سلطت الصحف الإيرانية، اليوم الاثنين، الضوء على الإعلان الأمريكي لفرض عقوبات إيرانية جديدة على طهران، رغم الاعتراض الدولي، بالاضافة إلى ذكرى الأربعين للحرب العراقية- الإيرانية، تكرار الانتقام لسليماني.

روحاني: واشنطن تواجه أقصى درجات العزلة

أعلنت إيران، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواجه أقصى درجات العزلة، فضلاً عن الرد الإيراني المناسب للعقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران.
ووفقًا لشبكة “إس بي سي نيوز” الإخبارية، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، عن رفضه للعقوبات الأمريكية التي أعيد تفعيلها بموجب آلية الزناد، بسبب الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 .
وأضاف “روحاني” أن الولايات المتحدة تواجه “أقصى درجات العزلة”، بعد أن رفضت القوى الكبرى إعلانًا أمريكيًا أحاديًا يفيد بعودة عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على طهران.

مدربة كرة قدم إيرانية تضرب لاجئات أفغانيات

سلطت صحيفة “عارمان ملي” الإيرانية، اليوم الاثنين، الضوء على مدربة كرة قدم إيرانية، اعتزمت تدريب لاجئات أفغانياتعلى  كرة القدم وفقًا للطريقة الإيرانية.
وذكرت الصحيفة الإيرانية، أن روزما غفوري، وجدت الرياضة أفضل طريقة وجدتها ،لمساعدة الأطفال الافغانيات المعرضين للخطر والتهميش في إيران.

“مهر”: ذكرى الأربعين لحرب العراق

يصادف اليوم الاثنين، الذكرى الأربعين، لبدء الحرب التي فرضها الرئيس العراقي السابق صدام حسين على إيران
وقالت وكالة مهر الإيرانية، إنه في الذكرى الأربعين لبدء الحرب التي فرضها الرئيس العراقي، والتي توصف من أقصى الدفاع المقدس إلي المقاومة المقدسة.

وفي التفاصيل، أوضحت الوكالة في تقرير لها صادر اليوم الاثنين، أنه في أواخر سبتمبر 1980، شن نظام الديكتاتور العراقي الراحل صدام حسين ،حربًا ضد إيران استمرت حتى عام 1988.

تُعرف الحرب التي استمرت 8 سنوات باسم الدفاع المقدس في إيران، ويقام أسبوع الدفاع المقدس في ذكرى بداية الحرب (21-27 سبتمبر.

راديو فردا: خبير يحظر من الانتهاك الإيراني للأسلحة عقب انتهاء فترة الحظر

قالت شبكة “راديو فردا” الإيرانية، اليوم الاثين، إن هناك فرق بين ما تريد وما يمكنك تحمله، على خلفية انتهاء فترة الحظر على الأسلحة الإيرانية في الأول من أكتوبر المقبل، الذي كان مقرر من مجلس الأمن بموجب الاتفاق النووي الإيراني.
وذكرت الشبكة الإيرانية المعارضة للنظام الإيراني، أن خروج آلية عسكرية إيرانية من سفينة حربية تابعة للبحرية الإيرانية خلال مناورة عسكرية في الخليج بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي، 10 سبتمبر الجاري، دليل على الانتهاك الإيراني لرفع الحظر المنتظر.
وتحدث هانا كافياني باحث في معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، حول إنهاء حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، وأنشطة استيراد وتصدير الأسلحة الإيرانية، والدبلوماسية حول هذه القضية.

الحرس الثوري الإيراني يكرر الانتقام لمقتل سليماني

كرر رئيس الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، الانتقام لمقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني، بغارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد، يناير الماضي.
وبحسب موقع “إيران إنترناشونال” الإيراني، هدد سلامي، مرة أخرى بملاحقة كل من كان له دور في قتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال سليماني، وأصر على أن نهاية الولايات المتحدة هي حقيقة لا يمكن إنكارها.