أبرزت الصحف العالمية، اليوم الخميس،  العديد من الملفات الهامة حول العالم، و من بينها: خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام الأمم المتحدة، وأسباب حرائق لوس أنجلوس، و مخطط دونالد ترامب، في المعركة انتخابية الرئاسة الأمريكية.

آراب نيوز: خطاب السيسي يدعو لمواجهة الإرهاب في الأمم المتحدة

سلطت صحيفة آراب نيوز البريطانية، الضوء على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جمعية الأمم المتحدة، أمس الأول الثلاثاء، لافتة إلى أن الخطاب دعا لمواجهة الإرهاب ومحاسبة من ينتهك الأمن الدولي.
وأضافت الصحيفة، أن خطاب السيسي تناول جميع القضايا الرئيسية التي تهيمن حاليًا على السياسة الخارجية المصرية والأمن القومي، وسلط الضوء على أهمية التعاون الدولي لمواجهة المشكلات، وعلى وجه الخصوص محاسبة أولئك الذين ينتهكون القانون الدولي.

واشنطن بوست تكشف أسباب اندلاع حريق ضخم في لوس أنجلوس

سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، الضوء على الحرائق التي اندلعت في البلاد، مشيرةً إلى أن المحققون الفيدراليون لا يزالون يبحثون الأسباب حول اندلاع حريق ضخم بالقرب من ولاية لوس أنجلوس، لافتةً إلى أن معدات المرافق في جنوب كاليفورنيا من المحتمل، أن تكون السبب الرئيسي للحريق.
وبحسب الصحيفة الأمريكية، أكد ديفيد سونج المحقق الفيدرالي، أن التقرير الأول عن الحريق بالقرب من سد كوجسويل في جبال سان جابرييل، 6 سبتمبر الجاري.

أسوشتيد برس: مخطط ترامب لدعم مدينة فلويد

كشفت وكالة أسوشتيد برس الأمريكية، عن مخطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكسب دعم المواطنين في مدينة مينيا بوليس الذي شهدت مقتل الرجل الأسود جورج فلويد، على يد ضابط شرطة، وأثار الحادث الكثير من الاحتجاجات الغاضبة.
وحمل نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، وإيفانكا ترامب رسالة من الرئيس بضرورة دعم إنفاذ القانون في المدينة، المشحونة من العنف والكراهية من النظام الأمريكي.

آراب نيوز: ليبيا ومصر يشددان على ضرورة محاربة الإرهاب

علقت صحيفة “آراب نيوز” البريطانية، على زيارة القائد الليبي خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في القاهرة، أمس الأربعاء، لافتةً إلى أن الأمور العسكرية والتقدم في المبادرات السياسية استحوذت على نصيب الأسد من المباحثات.
وذكرت الصحيفة أن الزيارة جاءت في إطار محادثات تنسيقية وتشاورية حول عدد من القضايا، أبرزها: محاربة الإرهاب، والجهود المصرية لتوسط الأمن والاستقرار في ليبيا من خلال الحوار السياسي.

تايمز: مالك “تيك توك” يطالب بعرقلة حظر ترامب

طلب مالك تطبيق “تيك توك” الصيني، من قاضٍ فيدرالي في واشنطن إصدار أمر قضائي أولي بمنع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من إزالة التطبيق من متاجر التطبيقات الأمريكية.
وبحسب تقرير لصحيفة “لوس إنجلوس تايمز” الأمريكية، يواجه تطبيق “التيك توك” موعدًا نهائيًا لهذا الأسبوع للحصول على بيع التطبيق، أو مواجهة حظر نابع من أمر تنفيذي أصدره ترامب، 6 أغسطس الماضي.

فويس أوف أمريكا: واشنطن تفرض المزيد من العقوبات على كوبا

أكدت شبكة “فويس أوف أمريكا”، على فرض عقوبات أمريكية على كوبا، تهدف إلى حرمان المزيد من مصادر الإيرادات للحكومة في هافانا.
ونقلت الشبكة الإخبارية عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّ العقوبات تمنع الأمريكيين من الإقامة في العقارات المملوكة للحكومة الكوبية، واستيراد السيجار والخمور الكوبية.

الإندبندنت: بريطانيا تدافع عن استراتيجيتها في التعامل مع كورونا

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية،أن الحكومة البريطانية تدافع عن استراتيجيها في التعامل مع جائحة كورونا المستجد، وسط انتقادات بأن القيود الجديدة لن تكون كافية لمنع انتشار الفيروس.
وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، كشف عن القواعد الجديدة في خطابه الأخير، الثلاثاء الماضي.