في نشرته المسائية “إزي الحال“. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، السيسي يتحدث عن سد النهضة، تأجيل دعوى نقل زياد العليمي إلى المستشفى.

السيسي: على المجتمع الدولي الاطلاع بدوره حيال قضية سد النهضة

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة أن يطلع المجتمع الدولي بدوره حيال قضية سد النهضة لاستقرار المنطقة.

أضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الذي عقده مع نظيره القبرصي في قصر الاتحادية، اليوم، أن موقف مصر ثابت من تسوية القضية القبرصية وفق القرارات الأممية.

وفق بيان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، فإنه سيتم التباحث حول المستجدات على الساحة السياسية إقليميًا وفي منطقة شرق المتوسط وعلى المستوى الدولي خاصةً في ظل التحديات المشتركة التي تواجه البلدين في المرحلة الراهنة والتي تستوجب تكثيف التنسيق والتشاور بين مصر وقبرص على جميع المستويات؛ من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام.

تأجيل دعوى نقل زياد العليمي إلى المستشفى لجلسة 2 أكتوبر

قررت محكمة القضاء الإداري، السبت، تأجيل الدعوى القضائية المقامة من أسرة المحامي والناشط السياسي زياد العليمي، المحبوس على ذمة قضية خلية الأمل، والتي تطالب بإلزام وزارة الداخلية بنقله إلى أحد المستشفيات الخاصة أو التابعة للدولة لتلقي العلاج، مع تأثيث غرفته داخل السجن، والسماح له بإدخال الأشعة التي يريدها، إلى جلسة 2 أكتوبر المقبل.

اختصمت دعوى أسرة زياد التي حملت رقم 27094 لسنة 74 قضائية وزير الداخلية بصفته وآخرين.

ذكرت الدعوى أن العليمي يعانى من عدة أمراض حيث إنه يعاني من مرض الساركويدوزيس، وهو مرض مناعي نادر في الصدر وهو حالة ناتجة عن اضطراب في جهاز المناعة تؤدي إلى التهابات نشطة دائمة تشمل أعضاء كثيرة في الجسم مثل، الرئتين والكبد والكلى والغدد الليمفاوية وغيرها.

أضافت الدعوى أنه يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وربو شُعَبي مزمن تزداد حدته مع النشاط الالتهابي للرئتين، كما يعاني من التهاب مزمن بأعصاب الطرفين وأعصاب الرأس.

زياد العليمي
زياد العليمي

تخفيض نسبة القبول بكلية الشرطة إلى 60 %

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على تخفيض نسبة القبول بكلية الشرطة من الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لهذا العام، ليكون 60% بدلًا من 65% من المجموع الكلى للدرجات.

كما تقرر مد موعد التقدم للالتحاق بالكلية حتى يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر بدلًا من يوم الإثنين الموافق 6 سبتمبر المقبل.

معارك شرسة بين حركة طالبان ومعارضيها في وادي بانشير

قالت مصادر في طالبان لوكالة رويترز للأنباء إنها سيطرت على المنطقة، لكن مقاتلي مجموعة المقاومة هناك نفوا ذلك.

وفي هذه الأثناء، وصل مدير جهاز المخابرات الباكستاني فايز حميد إلى العاصمة الأفغانية كابل. وكانت باكستان قد نفت بشكل متكرر ادعاءات بأنها ساندت طالبان خلال العقدين الماضيين.

وقال متحدث باسم طالبان إن وفدا سياسيا التقى السفير الباكستاني في قطر الجمعة لمناقشة الوضع الإنساني والحركة عبر الحدود.

وأعلن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن عقد مؤتمر رفيع المستوى خلال أيام لمناقشة الوضع الإنساني في أفغانستان.

صلاح يصل الجابون

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم السبت وصول محمد صلاح نجم ليفربول إلى الجابون تمهيدا للانضمام للمنتخب الوطني.

ويحل منتخب مصر ضيفا على الجابون يوم الأحد في الجولة الثانية من المرحلة الثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022. وهو لقاء يشارك فيه صلاح بعدما غاب عن الجولة الأولى ضد أنجولا يوم الأربعاء في لقاء حسمه الفراعنة بهدف محمد مجدي “أفشة” من ركلة جزاء.

محمد صلاح

وغاب صلاح عن لقاء أنجولا حتى لا يُجبر على دخول حجر صحي عند عودته لإنجلترا، نظرا لأن الأخيرة تفرض على القادمين من مصر دخول حجر صحي مدته 10 أيام. وهو قرار اتخذته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز حتى لا تتأثر الأندية بغياب لاعبيها عند استئناف البطولة بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية.