في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها: وزارة التموين تتعاقد على 25000 طن دواجن برازيلي مجمدة. إسناد إدارة وتشغيل ميناء سفاجا لتحالف مواني أبو ظبي. وزارة الصحة تنفي وقف مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل. وطقس الغد مائل للحرارة نهارا بارد ليلا.

الـ 25,000 طن المتعاقد عليها ‏مع دولة البرازيل سوف تصل تباعاً إلى مينائي بورسعيد ‏والإسكندرية

“التموين”: التعاقد على 25000 طن دواجن برازيلي مجمدة

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أنه تم التعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25000 طن دواجن مجمدة. وأشار إلى أن الكميات التي ‏سوف تصل المواني المصرية “بورسعيد- الإسكندرية” حتى 23 ‏من الشهر الجاري سوف تصل إلى 3362 طن و234 كيلو ‏دواجن مجمدة، مؤكدا أن مينائي بورسعيد والإسكندرية قد تم ‏اتخاذ التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعه الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً.

‏وأضاف وزير ‏التموين أن الـ 25,000 طن المتعاقد عليها ‏مع دولة البرازيل سوف تصل تباعاً إلى مينائي بورسعيد ‏والإسكندرية مؤكدا أن تلك الدواجن يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل ويتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ “أهلا رمضان”.

وصرح المتحدث ‏الرسمي الدكتور أحمد كمال أن ‏وزارة التموين تطرح يوميا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا ‏رمضان” بسعر 65 جنيها للكيلو. مشيرا إلى أن شركات ‏القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تشارك في كل ‏معارض “أهلا رمضان”، ويتم طرح تلك الدواجن بها بكميات ‏كبيرة.

الفريق كامل الوزير والسفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات خلال التوقيع بالأحرف الأولي على عقد المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري

إسناد إدارة وتشغيل ميناء سفاجا لتحالف مواني أبوظبي

شهد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وبحضور السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات، اليوم، التوقيع بالأحرف الأولي على العقد النهائي لإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية للمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري. وذلك بين الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر وتحالف مجموعة مواني أبوظبي التابعة لشركة أبو ظبي القابضة.

وأكد وزير النقل أن هذا العقد يأتي كبداية لتفعيل خطة التعاون الكبير بين وزارة النقل المصرية ومجموعة مواني أبوظبي، لإقامة عدد المشروعات الخاصة بقطاع الخدمات اللوجستية بمصر.

كما شهد وزير النقل توقيع اتفاقية الشروط بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة مواني أبوظبي بشأن التعاون في مجال تطوير وإدارة وتشغيل أرصفة ومحطات للسفن السياحية في موانئ شرم الشيخ والغردقة، وتقديم خدمات ذات صلة بأعمال السفن السياحية، وكذلك توفير المعدات وتطوير نظم الإدارة والتشغيل والتعاون.

وكذلك شهد وزير النقل توقيع اتفاقية الشروط بين الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر ومجموعة مواني أبو ظبي، بشأن التعاون في مجال تطوير وإدارة وتشغيل أرصفة ومحطات للسفن السياحية ومحطة ركاب سياحية ومحطة للسيارات ومحطة للصب بميناء السخنة. كما شهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية لمحطة متعددة الاغراض بميناء شرق بورسعيد ومنطقة لوجيستية وصناعية.

وكذلك شهد الفريق مهندس كامل الوزير توقيع عقود ترخيص إنشاء صوامع أسمنت بمينائي العريش وغرب بورسعيد بين المنطقة الاقتصادية وشركة ترانس كارجو إنترناشيونال.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنباء وقف استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل

“التأمين الصحي” ينفي وقف مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن وقف استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل بسبب نقص المخصصات المالية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية، وقد جرى نفي تلك الأنباء، وأكدتا أنه لا صحة لوقف استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل بسبب نقص المخصصات المالية، وشددتا على استمرار استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل دون أي توقف.

وقد تم استكمال المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتي شملت 6 محافظات وهم (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس)، وذلك خلال 3 سنوات من انطلاقها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وسيتم البدء في محافظات المرحلة الثانية للمنظومة مع بداية العام المالي الجديد، على أن يستمر التطبيق المرحلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظات تباعاً، لتشمل التغطية الصحية الشاملة كافة محافظات الجمهورية بحلول 2030.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 19 مارس/ آذار 2023

طقس الغد.. مائل للحرارة نهارا بارد ليلا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأحد، حيث يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

كما توقعت أن يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على سيناء، بارد ليلا.

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وسقوط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

ويسود طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد.