في نشرته الصباحية “ازي الحال”، يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية على مدار الساعات الماضية. منها ارتفاع الرطوبة اليوم وأجواء شديدة الحرارة. بالإضافة إلى استمرار عروض الأوكازيون الصيفى 2022 لليوم التاسع.

 

ارتفاع الرطوبة اليوم وأجواء شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 34

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم. ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.
وحسب توقعات الأرصاد يكون طقس اليوم شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد. حارا رطبا على السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية. مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 34 والمحسوسة 37 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 24. وفي أسوان العظمى 41 والمحسوسة 42 والصغرى 29.

استمرار عروض الأوكازيون الصيفي 2022 لليوم التاسع.. والتخفيضات 50%

أوكازيون صيفي
أوكازيون صيفي
تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء في العمل بالأوكازيون الصيفي 2022. والذي يستمر لمدة شهر. وذلك لليوم التاسع. وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة. شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية. وأن تتراوح نسبة التخفيضات من 20% إلى 50% لبعض المنتجات.
ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفي 2022 فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة. شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية. ومن يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

“المالية”: تنويع مصادر تمويل عجز الموازنة واستبدال الاقتراض قصير الأجل بأدوات تمويلية

وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط

أكد البيان المالي للسنة المالية الجديدة 2022/2023 والمقدم من وزير المالية الدكتور محمد معيط إلى مجلس النواب استهداف “الماليـة” تنويع مصادر تمويل عجز الموازنة بين الأدوات والأسواق المحلية والخارجية. وكذا التوسع باستبدال الاقتراض قصير الأجل بأدوات تمويلية طويلة ومتوسطة الأجل من السوق المحلية والخارجية. وذلك بهدف زيادة عمر الدين والحد من مخاطر إعادة تمويل المديونية القائمة.

ويشير البيان المالي إلى أن مصر تعتبر أول دولة في الشرق الأوسط تطرح سندات الساموراي بالسوق اليابانية. مـا يجذب المستثمرين ويؤكد الثقة باقتصادنا.

“الداخلية”: عامل سيطر على ماس بلوحة كهرباء بكنيسة في الجيزة دون خسائر

حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة
حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

صرح مصدر أمني أنه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية مساء أمس بحدوث ماس كهربائي بإحدى لوحات الكهرباء الداخلية بمبنى كنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود بمنطقة كرداسة بالجيزة.

وبالفحص تبين التعامل في حينه مع الواقعة بمعرفة أحد العاملين بالكنيسة. ولم تسفر الواقعة عن أي خسائر. واعتذر مسئولو الكنيسة عن اتخاذ إجراءات قانونية لمحدودية الواقعة.

وتم إخطار شركة الكهرباء للتأكد من سلامة الوصلات الكهربائية داخل مبنى الكنيسة.

عضو بلجنة العفو الرئاسي: إطلاق سراح مجموعة من سجناء الرأى خلال أيام قليلة

كمال أبو عيطة
كمال أبو عيطة

قال كمال أبو عيطة -العضو بلجنة العفو الرئاسي- إن “إجراءات إطلاق سراح السجناء تستغرق وقتا في البحث. وهناك عدد محترم من سجناء الرأي سيتم العفو عنهم خلال أيام قليلة. واللجنة تعمل ليل نهار. وأقول للناس صبرا. العفو وإطلاق سراح السجناء قادم”.

وأضاف أبو عيطة في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” المذاع عبر قناة dmc مع الإعلامية إنجى القاضي مساء أمس أن هناك العديد من الجهات تبحث طلبات العفو التي تتلقاها اللجنة من المواطنين.

مبينا: “أهمية الإجراءات أنه يتم بحث الحالات حالة حالة. ومن تثبت براءته من استخدام العنف أو تلوث يده بدم المصريين يُخلى سبيله”.

حياة كريمة: نستهدف إنشاء 100 مدرسة يابانية في المحافظات

حياة كريمة
حياة كريمة

قالت ندى خضر -مدير قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة بمؤسسة حياة كريمة- إن محور التعليم من أهم المحاور الخاصة بالمشروع القومي “حياة كريمة” كونه يخدم بناء الإنسان.

وأضافت في مداخلة متلفزة لبرنامج “مساء dmc” المذاع عبر قناة dmc مع الإعلامية إنجي القاضي مساء أمس أن أعمال المبادرة ترفع كفاءة المباني التعليمية. وحتى الآن تم بناء أكثر من 75 فصلا وافتتاحها بمرحلة رياض الأطفال داخل 11 محافظة. فضلا عن إنشاء وافتتاح 12 فصلا بالتعليم المجتمعي لحل مشكلة المتسربين من التعليم. بالإضافة إلى محو أمية 68 ألف دراس. كما تم افتتاح 4500 فصل.

وتابعت: “نستهدف إنشاء 14 ألف فصل لتخفيف كفاءة الفصول وإنشاء 1200 مدرسة مجتمع مدني. كما أنه تم الانتهاء من 188 مشروعا تعليميا بتكلفة تتخطى مليار جنيه”.

وأشارت إلى إطلاق فصول محو الأمية الرقمية لمنح الراغبين فيها شهادات معتمدة. كما أن هناك مشروعات خاصة بالمدارس اليابانية. حيث يستهدف المشروع إنشاء 100 مدرسة يابانية بمحافظات “حياة كريمة” لنقل التجربة اليابانية في التعليم إلى مصر.