في نشرته المسائية“إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار المهمة: السيسي يتابع مناورة “قادر 2021″ من قاعدة ” 3 يوليو”.. وغرق 43 مهاجرا قبالة سواحل تونس

السيسي يتابع مناورة “قادر 2021″ من قاعدة ” 3 يوليو”

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، المناورة “قادر 2021” في قاعدة “3 يوليو” البحرية في منطقة جرجوب في الساحل الشمالي الغربي. يرافقه عدد من الضيوف وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=uuUd0lkTFAU

ودخلت 47 قطعة بحرية إلى الخدمة بالقوات البحرية المصرية في القاعدة. وجرى رفع العلم المصري على الوحدات البحري. إيذانا لدخولها الخدمة بالقوات البحرية.

وكان الرئيس السيسي وقع وثيقة القاعدة الجديدة، في منطقة جرجوب. ورفع العلم على القاعدة البحرية الجديدة إيذانا بافتتاحها. وأطلقت المدفعية – عقب الافتتاح – 21 طلقة.

وثيقة قاعدة 3 يوليو
وثيقة قاعدة 3 يوليو

وتفقد السيسي  على متن سيارة مكشوفة. يرافقه عدد من ضيوف مصر، الوحدات البحرية بالقاعدة. وسلم الرئيس، قائد قاعدة 3 يوليو البحرية وقادة الوحدات المنضمة حديثا، أعلام وحداتهم البحرية. إيذانا بدخولها الخدمة.

وتعد قاعدة 3 يوليو أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط. وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي. وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

ومن المهام الأخرى المنوطة بالقاعدة. تأمين خطوط النقل البحرية. والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات و المجهود الجوي.

كما تمثل قاعدة 3 يوليو إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية. وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية. بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط. لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

“القوى العاملة”: 4027 وظيفة في 14 محافظة برواتب تصل لـ 6 آلاف جنيه

تواصل وزارة القوى العاملة، تلقي طلبات التقدم إلى 4027 فرصة عمل منها لذوي الهمم والعزيمة. تمكنت من توفيرها في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة. بأجور تتراوح من 1200 إلى 6 آلاف جنيه في بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم. فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، من خلال 73 شركة ومصنع قطاع خاص في 14 محافظة.

وأوضحت الوزارة أن التقديم يتم على الموقع الإلكتروني www.manpower.gov.eg «النشرة القومية للتشغيل». تحت مسمى «برنامج طالبي العمل». وستقوم الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج. بتوفير فرص مناسبة للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.

وتتوفر فرص العمل في 14 محافظة هي. القاهرة، والشرقية، والقليوبية، وأسيوط، والمنيا، والغربية، والدقهلية، والسويس، والمنوفية، ودمياط، والأقصر. وأسوان، والبحيرة، والإسماعيلية. كما تناولت النشرة إعادة نشر لوظائف لم يتم شغلها من يونيو 2021 في النشرة السابقة وعددها 410 فرص عمل.

تأجيل محاكمة شريك فتيات “التيك توك” لجلسة 5 سبتمبر

أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة “أ.س” شريك فتيات التيك توك مودة الأدهم وحنين حسام وآخرين. بتهمة التزوير فى محرر رسمى لجلسة 5 سبتمبر المقبل. لاستكمال المرافعات.

وتغيب المنتهم عن حضور جلسة اليوم، بسبب الإجراءات الاحترازية التى تتخذها محكمة العباسية.

وبحسب التحقيقات. ارتكب المتهمتين جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع أشخاص طبيعيين. هنَّ فتيات استخدمتهنَّ فى أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصرى. للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادى وحاجة المجنى عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغا مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

وكانت محكمة أول درجة قد عاقبت المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم، بالحبس لمدة سنتين وتغريمهما 300 ألف جنيه بتهمة التعدى على القيم الأسرية والتحريض على الفسق والفجور، من خلال نشر مقاطع فيديو خارجة على شبكة الإنترنت.

الهلال الأحمر التونسي: غرق 43 مهاجرا قبالة سواحل تونس

قال الهلال الأحمر التونسي، إن ما لا يقل عن 43 مهاجرا غرقوا قبالة سواحل مدينة جرجيس التونسية. لدى محاولتهم عبور البحر المتوسط من ليبيا إلى إيطاليا. وإن 84 تم إنقاذهم.

غرق العشرات أمام سواحل تونس
غرق العشرات أمام سواحل تونس

وكان القارب الذي انطلق من شواطئ مدينة زوارة الليبية ليل الجمعة. يضم مهاجرين من مصر والسودان وإريتريا وبنجلادش.

ووقعت عدة حوادث غرق في الشهور القليلة الماضية قبالة سواحل تونس. حيث ارتفعت وتيرة محاولات العبور إلى أوروبا انطلاقا من تونس وليبيا باتجاه إيطاليا مع تحسن الجو.

وأقدم مئات الآلاف على خوض الرحلة المحفوفة بالمخاطر لعبور البحر المتوسط في السنوات القليلة الماضية ومنهم كثيرون هربوا من الصراع والفقر في أفريقيا والشرق الأوسط.

إحالة مخرج مبارة الأهلي وبيراميدز للتحقيق

أحالت نائلة فاروق، رئيس التليفزيون المصري، هشام عبدالودود مخرج مباراة فريقي الأهلي وبيراميدز إلى التحقيق في الاتهامات الموجهة إليه أثناء نقل المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس الماضي، مؤكدة أن هناك 4 مشاهد، تتم مراجعتها والتحقيق فيها.

أزمة إخراج مباراة الأهلي وبيراميدز
أزمة إخراج مباراة الأهلي وبيراميدز

وأضافت رئيس التليفزيون: هناك شكوك في عدد كبير من لقطات مباراة الأهلي وبيراميدز قام مخرج المباراة بالتركيز عليها، لهذا تمت إحالته للتحقيق. مؤكدة على وجود توجيهات سابقة لكل مخرجي المباريات بتطبيق العدالة والشفافية والنزاهة في نقل لقاءات الدوري المصري.

وكان المخرج هشام عبدالوادود ركز بعد كل هدف يسجله النادي الأهلي على ردود فعل رمضان صبحي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد وشريف إكرامي. الذين كانوا في النادي الأهلي بدلًا من التركيز على احتفال الأهلي بتسجيل الهدف.