لا صوت يعلو فوق صوت ندم الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان على البقاء مع فريقه هذا الصيف، وعدم الرحيل لعملاق أوروبا ريال مدريد وتجديد عقده بقيمة قياسية رفقة نادي العاصمة الفرنسية.

ووفق وسائل الإعلام الفرنسية، طلب مبابي الابتعاد المفاجئ عن فريقه وملعب حديقة الأمراء عقب كأس العالم المقبل في قطر، والانتقال لنادٍ جديد في الميركاتو الشتوي القادم.

وكان المهاجم الفرنسي الشاب رفض حلم الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف بعد موافقته الأولية والاتفاق على كل شيء، لكنه تراجع لتمديد تعاقده مع الإدارة القطرية لسان جيرمان، ويقال إن النادي الباريسي منفتح للسماح للاعب بالمغادرة إلى أي نادٍ في يناير باستثناء ريال مدريد.

في التقرير التالي نرصد أبرز الوجهات المحتملة لمبابي، عقب بطولة كأس العالم في قطر 2022، إذا ما صمم على تنفيذ قراره ورغبته بالرحيل عقب المونديال العالمي في الشتاء المقبل..

اقرأ أيضا.. مبابي يسبق رونالدو وميسي.. صلاح يأتي خامسًا في قائمة الأعلى ربحًا بالعالم

ليفربول لدعم صلاح وتعويض ماني.

ليفربول الإنجليزي بدون ساديو ماني

هناك نادٍ كبير آخر بخلاف الريال يمكنه استقطاب جناح باريس سان جيرمان في يناير، وهو العملاق الإنجليزي ليفربول، الذي يعد حاليًا أحد أكبر الفرق في أوروبا.

وعلى الورق يحتاج الريدز إلى الجناح ذو التصنيف العالي أكثر من غيره، حيث يمكنه المساعدة في تعزيز فرصهم في إنهاء موسم 2022-23 بقوة.

ولم يكن ليفربول في أفضل حالاته حقًا هذا الموسم، ويحتل حاليًا المركز العاشر على جدول الترتيب بعد تسع مباريات خاضها. أثر رحيل ساديو ماني أيضًا على ليفربول في الهجوم، وقد يكون مبابي بديلًا مشابها للاعب السنغالي ويدعم كذلك جهود نجمنا المصري محمد صلاح في الهجوم لتكوين خط ناري.

تشيلسي ومشروع جديد

تشيلسي

نادٍ آخر من المحتمل أن يكون يبحث عن جناح موناكو السابق، إذا أصبح في نهاية المطاف متاحًا في يناير هو تشيلسي.

يحرص المالك الجديد تود بويلي حاليًا على جعل البلوز جانبًا أكثر هيمنة في أوروبا، لن يخاف الملياردير الأمريكي من إنفاق مبالغ ضخمة على الجناح الفرنسي.

أنفق تشيلسي أكبر قدر من الأموال من جانب أحد الأندية في أوروبا هذا الصيف، حيث بلغ إجمالي إنفاقه حوالي 253 مليون جنيه إسترليني. وقد يكون مشروع تشيلسي مثيرًا للاهتمام أيضًا لمبابي، الذي يمكن أن يمنح دورًا رئيسيًا طويل المدى في الفريق كأحد نجومه الأساسيين.

بايرن ميونيخ مثير للاهتمام دائمًا

يمكن القول إن عملاق البوندسليجا هو أحد أكبر الأندية في كرة القدم العالمية، ولديه حاليًا الجاذبية لجذب مبابي في يناير. ,لا يُعرف بايرن ميونيخ حقًا بدفع المبالغ المالية الكبيرة، لكنه فعل ذلك عند الضرورة، مثلما حدث مع صفقة لوكاس هيرنانديز من أتلتيكو مدريد (80 مليون يورو) وماتياس دي ليخت من يوفنتوس (67 مليون يورو)>

,قد يساعد انتقال محتمل لبايرن ميونخ في يناير/كانون ثاني لمبابي في استبدال روبرت ليفاندوفسكي، الذي غادر النادي إلى برشلونة هذا الصيف.

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد، من بين الأندية الأوروبية القليلة التي قد تمتلك القوة المالية للحصول على صفقة مبابي. تحت ملكية عائلة جليزر، حطم الشياطين الحمر الأرقام عدة مرات. ومن الأمثلة البارزة، أمثال بول بوجبا (89 مليون جنيه إسترليني) وأنتوني (81.3 مليون جنيه إسترليني).

انتقال جناح باريس سان جيرمان في يناير سيعيد مرة أخرى ترسيخ مكانة مانشستر يونايتد كواحد من أكثر الفرق المهيمنة في أوروبا.

يمكن أن يكون اللاعب الفرنسي أيضًا بديلًا طويل الأمد للبرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، الذي ينتهي عقده الصيف المقبل ويمكنه أيضًا أن يرث القميص الشهير رقم سبعة من أيقونته.