يبدو أن مقولة “الأهلي بمن حضر” التي يطلقها جماهير ومسؤولو الأحمر حقيقة بالفعل. وليست كما يقال “مبالغ فيها”. إذ ثبت علميًا مساء أمس السبت أن الأهلي بمن حضر من لاعبيه الأساسيين أو بدلاء أو حتى شباب وصف ثالث.

وتألق لاعبو الأهلي في ليلة ساحرة بالإمارات وصعق منافسه مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف بهدف نظيف في ربع نهائي كأس العالم للأندية. ليصعد بذلك للدور نصف النهائي لملاقاة بالميراس البرازيلي -بطل أمريكا الجنوبية- في لقاء مكرر من النسخة الماضية عندما تم تتويجه على حسابه بالبرونزية في الدوحة.

الأهلي حقًا بمن حضر

وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة بلغت أكثر من 9 آلاف متفرج في المباراة التي أقيمت على استاد آل نهيان لنادي الوحدة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي ثأر الأهلي لنفسه من مونتيري. ذاك الذي كان قد فاز على بطل أفريقيا مرتين 2-0 و5-1 في بطولة عامي 2012 و2013.

لاعبو الأهلي يتألقون
لاعبو الأهلي يتألقون

تلك الجماهير والمساندة الكبيرة من المدرجات كان لها كلمة السر في روح اللاعبين وقتالهم وانتزاعهم الفوز. ومن ثم التأهل لنصف النهائي أمام بطل أمريكا الشمالية والوسطى بهذه المباراة. وصنع الفارق بكل تأكيد للفريق الأحمر ولاعبيه داخل أرضية الميدان.

ورغم الظروف الصعبة والغيابات العديدة في صفوف الأهلي نتيجة الإصابات وغياب اللاعبين الدوليين مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون فإن المارد الأحمر أثبت أنه بمن حضر بفضل الروح القتالية والرغبة والإصرار الذي تمتع به الفريق خلال المباراة.

وقدم الأهلي عرضًا قويًا. إذ رغم السيطرة على الكرة من جانب مونتيري فإن لاعبي الأحمر نجحوا في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الفريق المكسيكي. حيث لعب موسيماني بطريقة 3-4-3. واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلاً المساحات الخالية في دفاع مونتيري وكان له ما أراد وخرج فائزًا بدهاء كبير.

المدير الفني للأهلي.. نجم المواجهات الكبرى

لا يخفى على أحد أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بات تميمة الحظ والتألق للأهلي في كل المباريات الكبرى. حيث حقق نجاحًا ساحقًا بكل المواعيد والنهائيات والأحداث الكروية الضخمة رفقة الشياطين الحمر. فبعد الفوز ببطولتي دوري أبطال أفريقيا تواليًا على منافسين أقوياء ثم ثالث العالم بالنسخة الماضية وبطل السوبر الأفريقي مرتين كذلك على التوالي.

موسيماني المدير الفني للأهلي
موسيماني المدير الفني للأهلي

بالإضافة إلى الفوز على الزمالك في قمة الكرة المصرية أكثر من مناسبة وبنتيجة كبيرة وعدم خسارته بها لمرة واحدة. دخل “موسيماني” قلوب كل عشاق عملاق الجزيرة وبات بلا شك واحدا من أنجح المدربين عبر تاريخ النادي القاهري الكبير.

أكمل موسيماني تفوقه بالمباريات الكبرى مرة أخرى أمام مونتيري مساء أمس. رغم كل الغيابات المؤثرة والضخمة بالقوام الأساسي للفريق. إذ يغيب 6 نجوم دولية بالتمام والكمال رفقة منتخب مصر بالكاميرون. بالإضافة لـ6 نجوم أساسية أخرى للإصابة. أي فريق كامل أساسي خارج الخدمة.

ومع ذلك نجح موسيماني في اللعب بالبدلاء والشباب مباراة فنية وتكتيكية وخططية أكثر من رائعة. واستطاع بتجهيز وتحضير رائع لفريقه ونجومه مع إدارة منطقية وعبقرية للقاء في صنع الإنجاز بالخروج فائزًا رغم توقع الكل خسارة الأهلي وربما بنتيجة كبيرة نظرًا لكل الصعوبات تلك التي يمر بها في هذا التحدي الصعب.

أرقام استثنائية للمارد الأحمر

هذا الانتصار الثمين للقلعة الحمراء الذي عزز مجدهم الكروي وجدد الثقة والافتخار بناديهم رغم الصعاب والظروف المعاكسة ومنح موسيماني عشقًا إضافيًا في قلوب كل الجماهير وأدهش نقادا وخبراء ومتابعين وحتى الفرق المنافسة للأهلي. خلف أرقاما خاصة واستثنائية.

نجم الأهلي أحمد عبد القادر
نجم الأهلي أحمد عبد القادر

ومنها:

* الفوز هو الخامس للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بعد أوكلاند سيتي وكلوب أمريكا في 2006 وهيروشيما في 2012 والدحيل في 2020.

* أصبح محمد هاني سادس لاعب يسجل للأهلي في كأس العالم للأندية بعد محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو وعماد متعب وحسين الشحات والسيد حمدي.

* ثأر الأهلي من هزيمته في مناسبتين أمام مونتيري في 2012 و2013. وذلك ليحقق فوزه الأول في كأس العالم للأندية على الفريق المكسيكي.

* لعب الأهلي مباراته رقم 16 في كأس العالم للأندية ليكون أكثر الأندية لعبًا للمباريات في البطولة.

* صعد المارد الأحمر للدور نصف النهائي للمرة الرابعة في مسيرته بعد 2006 و2012 و 2020. وذلك من أصل 7 مرات نجحت فرق أفريقيا في الوصول لنصف النهائي.

* خرج عملاق أفريقيا بشباك نظيفة للمرة الرابعة في المسابقة بعد أوكلاند سيتي في 2006 والدحيل وبالميراس في 2020.