يبدو أن الرجال يقرأون من نفس الكتاب عندما يشرعون في اقتراف خيانة شريكات حياتهم، زوجة أو خطيبة أو حبيبة، مع بعض الاختلافات “السطحية”.

sss

وهذا التشابه في “أعمال الخيانة” ربما يسهل مهمة النساء في التعرف على علامات الخيانة وأمارات عدم صيانة العهد والود، ويكشف ما يسعى الرجال لستره وإخفاءه. فما هي هذه العلامات والأمارات؟. 

الموبايل أولا

إذا كان حبيبك يخونك فسوف يصبح أكثر حماية لهاتفه وجهاز الكمبيوتر الخاص به، ولابد أن تسألي نفسك بعض الأسئلة، هل يشعر شريكك بالضيق إذا لامست هاتفه أو حاسوبه؟، ربما يكمن السر أو بمعنى أصح المرأة الأخرى داخل الموبايل، ويريد أن يبقيك بعيدة عن عزيزيه (الموبايل والكمبيوتر)، لحماية الأعز من الاثنين، أي المرأة الأخرى. وإذا سألتي أيضاً “لمن كان هذا الاتصال أو الرسائل؟”، سوف يكون الرد “لا أحد” أو “لا تشغلي بالك”.

أيضا لاحظي إذا كان يقوم بحذف تاريخ الرسائل النصية (أو رسائل  الفيسبوك) قبل أن يتيح لك استخدام هاتفه؟، هل يسارع للرد على الهاتف قبل أن تري من يتصل؟. أسئلة ابحث عن إجاباتها بينك وبين نفسك وحينها ستكتشفين السر.  

الروتين اليومي.. الثانية

إذا كان شريكك يغشك، فعليه تخصيص وقت للمرأة الأخرى في جدول “أعماله”، وبالتالي سوف يغير روتينه، وإذا كنت تعرفين جدوله المعتاد،  ولاحظت أنه بدأ في القول بأنه يتسكع مع أصدقائه الرجال أكثر من اللزوم، أو أنه يذاكر أو يعمل في وقت متأخر من الليل، فاعلم إنها “الخيانة”، وسيبدأ هو بالفعل في اختيار كل هذه الأنشطة وسوف يفضلها عن قضاء بعض الوقت معك، حيث أنك لن تكوني أولوية بعد الآن.

الغامض بسلامته.. الثالثة

هل يغلق زوجك الباب عندما تكوني داخل المنزل؟ هل يأخذ مكالماته التليفونية في غرفة أخرى؟ إذا كان شريكك يخونك ، فسوف يبدأ في الابتعاد عنك، وسيبحث عن السرية في أي مجال من مجالات حياته، كما انه سوف يبدأ في الخروج مع أشخاص لا تعرفينهم أو يدعي أنك لا تعرفيهم، وإذا سألتيه عن مكان ذهابه أو كيف كان يومه فسوف يجيب باقتضاب دون أي تفاصيل.

“فين أيام الرومانسية”.. الرابعة

في حالة الخيانة أيضاً، يصبح شريك حياتك أقل حنانًا وأقل عاطفية، وبعض الأسئلة تجيب علي ذلك.. وأبرزها هل لم يعد يريد أن يحمل يديك، أو لا يريد العناق والقبلات، أو حتى ممارسة العلاقة الحميمة؟.

عند إجابتك على الأسئلة السابقة، يجب أيضاً أن تفترضي حسن النية في بعض الحالات، وضعي أيضاً في اعتبارك أن شريكك يمكن أن يكون أقل عاطفية بسبب التوتر أو أية مشكلات أخرى.

سلوك مبالغ فيه.. الخامسة

دائماً ابحثي عن أي سلوك غير عادي، فقد يبدأ حبيبك في تغيير سلوكه لأنه يشعر بالذنب تجاه الغش، يمكن أن تكون هذه السلوكيات إيجابية أو سلبية، التغييرات النموذجية تشمل:

1- شراء الهدايا دون سبب.

2- الإهتمام المبالغ بك والمساعدة دون أسباب علي عكس طبيعته.

3- اختيار أتفه الأسباب لاختلاق المعارك معك.

4 – أن يصبح متقلب مزاجيا.

5- الرائحة مختلفة (على سبيل المثال ، عطر أو كولونيا لشخص آخر).

6- إيلاء اهتمام إضافي لمظهره (مثل الملابس، قصة شعر جديدة، الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية).

7- الكذب حول الأشياء الكبيرة والصغيرة (عمال على بطال).

8- يستخدم عبارات مختلفة لم يتعود على استخدامها من قبل.