في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: رفع الحد الأقصى لرسوم تحويلات محافظ المحمول، وهدم 3 مناطق سكنية كاملة في القاهرة، والذهب اليوم في مصر يقلص خسائره، ومليون أمريكي وكندي يمضون عيد الميلاد بدون كهرباء.

“المركزي” يرفع الحد الأقصى لرسوم تحويلات محافظ المحمول إلى 15 جنيها

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

رفع البنك المركزي الحد الأقصى لرسوم تحويلات محافظ المحمول إلى 15 جنيها.

فقد أقر البنك المركزي تطبيق سياسة تسعيرية جديدة على خدمات تحويل الأموال من خلال محفظة الهاتف المحمول، بحسب بيان له اليوم الأحد.

ووجه المركزي البنوك باستمرار إعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريًا للتحويل من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة أخرى.

وأبقى البنك المركزي على الحد الأقصى للمصروفات التي يتحملها العميل لمعاملات التحويل الأخرى التي تتم بين محافظ الهاتف المحمول التابعة لنفس مقدم الخدمة بحيث لا تزيد قيمتها عن 1 جنيه فقط.

هدم 3 مناطق سكنية كاملة في القاهرة

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة وحي مصر القديمة جهود الانتهاء من إزالة 3 مناطق كاملة بمنطقة سور مجرى العيون ونقل سكانها إلى أماكن بديلة.

المناطق التي يتم إزالة مبانيها وإخلاء سكانها هي السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة، وبدأت أعمال الإخلاء 5 مارس الماضي، حيث تدخل هذه المنطقة ضمن أعمال التطوير الجارية لمنطقة سور مجرى العيون.

وتبلغ عدد العقارات المستهدف إزالتها في المناطق الثلاث 520 عقارا يقطن بهم حوالي 1660 أسرة، إلى جانب عدد محال يبلغ 241 محلا، و30 عقارا تجاريا مستقلة، إلى جانب 11 عقارا مهجورا و9 قطع أراضي فضاء و5 عقارات مغلقة وزريبتان.
وأوضح محمد السيد ليلة، رئيس حي مصر القديمة، إنه حتى الآن تم الانتهاء من إزالة 95% من العقارات في المناطق الثلاث، ومازالت أعمال الإزالة مستمرة.

سيول تضرب الإسكندرية.. ورسالة من “الصرف” للمواطنين

سيول في الإسكندرية
سيول في الإسكندرية

ضربت موجة من الطقس السيئ، مصحوبة بأمطار رعدية، أنحاء من محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، ما أسفر عن وجود تجمعات للمياه أغرقت الشوارع.

وفي السياق قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المحافظة تعرضت لأمطار غزيرة جدًا وصلت إلى حد السيول على بعض المناطق وزادت عن الطاقة الاستيعابية لمنظومة الصرف الصحي.

وأضاف نافع، خلال تفقده أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بشوارع مناطق وسط والجمرك وغرب، أنه جاري رفع كافة تجمعات المياه بواسطة معدات وسيارات الشركة أول بأول.

الذهب يقلص خسائره في تعاملات الأحد

سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم في مصر

صعد سعر الذهب اليوم الأحد في مصر، مع منتصف التعاملات، وزاد الجرام 25 جنيها، مقارنة بمستواه في بداية التعاملات، وفقا لنادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية.

وكان سعر جرام الذهب هبط 45 جنيهًا مع بداية التعاملات، ليعاود الارتفاع خلال تعاملات اليوم، وصعدت أسعار الذهب عيار 14 إلى 1113 جنيها للجرام، وارتفع سعر الذهب عيار 18 إلى 1413 جنيها للجرام، وزاد سعر الذهب عيار 21 إلى 1670 جنيها للجرام، وارتفع سعر الذهب عيار 24 إلى 1909 جنيهات للجرام.

كما صعد سعر الجنيه الذهب إلى 13360 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب بالجنيه.

أكثر من مليون أمريكي وكندي يمضون عيد الميلاد بدون كهرباء

عاصفة ثلجية تضرب أمريكا الشمالية
عاصفة ثلجية تضرب أمريكا الشمالية

يمضي أكثر من مليون أمريكي وكندي يوم عيد الميلاد بدون كهرباء، حيث تستمر عاصفة شتوية شديدة في ضرب أمريكا الشمالية.

وتسبب ما يعرف بالإعصار القنبلة، الذي يحدث عندما ينخفض الضغط الجوي، في تساقط الثلوج ورياح قوية ودرجات حرارة متجمدة.

وتأثر ما يقرب من 250 مليونًا، وتم تسجيل ما لا يقل عن 19 حالة وفاة بالعاصفة التي تمتد لأكثر من 3200 كيلومتر، من مقاطعة كيبيك في كندا إلى تكساس بالولايات المتحدة، وتم إلغاء آلاف الرحلات الجوية خلال فترة الأعياد.