في نشرته “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار ساعات اليوم. منها: تشييع جثمان السياسي والحقوقي البارز جورج إسحق. وزير المالية يؤكد خلال جلسة مناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب، أن الوزارة لم تضع في الموازنة الجديدة أي مخصصات مالية لشراء المقرمشات والشيبسي.

تشييع جثمان السياسي والحقوقي البارز جورج إسحق في حضور أسرته وعدد من السياسيين والحقوقيين

تشييع جثمان جورج إسحق من الكاتدرائية بالعباسية

شهدت كنيسة الكاتدرائية بالعباسية في القاهرة، اليوم الأحد، تشييع جثمان السياسي والحقوقي البارز جورج إسحق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي غادر عالمنا الجمعة الماضي، وذلك في حضور أسرته وعدد من السياسيين والحقوقيين.

وكان الراحل، قد تم نقله إلى أحد المستشفيات على إثر تعرضه إلى غيبوبة، وتدهور حالته الصحية بعد تعرضه إلى نزيف في المخ.

ورثى المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، والأمين العام، وأعضاء المجلس، وكافة الأمانات الفنية والباحثين والعاملين، عضو المجلس الذي توفي بعد رحلة عطاء طويلة في الحركة الحقوقية المصرية والسياسة المصرية.

معيط: لم نضع أي مخصصات لشراء الشيبسي في الموازنة الجديدة

“المالية”: لم نضع أي مخصصات لشراء الشيبسي في الموازنة الجديدة

قام الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بالرد على هجوم النائب إيهاب منصور، الذي طالب بسحب الثقة من الحكومة، وقال الوزير إن الوزارة لم تضع في الموازنة الجديدة أي مخصصات مالية لشراء المقرمشات والشيبسي.

وأكد معيط، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، والمنعقدة لمناقشة الموازنة العامة للدولة، أن الوزارة كانت طالبت بفرض ضرائب من قبل على تلك المنتجات. ولكن مجلس النواب رفض ذلك المطلب.

وأكد وزير المالية، أن الوزارة استجابت لملاحظات نواب البرلمان على الموازنة، وقامت بزيادة موازنة وزارة التربية والتعليم بقيمة 500 مليون جنيه، ورفعت قيمة المخصصات المالية لدعم المستشفيات الجامعية.

الفرقاطة “القهار” الثانية من أصل أربع فرقاطات طراز (MEKO-A200) تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا

وصول الفرقاطة “القهار” إلى ميناء الإسكندرية

وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة “القهار” من طراز (MEKO-A200)، بعد إتمام إجراءات الاستلام بمدينة (Bremerhaven) الألمانية؛ لتنضم للأسطول البحري المصري العريق، حيث تم بناؤها بشركة (TKMS) بترسانة (SBN) الألمانية وفقاً لأحدث النظم العالمية في منظومات التسليح والكفاءة القتالية، وفق بيان القوات البحرية.

وتعد الفرقاطة “القهار” الثانية من أصل أربع فرقاطات طراز (MEKO-A200) تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا، وتتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية، كما تعتبر إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية؛ تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بمنطقتنا؛ حفاظاً على مقدراتنا وإعلاءً لكلمة الوطن؛ ولتحقيق السيطرة الكاملة على سواحلنا الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وشارك عدد كبير من القطع البحرية والطائرات الهليكوبتر في تنفيذ استعراض بحري أمام ساحل مدينة الإسكندرية؛ احتفالاً باستقبال الفرقاطة “القهار” كتقليد بحري أصيل.

يسود طقس حار خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد

طقس الغد.. حار ونشاط للرياح

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الاثنين 12 يونيو/ حزيران 2023، طقسا حارا خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويكون الطقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تنشط الرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 30%، على أغلب المناطق.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين:

– القاهرة والوجه البحري: العظمى 33 والصغرى 23 درجة.

– السواحل الشمالية: العظمى 28 والصغرى 20 درجة.

– جنوب سيناء: العظمى 36 والصغرى 26 درجة.

– شمال الصعيد: العظمى 35 والصغرى 24 درجة.

– جنوب الصعيد: العظمى 39 والصغرى 28 درجة.