في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار خلال الساعات الماضية، كالتالي: رئيس الوزراء يقول إن المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها، ومتحدث الحكومة يعلن انخفاض الأسعار قريبا، ومحكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش تعود للعمل مجددًا بعد توقف 7 سنوات، وتصريحات وزيرة الهجرة السابقة عن أزمتها الأسرية، ونتنياهو يهدد برد سريع ودقيق ومركز على هجوم القدس.

رئيس الوزراء: المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها ولديها مخزون يكفي شهرين

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة تعمل على توفير كافة التيسيرات الممكنة للقطاع الصناعي، موضحا أنه وجه وزير المالية بصرف دعم الصناعات بداية من العام القادم، وأن جميع المصانع عادت للعمل بكامل طاقتها ولديها مخزون يكفي من شهر لشهرين، ويجري العمل على إيجاد وفرة للخامات ومستلزمات الإنتاج.

وأضاف فى مؤتمر صحفي خلال تفقده مدينة حدائق العاصمة، أن مبادرة دعم الصناعة والزراعة بفائدة 11% سيتم تفعيلها الأسبوع المقبل.

متحدث الوزراء: الإفراج عن البضائع سينعكس على انخفاض الأسعار تدريجيا

السفير نادر سعد المتحدث باسم الحكومة
السفير نادر سعد المتحدث باسم الحكومة

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن إعلان وكالة “ستاندرد آند بورز” بتثبت تصنيف مصر الائتماني يعطي صورة إيجابية ورسالة مهمة للمستثمرين الأجانب أن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، أن الخطة الاقتصادية للبنك المركزي والحكومة لمعالجة الاختلالات بدأت تؤتي ثمارها، كما تم حل مشكلة تراكم البضائع، وما زالت هناك سلع موجودة في المواني، ولكن هذا الكم يعادل الكم الطبيعي الذي كان متواجدا في فترات ما قبل الأزمة.

وتابع: “البضائع الآن تخرج بانتظام من المواني، وأثر هذه الإفراجات سيؤكد انخفاض الأسعار تدريجيا، لوجود وفرة من المواد الخام، وكل متطلبات المصانع متوفرة، ما سيؤدي لوجود إنتاج وزياد المعروض في السوق”.

وأشار سعد، إلى أن الهدف الأساسي من كل المشروعات السكنية للدولة هي إقامة مدن مخططة وتفادي العشوائيات وتوفير كافة أنماط السكن بالدخل المناسب لكل مواطن.

بعد توقف 7 سنوات.. محكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش تعود للعمل مجددًا

عادت محكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش للعمل مجددًا، بعد توقف دام لأكثر من سبع سنوات، من خلال انعقاد الجلسات الجزئية والكلية، وعودة العمل بنيابتي قسمي أول وثاني العريش الجزئيتين.

وكان مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تفقد محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش، خلال زيارته الأخيرة لمحافظة شمال سيناء.

نبيلة مكرم: أزمة ابني كانت صادمة وعرضت على رئيس الوزراء الانسحاب لكنه رفض

نبيلة مكرم عبدالشهيد
نبيلة مكرم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، إنها أبلغت رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالمشكلة التي تعرض لها ابنها “رامي” في الولايات المتحدة الأمريكية، وعرضت عليه الانسحاب من منصبها وقتها؛ منعا لأي شيء يقال؛ لكنه رفض.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، خلال حوارها مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج حديث القاهرة على فضائية القاهرة والناس، مساء السبت، أن الخبر كان صادما وكارثيا لها، معربة عن عجزها الشديد في شرح الحالة النفسية التي انتابتها وأسرتها عقب الحادث، مؤكدة أن إيمانها بالله وثقتها فيه هو ما بعث في عائلتها الثبات والأمل.

وتابعت وزيرة الهجرة السابقة في تصريحات تلفزيونية: “عند وقوع مشكلة ابني رامي واتهامه بجريمة القتل في الولايات المتحدة، أبلغت رئيس الوزراء بالمشكلة وعرضت عليه الانسحاب من الوزارة لكنه رفض”، قائلة: “ابني رامي ولد مثالي ومحارب وهو يحمل مرضه بداخله بدون ما يقول حد”.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم: “دوري كأم تطلب مني أن أقف بجوار أسرتي، وأي شخص فقد ابنه أو بنته أهون بكثير مما أنا فيه، أنا بزور ابني رامي كل 3 شهور في محبسه بزي واحد وثابت في كل زيارة”، مشيرة إلى أن الملابس بسيطة أشبه بملابس المنزل لمؤازرته، إذ إنه يرتدي في محبسه نفس الزي دائما”.

معرض القاهرة للكتاب يتجاوز نصف مليون زائر خلال 3 أيام

ما يقرب من 300 ألف زائر لمعرِض القاهرة الدُولي للكتاب في يومه الثالث وإجمالي الزيارات يتجاوز نصف مليون.

إقبال جماهيري كبير، شهده معرض القاهرة الدُولي للكتاب الـ 54، في ثالث أيام فتح أبوابه للجمهور، حيث بلغ عدد الزائرين للمعرض السبت 291110 زوار.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن عدد الزائرين بالمعرض قارب الـ300 ألف زائر، ليتخطى إجمالي الزائرين خلال الثلاثة أيام الأولى للمعرض النصف مليون زائر، وهو رقم كبير انعكس على مبيعات الناشرين خلال الأيام الأولى للمعرض وهو ما يعطي مؤشرا جيدا لنسب المبيعات خلا الأيام المقبلة.

نتنياهو: الرد على هجوم القدس سيكون سريعًا ودقيقًا ومركزًا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، إن الرد على هجوم القدس سيكون سريعًا ودقيقًا ومركزًا، مشيرًا إلى أن حكومتة ستعمل على إغلاق بيوت منفذي العمليات وهدمها من خلال إجراءات سريعة.

ذكر نتنياهو أن حكومته لا تبحث عن التصعيد لكنها جاهزة لأي سيناريو. مضيفًا خلال الاجتماع الأمني أنه سيطرح تسريع وتوسيع إصدار تراخيص السلاح للمدنيين.

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي 42 شخصًا، يشتبه في أنهم على صلة بحادث إطلاق نار، استهدف كنيسا يهوديا في القدس الشرقية المحتلة يوم الجمعة. وأسفر عن مقتل 7 إسرائيليين.

أغنى رجال آسيا يفقد 22.6 مليار دولار في آخر 24 ساعة.. وشركاته تهبط بحدود 20%

غوتام أداني
جوتام أداني

وسط عمليات البيع المكثفة مُنيَت شركات الملياردير الهندي جوتام أداني بخسائر ضخمة لتكون على رأس الشركات الخاسرة في البورصة الهندية.

واتهمت شركة “هندنبورج” الأمريكية المختصة بأبحاث الاستثمار، المجموعة الهندية، بالتلاعب والاحتيال في ما يخص تقييمها السوقي، بالإضافة إلى مشكلات مديونية كبيرة، ما أثر سلباً عليها وعلى أسهم شركات أداني، لليوم الثالث على التوالي.

وأورد تقرير “هندنبورج” أنه حتى إذا تجاهلت نتائج تحقيقنا وأخذت البيانات المالية لمجموعة أداني في ظاهرها، فإن شركاتها السبع الرئيسية المدرجة لديها تقييمات مبالغ فيها للغاية.

من جهتها، ردت مجموعة أداني بأن التقرير ضار ومؤذ وغير خاضع للبحث.