في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها اجتماع الرئيس مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء لمتابعة مشروعات الهيدروجين الأخضر. بالإضافة إلى تراجع سعر الأسمنت 100 جنيه.

الرئيس يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء لمتابعة مشروعات الهيدروجين الأخضر

مشاريع الهيدروجين الأخضر-ازي الحال
مشاريع الهيدروجين الأخضر-ازي الحال

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة. بالإضافة إلى المهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “متابعة مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر على مستوى الجمهورية”.

شعبة مواد البناء: تراجع سعر الأسمنت 100 جنيه والسعر يبدأ من 1150

أسعار الأسمنت
أسعار الأسمنت

بدأت أسعار الأسمنت تتراجع في الأسواق خلال الأسبوع الجاري. إذ أعلن أحمد الزيني -رئيس شعبة مواد البناء في الغرف التجارية- أن شركة العريش للأسمنت خفضت سعر الطنبنحو 100 جنيه ليهبط طن الأسمنت من 1150 إلى 1050 جنيها تسليم أرض المصنع. مشيرا إلى أن سعر الطن يصل إلى المستهلك بسعر يبدأ من 1150 إلى 1200 جنيه حسب مسافة النقل.

وأضاف أن باقي مصانع الأسمنت الأخرى تسجل الأسعار فيها بين 1200 و1250 جنيها تسليم أرض المصنع. ويصل إلى المستهلك 1350 إلى 1400 جنيه. وقد تختلف الأسعار بحسب المحافظة وتكاليف النقل للمسافات البعيدة.

وكانت أسعار الأسمنت سجلت مستويات مرتفعة الفترة الماضية. وذلك مع الحرب الروسية الأوكرانية وتحرك أسعار الشحن وكذلك أسعار الفحم المستخدم في معظم مصانع الأسمنت في مصر حاليًا.

وزير المالية لـ”فاينانشال تايمز”: مخزون القمح بمصر يكفي حتى نهاية العام

وزير المالية
وزير المالية

حذر وزير المالية محمد معيط من مغبة تسبب الأزمة الروسية الأوكرانية في أزمة غذاء عالمية قد تهدد بتعريض الملايين على مستوى العالم لخطر المجاعة جراء أرتفاع أسعار الغذاء.

وقال معيط -في مقابلة مع صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية- خلال زيارته الحالية إلى لندن “إنه رغم أزمة الغذاء العالمية التي تلوح في الآفق بسبب الأزمة في أوكرانيا. وتحذيرات الأمم المتحدة ودول مجموعة السبع حول تزايد المخاوف بشأن نقص محصول القمح في شتى أنحاء العالم. فإن مصر لديها ما يكفي من القمح حتى نهاية العام الجاري”.

وأضاف: “يجب أن نكون حذرين للغاية بشأن أزمة انعدام الأمن الغذائي على مستوى العالم. فهذا الخطر يهدد بوفاة الملايين من الأشخاص الأبرياء بسبب الجوع”.

تجديد حبس 5 متهمين بنشر أخبار كاذبة 45 يومًا

حبس متهمين بتهمة أخبار كاذبة
حبس متهمين بتهمة أخبار كاذبة

جددت محكمة جنايات القاهرة المختصة حبس 5 متهمين بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد. فضلا عن اتهام الانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور. 45 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات بالقضية.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون. الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها ومشاركة جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

الأكاديمية الوطنية للتدريب تعلن استمرار تلقي مشاركات الحوار الوطني من مختلف فئات الشعب

السيسي وحمدين صباحي - الحوار السياسي
السيسي وحمدين صباحي – الحوار السياسي

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب عن استمرار تلقّي مشاركات الحوار الوطني من مختلَف قوى وفئات الشعب.

وقالت الأكاديمية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” إنه “منذ إطلاق دعوة السيد الرئيس للحوار الوطني المصري الذي يجمع تيارات وفئات المجتمع كافة، وتكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بتنظيم وتنسيق هذا الحوار. وفتح الباب لمشاركة كل المصريين. فقد تلقّت الأكاديمية عددا كبيرا من المشاركات والأفكار والرؤى والمقترحات من مختلف الجهات والفئات. أحزاب سياسية ونقابات ومؤسسات وشخصيات عامة ومواطنين وغيرهم. ولا تزال الأكاديمية مستمرة في استقبال الأفكار والمقترحات من مختلف القوى والفئات في المجتمع المصري”.
وأكدت الأكاديمية الوطنية للتدريب استمرارها في اتباع نهج الحياد والتجرد التام في إطار دورها التنظيمي والفني والتنسيقي بعيداً عن التدخّل في مضمون الحوار وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

السجن المشدد 3 سنوات لمحمد الأمين في اتهامه بالاتجار بالبشر

محمد الأمين
محمد الأمين

قضت محكمة جنايات القاهرة المُنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الاثنين بمعاقبة رجل الأعمال محمد الأمين في اتهامه بالاتجار بالبشر بالسجن المشدد 3 سنوات.

كان النائب العام أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات. وذلك لاتهامه بالاتجار في البشر. وهنّ سبع فتيات أطفال وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد. وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ. وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي والمجلس القومي للأمومة والطفولة والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.