في نشرته المسائية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: “التضامن” تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز على البطاقات التموينية. إصابة 5 تلاميذ في حادث تدافع داخل مدرسة بالمحلة. الجريدة الرسمية تنشر قرار مد مهلة تنظيم التداول على ‏الأرز الشعير المحلي لهذا الموسم. وطقس الغد يشهد انخفاضا في درجات الحرارة وأمطار محتملة على السواحل الشمالية.

شددت الوزارة على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي

“التضامن” تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز على البطاقات التموينية

نفى المركز الإعلامي لمجس الوزراء، الشائعة التي انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إصدار قرار بتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية.

وأشار المركز، في بيان، إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يومياً بإجمالي 150 رغيفاً شهرياً، بسعر 5 قروش للرغيف، دون أي انتقاص.

وأشارت وزارة التضامن إلى أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة، مناشدةً المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكلٍ كامل.

الإسعاف المصري- أرشيفية

إصابة 5 تلاميذ في تدافع داخل مدرسة بالمحلة

أصيب 5 تلاميذ بإصابات متفرقة نتيجة التدافع على السلالم داخل مدرسة جمال عبد الناصر التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية بقرية دمرو بدائرة مركز المحلة، وجري نقلهم إلى المستشفى العام لتلقي العلاج اللازم.

وكانت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالغربية تلقت إخطارا بوقوع عدد من الإصابات بين تلاميذ مدرسة جمال عبد الناصر. وانتقل مدير الإدارة التعليمية بشرق المحلة وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية، وتبين أنه في أثناء نزول الأطفال على سلم المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي حدث تدافع بينهم. ما أدى لوقوع الإصابات وإصابة 5 أطفال بإصابات متفرقة.

ونفت مديرية التربية والتعليم بالغربية حدوث أية وفيات بين الأطفال. مشيرة إلى أنه تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف وجرى نقل المصابين إلى مستشفى المحلة العام لتلقى العلاج اللازم والإسعافات الأولية والتأكد من عدم وجود أي وفيات.

تقرر مد المهلة المحددة بالمادة الثانية من قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 166 لسنة 2022 المشار إليه لمدة أسبوع ينتهي في 3-12-2022

الجريدة الرسمية تنشر قرار مد مهلة تنظيم التداول على ‏الأرز الشعير المحلي لهذا الموسم

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، اليوم السبت، قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن مد مهلة تنظيم عملية التداول والتعامل على ‏الأرز الشعير المحلي لهذا الموسم. وأوضحت، أنه تقرر مد المهلة المحددة بالمادة الثانية من قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 166 لسنة 2022 المشار إليه لمدة أسبوع ينتهي في 3-12-2022.

وفي وقت سابق، أهابت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بجميع الفلاحين وأصحاب الحيازات الزراعية، والمنزرعة بالأرز الشعير لموسم 2022، بأهمية وضرورة الالتزام التام بنص ما ورد بالقرار الوزاري رقم 109 لسنة 2022 لتنظيم عملية التداول والتعامل على ‏الأرز الشعير المحلي لهذا الموسم.

وأشار القرار في بنوده إلى إلزام المزارعين، بتوريد طن أرز شعير عن كل فدان ‏مزروع، حيث إن إنتاجية الفدان تتراوح من 3.5 إلى 4 طن أرز شعير، وبالتالي تستهدف الوزارة الحصول على 25% من الكميات التي تم حصادها، لتحقيق الوفرة والإتاحة المطلوبة، وزيادة المعروض من هذه السلعة الاستراتيجية بكميات وأسعار عادله في المنظومة التموينية وللأسواق الحرة طوال العام.

تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 14 درجة مئوية خلال ساعات الليل، فيما تسجل محافظات شمال الصعيد 10 درجات مئوية

طقس الغد.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار محتملة على السواحل الشمالية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غد الأحد 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، حتى الجمعة 2 ديسمبر/ كانون الأول 2022، محذرة من انخفاض درجات الحرارة. حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 14 درجة مئوية خلال ساعات الليل، فيما تسجل محافظات شمال الصعيد 10 درجات مئوية.

وتتوافر فرص سقوط الامطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وصحراء مطروح وجنوب محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد. ونصحت هيئة الأرصاد بعدم تخفيف الملابس خلال ساعات النهار، وارتداء جاكيت عند النزل إلى الشارع خلال الساعات المتأخرة من الليل.

وناشد خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات الالتزام بالسرعات المحددة عند القيادة، نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق حرصاً على سلامة المارة والركاب ومنعا لوقوع الحوادث.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد: القاهرة والوجه البحرى 22- 15. السواحل الشمالية 22-16. جنوب سيناء 26-19. شمال الصعيد 22-11. جنوب الصعيد 26-14.