في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية في ساعات الصباح الأولى. منها: الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية. ارتفاع أسعار الذهب العالمية مع بداية تعاملات الاثنين. واليوم بداية موجة حارة.

الاتحاد الأوروبي يثني على جهود مصر من أجل التهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين بجانب الأمم المتحدة

الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية

أثنى الاتحاد الأوروبي على الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر، إزاء تسهيل الاتفاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية من أجل وقف إطلاق النار بين الجانبين.

وجاء في بيان صحفي، نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد الأوروبي يرحب بوقف إطلاق النار المعلن بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، والذي ينبغي أن يضع حداً للعنف في قطاع غزة وما حولها.

وأضاف البيان، أن الاتحاد الأوروبي يثني على جهود مصر في هذا الملف بجانب الأمم المتحدة التي لعبت دورا إيجابيا في هذا السياق. كما أن الاتحاد الأوروبي يأسف بشدة للخسائر في أرواح المدنيين التي وقعت على مدار الأيام الماضية، بما في ذلك الأطفال القتلى والجرحى في قطاع غزة وإسرائيل.

وتابع أنه من الضروري الآن تعزيز وقف إطلاق النار، وإعادة فتح المعابر للسماح للمساعدات الإنسانية والوقود، وكذلك العمال، بدخول غزة والخروج منها. مؤكدا أن “الاتحاد الأوروبي على استعداد للعمل مع جميع شركائه؛ لتقديم الإغاثة والمساعدة في تحقيق الهدوء لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين واستعادة الأفق السياسي”.

وجدد الاتحاد الأوروبي، في ختام بيانه، دعوته لجميع الأطراف للعمل على وقف التصعيد، تماشيا مع التعهدات التي تم التعهد بها في مدينتي العقبة وشرم الشيخ.

تترقب الأسواق العالمية المزيد من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم في الولايات المتحدة

ارتفاع أسعار الذهب العالمية مع بداية تعاملات الاثنين

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، ببداية تعاملات اليوم الاثنين 15 مايو/ أيار، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2013 دولارا، بعد إغلاق سابق عند مستوى 2010 دولارات، لتربح الأوقية 3 دولارات بمستهل تعاملات هذا الأسبوع.

وتترقب الأسواق العالمية للذهب، المزيد من البيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، للحصول على مؤشرات حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي في الفترة المقبلة.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تراجعت بختام الأسبوع الماضي إلى مستوى 2010 دولارات، وفقدت الأوقية نحو 5 دولارات، بعد أن بدأت بورصة الذهب الأسبوع عند مستوى 2015 دولارا.

وشهدت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب الأسبوع الماضي عددا من التغيرات السعرية ما بين الصعود إلى مستوى 2038 دولارا، والهبوط عند 2001 دولار، لتنهي التعاملات بتراجع 0.21%.

الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء

اليوم.. بداية موجة حارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.. بينما يسود طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.