“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

تلوث مياه الشرب في قرية الدير بالأقصر

اشتكى أهالي قرية الدير شرق بمركز إسنا التابع لمحافظة الأقصر،  من تلوث مياه الشرب.

وناشد الأهالي المسؤلين بالمحافظة وشركة مياه الشرب أيضًا، بضرورة حل هذه المشكلة التي يعانون منها.

مصر تسجل أعلى درجات الحرارة

كثرت تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول حال الطقس خلال الفترة القادمة، وعن مصير السيول التي تداولت المواقع الإخبارية معلومات عنها وتسببت في حالة من الترقب لدى المواطنين.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إن البلاد تتعرض لظاهرة مناخية خطيرة خلال هذه الأيام، حيث تشهد البلاد ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة، إذ تزيد من اليوم السبت بصورة كبيرة وحتى الاثنين.

وكشفت أن السبب في ذلك هو امتداد منخفض الهند الموسمي والسودان الموسمي.

وأوضحت أن المنخفض الأول سوف يتعمق على شمال البلاد والثاني على مناطق جنوب الصعيد، وتصل درجة الحراراة في القاهرة 42 درجة مئوية، والمنيا وبني سويف والفيوم وأسيوط 43 درجة مئوية، وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان 44 درجة مئوية، وتكون الأشعة الشمسية عمودية وقوية وقصيرة الموجة وهي الأخطر وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكاً أقل من الغلاف الجوي، محذرة من التعرض لضربات الشمس وخصوصاً أشعة الشمس المباشرة.

كما حذرت الهيئة من ظهور العقارب والثعابين التي من المتوقع أن تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المزارع والبيوت للبحث عن الرطوبة خاصة فى المناطق الريفية والظهير الصحراوي.

شكاوى من عدم التزام المخابز بوزن الخبز

شكاوى عدة وردت لوزارة التموين بشأن عدم التزام المخابز بوزن الخبز المتفق عليه والذي تم إعلانه من قبل وزارة التموين وهو 90 جرام.

وحذر أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، المخابز التي تخالف ذلك القرار، مؤكدا على أن الوزارة تقوم بحملات تفتيشية يومية على المخابز للتأكد من تطبيق قرار توحيد وزن الرغيف بـ90 جراما، معلنة لائحة عقوبات ضد أي مخبز يخالف وزن الرغيف، وأنه لو ثبت مخالفة المخابز لوزن الرغيف المقدر بـ90 جراما، توقع غرامة للعقوبة لأول مرة قدرها من 600 جنيه لـ ألف جنيه.

وفي حال تكرار المخالفة، تطبق عقوبة الغلق من شهر لـ ثلاثة أشهر وتصل في حال التغليظ لسحب رخصة المخبز نهائيًا”، وأنه من حق المواطن الحصول على خمسة أرغفة يوميًا بقيمة خمسة قروش للرغيف الواحد.

أهالي البياضية بالأقصر يطالبون بتوفير مظلات أمام السجل المدني

أرسل أهالي مدينة البياضية في محافظة الأقصر شكاوى عبر الصفحة الخاصة بالمدينة على “فيس بوك” مطالبين بتوفير مظلة أمام السجل المدني، لما يعانون منه بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

اللواء محمد صحصاح، رئيس مركز ومدينة البياضية، جنوب الأقصر، قال إنه قد وردت له شكاوى المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والخاصة بتوفير مظلة أمام مكتب سجل مدنى البياضية.

وذكر أنه تجرى الآن أعمال تطوير السجل المدني بتمويل من مصلحة الأحوال المدنية، وجارى تطوير مكتب السجل المدنى بالكامل طبقا لخطة الأعمال.

وأضاف “صحصاح” أن السجل المدنى فى مرحلة التشغيل التجريبي وجارى استكمال كافة المنشآت الخاصة به، لافتاً إلى أنه جار تطوير وإنشاء واستكمال الأعمال طبقاً للخطة الموضوعة ومنها إنشاء مظلات أمام سجل مدنى البياضية وأرمنت على نفقة وزارة الداخلية.