في نشرته اليومية“ ازي الحال”، يستعرض“ مصر 360 ”عددا من أبرز العناوين الإخبارية منها:التنمية المحلية مولنا  205 آلاف مشروع بـ26.6 مليار جنيه وفرت 1.5 مليون فرصة عمل .. بدء التحويل بين المدارس لمدة شهر.. تشيع جنازة نائل واستمرار المواجهات في فرنسا… موت وزير فلسطيني …و رسالة تهديد إلى نتنياهو.

 

التنمية المحلية: تمويل 205 آلاف مشروع بـ26.6 مليار جنيه وفرت 1.5 مليون فرصة عمل

استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إنجازات الوزارة في مجال توفير فرص عمل للشباب والمرأة وذلك خلال فترة تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى المسئولية.

وأكد اللواء آمنة أن برنامج “مشروعك” تمكن خلال تلك الفترة من تمويل 205,4 ألف مشروع بإجمالى قروض بلغت 26,6 مليار جنيه وفرت خلالها حوالى 1,5 مليون فرصة عمل.

 

وزير المالية: نجحنا في إنجاز 65 ألفًا و114 طلبًا لإنهاء المنازعات الضريبية خلال 7 سنوات

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم السبت، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بسرعة تسوية المنازعات الضريبية في المرحلة الإدارية بعيدًا عن المحاكم؛ نجحنا في إنجاز ٦٥ ألفًا و١١٤ طلبًا لإنهاء المنازعات الضريبية، خلال ٧ سنوات من سبتمبر ٢٠١٦ حتى نهاية مايو ٢٠٢٣، بضريبة متفق عليها بقيمة تتجاوز ٥١.٥ مليار جنيه.

 

انتخابات الأطباء: مرشح لمقعد النقيب و27 لعضوية النقابة العامة بآخر أيام الترشح

أعلنت اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، عن غلق باب الترشح للانتخابات، مؤكدة أن اللجنة استقبلت خلال آخر أيام فتح باب الترشح، مرشحا واحدا على مقعد النقيب، و27 مرشحا لعضوية النقابة العامة.

يذكر أن انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة تجرى على مقاعد نقيب الأطباء، و٣ لعضوية مجلس النقابة (فوق السن)، و٣ لعضوية المجلس (تحت السن)، و٦ للعضوية عن قطاعات الجمهورية المختلفة، وكانت اللجنة أعلنت أن القائمة المبدئية للمرشحين ستعلن يوم الجمعة المقبل، الموافق ٧ يوليو الجاري.

 

تعليم القاهرة: بدء التحويل بين المدارس ومن جميع المحافظات لمدة شهر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة – مدير المديرية، أنه تم تفعيل الخدمة الإلكترونية لتحويلات التلاميذ بين المدارس والإدارات ومن المحافظات للقاهرة، للعام الدراسي،  2023 – 2024 بداية من اليوم وحتى الإثنين الموافق 31 – 7 – 2023 وذلك على الرابط التالي:

https://eduserv.cairo.gov.eg

 

سعر الدولار :

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه في البنك المركزي المصري اليوم عند 30.83 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

و في البنك الأهلي المصري استقر عند 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع، وفى بنك مصر كان 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع.

عودة العمل في البنوك الثلاثاء

تستأنف  البنوك عملها صباح يوم الثلاثاء 4 يوليو، ذلك بعد أنتهاء  اجازة عيد الأضحى  بينما يضم شهر  يوليو عدد من الاجازات الرسمية منها  الأربعاء 19 يوليو… راس السنة الهجرية، الأحد 23 يوليو… اجازة ثورة يوليو .

 

حالة الطقس السبت: حر ورطوبة

اعلنت الأرصاد أن درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري ستتراوح ما بين  36- 23 بينما على السواحل الشمالية 32- 22 وفى

جنوب سيناء 40- 28 وفى شمال الصعيد 38- 24 بينما في جنوب الصعيد 41- 30

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد 2 يوليو 2023، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من التعرض للشمس خلال ساعات الذروة حيث تسجل درجات الحرارة 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تصل 32 مئوية على محافظة الإسكندرية، وتتخطى حاجز الأربعين درجة على محافظات جنوب البلاد.

سعر الذهب اليوم:

انخفض سعر الذهب اليوم عيار 24 في منتصف تعاملات الصاغة اليوم السبت، ليسجل سعر 2611 جنيهًا بعد أن سجل سعر 2629 جنيها.

وانخفض سعر الذهب اليوم عيار 21 في منتصف تعاملات الصاغة اليوم السبت، ليسجل سعر 2285 جنيهًا بعد أن سجل سعر 2300 جنيه، وكذلك سجل عيار 18 في منتصف تعاملات الصاغة اليوم السبت، 1959 جنيهًا بعد أن سجل سعر 1963جنيها.

أسعار المواد الغذائية

تباينت أسعار المواد الغذائية اليوم السبت ما بين ارتفاع وانخفاض وتنوعت أسعار السلع الغذائية المنقولة عبر الصفحة الرسمية لـ ملجس الوزراء الخاصة بـ أسعار السلع وجاءت أسعار المواد الغذائية من الخضروات كالتالي:

– بلغ سعر كيلو الطماطم نحو 6.56 جنيه مصري، وسعر البطاطس نحو 9.27 جنيه، بينما كيلو الليمون البلدي 24.85 جنيه، وبلغ سعر كيلو البامية 31.78 جنيه

 

فرنسا:  تشيع جنازة نائل واستمرار المواجهات

 

بدأت ظهر اليوم السبت مراسم تشييع جنازة الفتى نائل الذي قتل برصاص شرطي، وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أن الصلاة تقام على جثمان الفقيد في مسجد ابن باديس في نانتير، بالتزامن مع صلاة الظهر، ينقل بعدها إلى المقبرة، وهي غير بعيدة عن المسجد.

وقال المشرفون على أعمال تأمين وحراسة المراسم أن الصحافيين منعوا بشكل صارم من متابعة المراسم، ومنعت كوادر التصوير التلفزيونية من أي تسجيلات وأي تغطية.

وأطلق شرطي من مسافة قريبة أثناء عملية تدقيق مروري على الصبي نائل رصاصة في الصدر، قتلته على الفور. ووُجهت إلى الشرطي الموقوف البالغ 38 عاما تهمة القتل العمد، وتوسعت دائرة الاحتجاجات لتشمل جميع المدن الفرنسية بل أيضا لتمتد إلى بعض المدن الأوروبية مثل بلجيكا.

على صعيد المواجهات  اعتقل  أكثر من 1000 شخص، وهناك تقديرات تتحدث عن ما يتجاوز  1300 محتجز، بينما  نشرت الداخلية الفرنسية  45 ألفاً من قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد، تحسبا لليلة جديدة من الاحتجاجات .

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية إن 994 شخصا اعتقلوا خلال ليل الجمعة/السبت، مقارنة بـ 875 شخصا في الليلة السابقة، وذلك في أعمال عنف أدخلت الرئيس إيمانويل ماكرون في أسوأ أزمة لقيادته منذ احتجاجات السترات الصفراء.

ورغم حظر التظاهر في مدينة مارسيليا جنوبي البلاد، وقعت أمس الجمعة، اشتباكات بين متظاهرين وقوات فض الشغب المتمركزة هناك.

، وقالت قوات الشرطة إنها أخلت ميدان الكونكورد الشهير في باريس بعد أن تجمع فيه متظاهرون اليوم الجمعة لبدء الاحتجاج

 

الضفة الغربية: مقتل وزير فلسطيني وشخصين آخرين في الضفة الغربية

قدري عمر محمد أبو بكر (10 يناير 1953 – 1 يوليو 2023) سياسي فلسطيني، شغل منصب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية بين عامي 2018 و2023.
قدري أبو بكر (10 يناير 1953 – 1 يوليو 2023) رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية بين عامي 2018 و2023.

ذكرت تقارير إعلامية أن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين الوزير قدري أبو بكر قد قتل اليوم مع اثنين آخرين في حادث تصادم بين سيارتين في الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الوزير الفلسطيني لقي حتفه إثر حادث قرب بلدة جماعين جنوب نابلس، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 3 أشخاص توفوا بينهم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، إثر حادث سير مروع على الطريق الواصل شمال شرق سلفيت.

 

بنيامين نتنياهو: الشرطة الإسرائيلية تحقق في رسالة تهديد مرعبة لرئيس الوزراء

بدأت الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع جهاز الاستخبارات الداخلي “الشاباك” التحقيق في رسالة تهديد وصلت لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ووضع مجهولون رسالة التهديد على شاهد قبر شقيقه يوني الذي قتل خلال عملية عينتيبي في أوغندا في عام 1976، وجاء في الرسالة أن نتنياهو لن يحتفل بعد ثلاثة أشهر بعيد ميلاده الـ74.

وأكد مصدر في الشاباك أنه لا يمكن التهاون في تهديد مباشر كهذا، وكان نتنياهو قد شارك قبل أيام في مراسم إحياء الذكرى السنوية لرحيل شقيقه. ولم يعلن عن اعتقال أي مشتبه به حتى الآن.