في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. ومنها انطلاق تقليل الاغتراب في التنسيق لطلبة الثانوية العامة. بالإضافة إلى انخفاض أسعار الذهب.

10 آلاف جنيه غرامة سيارات النقل غير الملتزمة بغطاء الحمولة

سيارات نقل
سيارات نقل
أكدت هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة أنه يتم فرض غرامة 10 آلاف جنيه على سيارات نقل المخلفات ومواد البناء غير الملتزمة بوضع غطاء على الصندوق. مما يعرض المارة للخطر كما يتم تحويل قائدها للنيابة.
في سياق آخر أكد اللواء إيهاب الشرشابي -رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة- أنه توجد مناطق كان بها تراكمات تاريخية. إذ تخلصنا من التراكمات الموجودة بمحيط سور مجرى العيون وتجمعات بـ26 منطقة في حي السيدة زينب. مشيرا إلى أنه تم استخدام محطات مناولة متحركة للسيطرة على مخلفات الهدم ومنع التجمعات.

انطلاق مرحلة تقليل اغتراب طلاب الثانوية بموقع التنسيق الإلكتروني

مكتب تنسيق الكليات
مكتب تنسيق الكليات

تنطلق اليوم الثلاثاء مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المُرشحين في المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة. وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المُناظر وغير المُناظر وفي حدود النسبة المُقررة (10%). وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية.

وتستمر مرحلة تقليل الاغتراب حتى يوم السبت الموافق 17/9/2022. وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وفقًا للشروط والقواعد المُنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. والتي تتضمن:
• التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
• التحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.
• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
• التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
• لا توجد تحويلات ورقية.
• التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
• تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

الخريف يبدأ الجمعة 23 سبتمبر.. ويستمر 89 يوما و20 ساعة

فصل الخريف
فصل الخريف
نحو 9 أيام باتت تفصلنا عن انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف. حيث كشفت الحسابات الفلكية أن الخريف سيبدأ الجمعة 23 سبتمبر/أيلول ويستمر 89 يوما و20 ساعة و44 دقيقة.
وبعد أن تتجاوز الشمس الانقلاب الصيفي تبدأ حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه تدريجيا نحو الجنوب. ويتناقص ميل أشعتها حتى يبلغ الصفر حول يوم 23 سبتمبر/أيلول (الاعتدال الخريفي) فتتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء.

أسعار الفراخ تسجل 36 جنيها للكيلو في الأسواق اليوم

أسعار الفراخ
أسعار الفراخ

سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزارع استقرارا ملحوظا بعد تحرك أمس الأول 33 جنيهًا مقابل 31 جنيها. وبلغ سعر الفراخ الساسو 49 جنيهًا. فيما بلغ سعر الكتكوت الأبيض 5.5 إلى 5.75 جنيه. والكتكوت الساسو 5.5 جنيه. فيما بلغ سعر الفراخ الأمهات البيضاء 21 جنيهًا.

كما استقرت أسعار البيض في المزارع ليبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 66 جنيهًا. فيما بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 68 جنيهًا. أما البيض البلدي فبلغ 69 جنيهًا بزيادة ملحوظة عن تداولات الأيام الماضية.

 أما عن سعر الدواجن للمستهلك فقد سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 33 جنيهًا ويتراوح السعر للمستهلك بين 36 إلى 38 جنيهًا للكيلو -حسب الأرقام المعلنة من شعبة الدواجن.

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر بيع وشراء بالمصنعية

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهد سعر الذهب اليوم في مصر انخفاضا سعريا مؤقتا رغم الصعود الذي سجله سعر شراء الدولار داخل البنك المركزي -19.3117 وعند البيع 19.3883. بالإضافة لارتفاع الدولار الجمركي إلى 19.31 جنيه.

وسجل عيار 24 مبلغ 1210 جنيهات (شراء). فيما سجل عيار 24 (بيع) 1220. بالإضافة لوضع زيادة بقيمة 45 جنيهًا على كل جرام.

أما الذهب عيار 21 في مصر فقد سجل 1040 جنيهًا (شراء). فيما سجل عيار 21 (بيع) 1050 مع وضع بين 40 و60 جنيهًا على كل جرام.

الجرام عيار عيار 18 سجل 910 جنيهات (شراء) و920 (بيع) بالإضافة لوضع زيادة بقيمة بين 80 و120 جنيهًا على كل جرام. فيما سجل الجنيه الذهب 8020 جنيهًا.

600 مليون جنيه قيمة التعويضات المتوقعة لعمال “النصر للكوك”

عمال النصر للكوك
عمال النصر للكوك

قال مصدر بقطاع الأعمال العام إن قيمة التعويضات الإجمالية المتوقعة لعمال شركة النصر للكوك المقرر تصفيتها تبلغ نحو 600 مليون جنيه.

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر لصناعة الكوك يوم 5 سبتمبر/أيلول الجاري تصفية الشركة بعد نحو 21 شهرًا من تصفية شركة الحديد والصلب المصرية.

ويبلغ عدد عمال الشركة أقل من ألف عامل وسيتم تدبير تعويضاتهم كخطوة أولى ضمن أعمال التصفية.