدث العسكري لجماعة “أنصار الله” اليمنية يحيى سريع

أعلن المتحدث باسم جماعة أنصار الله اليمنية، يحيى سريع، مساء الأحد، تنفيذ عمليتين عسكريتين ضدّ الاحتلال الإسرائيلي، رداً على المجزرة التي ارتكبها في منطقة المواصي في خان يونس.

قال سريع، إنّ العملية الأولى نفّذتها القوات البحرية، وسلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية، واستهدفت سفينة “MSC-UNIFIC” الإسرائيلية في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.

أما العملية الثانية، فنفّذها سلاح الجو المسيّر، بحيث ضرب عدداً من الأهداف العسكرية الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش، جنوبي فلسطين المحتلة.

جبهة لبنان.. استهداف متواصل للتجهيزات التجسسية ومواقع انتشار الجنود

جبهة لبنان.. استهداف متواصل للتجهيزات التجسسية ومواقع انتشار الجنود

ث الإعلام الحربي لحركة المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” مشاهد توثق عملية استهداف موقع حدب يارين، ومحيط ثكنة زرعيت عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال الحزب، إن مقاتليه استهدفو مباني يستخدمها جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة “مرجليوت” بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة.

كما استهدفت المقاومة التجهيزات التجسسية في ‏موقع راميا، وتجمعًا لجنود العدو ‏في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية.

وكذا استهدفت المقاومة انتشاراً لجنود العدو في محيط موقع معيان باروخ ‏بصواريخ فلق.