في خطوتها الأولى نحو التوغل بريا في لبنان، وعقب انسحاب قوات اليونيفل والجيش البناني، تلقت قوات النخبة الإسرائيلية المتوغلة ضربات قاسية من قوات الرضوان التابعة لحزب الله، ليبادر البنتاجون بإعلان استعداده للدعم بآلاف الجنود؛ ليكشف كذب تصريحات الإدارة الأمريكية خلال الأيام القليلة الماضية برفضها عملية برية في لبنان.

في القاهرة، أعلنت الحكومة عن استبعاد عشر فئات جديدة من الدعم العيني، قبل التحول قريبا إلى الدعم النقدي، الذي تعتبره الحكومة ضمانة لوصول الدعم لمستحقيه فقط.

وفي القاهرة أيضا، تصاعدت أزمة “فيديو تحرش الأطباء”، وأصدرت الداخلية ونقابة الأطباء بيانين حول الأمر.

وما زال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والضفة الغربية ولبنان مستمرا بدعم كامل من أمريكا وإدارات غربية بينها، ألمانيا التي شنت حملة ضخمة، تستهدف داعمي فلسطين “السلميين”.

توغل بري حذر في جنوب لبنان.. اليونيفيل والجيش اللبناني ينسحبان وقوات الرضوان تكبد العدو خسائر كبيرة

بحذر شديد أطلق الجيش الإسرائيلي عملية برية جنوب لبنان منتصف ليل الاثنين- الثلاثاء، بدأت بأربع فرق من قوات النخبة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن العملية تستهدف البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود.

فيما قال السفير الإسرائيلي في واشنطن، إن الإدارة الأمريكية فهمت طبيعة العملية في لبنان، ولم تقيدنا بالوقت.

ووصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، القتال الذي تخوضه قوات جيشه في لبنان، بأنه “ليس سهلا”.

مراسل شبكة الميادين اللبنانية في جنوب لبنان، أكد أنّ ما ينقله الإعلام الإسرائيلي عن تقدم بري قرب الحدود عار من الصحة، وأضاف أنّ الجيش اللبناني أعاد تموضعه في منطقة جنوب الليطاني.

وذكر أن الاحتلال الإسرائيلي تلقى في الساعتين الماضيتين ضربات نوعية من المقاومة الإسلامية في لبنان التي استهدفت تحركاته عند الحدود اللبنانية- الفلسطينية.

حيث استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية، منتصف ليل الاثنين، قوة لجنود الاحتلال الإسرائيلي ‏عند بوابة مستوطنة شتولا بالقذائف المدفعية، وحققوا إصابات مباشرة.

وقبل انتهاء يوم الاثنين بنصف ساعة، أعلنت المقاومة عن عملية نوعية، استهدفت فيها تحركات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في البساتين المقابلة لبلدتي ‏العديسة وكفركلا بالأسلحة ‏المناسبة.

وفي بيانات متتالية، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، استهداف قوة مشاة إسرائيلية في موقع الصدح بقذائف المدفعية، وقصف قاعدة الناعورة بصلية من صواريخ فادي 2، وكذا استهداف مستعمرتي كابري وجيشر هزيف بصلية ‏صاروخية.

كذلك، أفاد بيان صادر عن المقاومة باستهداف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية، وقصف مستعمرة كفر جلعادي، إضافة إلى جمع لجنود العدو في بيت سيدا بالأسلحة الصاروخية.

إلى ذلك، استهدفت المقاومة تجمعاً لجنود العدو في مستعمرة يفتاح بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة، كما استهدف المجاهدون تجمعاً لجنود العدو الصهيوني في مربض الزاعورة بصلية صاروخية.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن الوزير لويد أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت هاتفيا التطورات الأمنية والعمليات الإسرائيلية في جنوب لبنان.

وأضافت الوزارة في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الوزير أوستن جدد لنظيره الإسرائيلي دعم واشنطن، لما وصفه بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران وحزب الله اللبناني.

الحكومة تطلق “حوار مجتمعي” لمناقشة التحول للدعم النقدي وتستبعد عشر فئات بينها من يمتلك سيارة موديل 2017 فأعلى

 الدكتور شريف فاروق، وزير التموين

أعلنت الحكومة عن إجراء حوار مجتمعي مفتوح لجميع فئات المجتمع المصري؛ لمناقشة التحول من نظام الدعم العيني إلى نظام الدعم النقدي بعد موافقة مجلس النواب على هذا التحول الهام في سياسة الدعم الحكومي.

واعتبر وزير التموين، أن التحول للدعم النقدي هو الحل الأمثل لمواجهة التحديات التي تواجه منظومة التموين في مصر.

وقال في تصريحات إعلامية، إن التحول إلى الدعم النقدي سوف يساهم في ضبط إيقاع السوق، ومنع انتشار السوق السوداء.

وبالتوازي مع خطوات التحول قررت اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية استبعاد عشر فئات جديدة من منظومة الدعم الحكومي، وتضم الفئات المستبعدة من يتجاوز استهلاكه للكهرباء 1000 كيلووات، ومن يدفعون فاتورة محمول أكثر من 600 جنيه شهريا، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، مالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ 10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، أصحاب شركات رأسمالها 10 ملايين جنيه فأكثر، ومن يتوقف عن صرف دعم السلع أو الخبز لمدة 6 أشهر متصلة.

 وكذا من يمتلك سيارة موديل 2017 فأعلى، وسارقوا التيار الكهربائي، والمتعدون على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة.

الداخلية تضبط “طبيبا التحرش” والنقابة: “لن نتهاون في حال ثبوت كونهما طبيبين”

الداخلية

قالت نقابة الأطباء أمس، إن عقوبة الشطب ستطال كل متورط في مقطع فيديو “أطباء التحرش” الذي انتشر مؤخرا عبر منصات السوشيال ميديا.

كانت النقابة قد بدأت الخميس السابق تحقيقًا واسعًا؛ بشأن مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، لمجموعة شبان يدعون، أنهم أطباء، ويتحدثون عن تحرشهم بفتيات في الشارع، والقيام بممارسات غير أخلاقية بمريضاتهم خلال جلسات العلاج.

مقطع فيديو الذي لم يتعد ثلاث دقائق، عبارة عن حوار بين طبيبين بمحافظة الأقصر، أحدهما طبيب بشري، والآخر طبيب أسنان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبي عليهن.

 وتلا الفيديو، محادثة على منصة إكس، يتفاخرون فيها بتصرفاتهم هذه، على إثر ذلك وبعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعلنت نقابة الأطباء، أنها بدأت تحقيقا واسعا بشأن الفيديو، وفي بيان لها قالت، إنها لن تسمح بتلك التصرفات، مضيفه أنه في حال ثبات إدانتهم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

من جانبها، كشفت أجهزة وزارة الداخلية، عن أنها تمكنت من تحديد هويتهما، وضبط الطبيبين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

دكتور”إبراهيم الزيات” عضو مجلس نقابة الأطباء المصرية، قال في تصريحات إعلامية له أمس، إنه يتم التحقق من كون هؤلاء الشباب أطباء في الأساس أم لا؟ وهل هم مقيدون في جداول النقابة أم لا يزالون في مرحلة الامتياز؟ وهل أطباء بشريين أم أطباء أسنان؟ فلكل فئة منها نقابتها.

وتابع: “في حال ثبوت كونهم أطباء بشريين ستتم إحالتهم إلى اللجنة التأديبية، وتطبيق لائحة آداب المهنة التي تتضمن عقوبات حازمة”.

اللائحة تنص على 4 عقوبات، تبدأ بالتحقيق والإيقاف والشطب نهائيًا من سجلات ممارسة المهنة، منوهًا بأن في حالة ثبت وجود ضحايا لهؤلاء الأشخاص والطبيب، سيكون هناك إحالة للنيابة، وأيضًا الشطب من سجلات المهنة، مؤكدًا أن الشطب عقوبة من تثبت إدانته من الأطباء بالتحرش بالمرضى.

حرب غزة والضفة.. الاحتلال يقصف رفح واشتباكات في البلدة القديمة

حرب غزة

في اليوم الـ 361 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والـ 26 على الضفة الغربية، قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واستشهد 6 فلسطينيين في غارة إسرائيلية، استهدفت مدرسة “الشجاعية الأممية” التي تؤوي مئات النازحين بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وفي الضفة، اشتبك مقاومون مع قوات الاحتلال أثناء اقتحامها للبلدة القديمة في نابلس شمال الضفة، حسبما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام.

جبهة سوريا.. قصف إسرائيلي لحي المزة

استهدفت الغارات هدفاً متحركاً قرب مبنى الشركة السورية للاتصالات في حي المزة فيلات غربية واندلع حريق قرب الحديقة الفرنسية

أفادت وكالة الأنباء السورية بمقتل 3 أشخاص، وإصابة 9 آخرين؛ جراء قصف إسرائيلي على حي المزة في دمشق ،وأعلنت وكالة الأنباء السورية مقتل مذيعة في التلفزيون السوري إثر القصف.

جبهة العراق، استهداف معسكر “فيكتوريا” الأمريكي في محيط مطار بغداد.

أفادت مصادر إعلامية في العراق، عن استهداف معسكر “فيكتوريا” العسكري الأمريكي في محيط مطار بغداد، منتصف ليل الاثنين- الثلاثاء، مشيراً إلى أنّه حتى اللحظة لم تتبنى أي جهة العملية.

وأشار إلى أن 4 انفجارات سمعت بشكل متتابع في محيط المعسكر، لافتاً إلى دوي صفارات الإنذار في المعسكر.

جبهة اليمن.. مليون ونصف مستوطن إلى الملاجئ إثر صاروخ فرط صوتي من اليمن في اتجاه “تل أبيب”

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاروخ فرط صوتي من اليمن في اتجاه “غوش دان” (تتكون من تل أبيب والوسطى وجزءاً صغيراً من المنطقة الجنوبية)، مشيرةً إلى سماع دوي انفجار قوي في “تل أبيب”.

إثر الاستهداف، فرّ أكثر من مليون ونصف مليون من المستوطنين الإسرائيليين في “غوش دان” إلى الملاجئ.