في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360“ أهم الأخبار. ومنها استمرار ارتفاع أسعار الذهب. بالإضافة إلى دخول 33 مدرسة جديدة الخدمة في الجيزة قبيل العام الدراسي.

أسعار الذهب تواصل الارتفاع.. وعيار 21 يسجل 1120 جنيها للجرام

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء ارتفاعا بنحو 4 جنيهات.

وسجل عيار 21 -الأكثر مبيعا في مصر- 1120 جنيها للجرام. فيما بلغ سعر أونصة الذهب في البورصة العالمية 1665 دولارا. ليواصل سعر الذهب محليا صعوده واستمرار الهبوط في السعر العالمي.

وسجل عيار 18 مبلغ 960 جنيها. أما عيار 24 فسجل 1280 جنيها. والجنيه الذهب سجل 8960 جنيها.

خروج عربتي قطار مطروح عن مسارهما في البحيرة دون وقوع خسائر

خروج قطار عن مساره
خروج قطار عن مساره
شهدت محطة سكة حديد مدينة دمنهور خروج عربتي قطار ركاب قادم من مطروح عن مسارهما أثناء دخول القطار محطة دمنهور.
كانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة تلقت بلاغًا من شرطة السكة الحديد يفيد بخروج جرار قطار ركاب رقم 774 والعربة الأولى من القطار القادم من مطروح عن قضبان السكة الحديد أثناء دخول محطة دمنهور.
وأسفرت الواقعة عن توقف حركة القطارات بالوجه البحري. وجار إعادة عربات القطار إلى وضعها الطبيعي وعودة حركة القطارات إلى مواعيدها المقررة.

حياة كريمة بالفيوم.. نقاط إسعاف ومستشفى بمليار جنيه وطاقة 267 سريرا

حياة كريمة
حياة كريمة

تشهد محافظة الفيوم أعمال تطوير موسعة في مؤسسات قطاع الصحة بالمحافظة. حيث يتم إنشاء مستشفى عام جديد بدمو بطاقة استيعابية تصل إلى 267 سريرا موزعة على أقسام المستشفى المختلفة بتكلفة تقارب مليار جنيه. بالإضافة لمهبط طائرات وتطوير مستشفى الصدر.

وشملت عمليات التطوير الطابقين الأول والثاني بالمستشفي لتجهيز 134 سريرا لاستقبال المرضى. منها 24 سرير عناية مركزة. فضلا عن تطوير مستشفى التأمين الصحي. كما شمل التطوير الوحدات الصحية ونقاط الإسعاف. حيث تم إنشاء نقطة إسعاف مطورة بقرية مطول بمركز إطسا بتكلفة 2.5 مليون جنيه.

تسكين 43 ألف أسرة بمشروعات المساكن الحضارية في القاهرة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم تسكين 43 ألف أسرة مستحقة حتى الآن بمساكن حضارية. وذلك بمشاريع بديلة للمناطق العشوائية. مشيرا إلى أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التي ينقل إليها المواطنون مؤثثة ومزودة بالخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم. حيث تضم وحدات صحية ومركز شباب ومدارس وخطوط نقل عام ومخابز.
وأضاف أن سعي الدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لخلق مجتمع متكامل لمواطني المناطق العشوائية أصبح واقعًا ملموسًا يتجسد في عدد من المشروعات كالأسمرات وأهالينا وروضة السيدة والمحروسة وغيرها.
وفي السياق أكد محافظ القاهرة أنه سيتم التوسع في إنشاء أسواق جملة على غرار سوق العبور لإحداث توازن بالأسعار. مشيرا إلى أن خطة الدولة بالتوسع في إقامة منافذ بيع السلع الغذائية يأتي فى إطار حرصها على المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

استعدادا للعام الدراسي.. 33 مدرسة جديدة تدخل الخدمة في الجيزة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

تستقبل محافظة الجيزة العام الدراسي الجديد بدخول 33 مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة تسهم في توفير 562 فصلًا دراسيًا. وذلك بتكلفة بلغت 235.8 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة التعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وضمت قائمة المدارس الجديدة التي تدخل الخدمة بالجيزة:

-مدارس (المهندس عبد العظيم أبو عيشة رسمي- العجمي الإعدادية-عزبة الحجارة للتعليم الأساسي- السلام بكفر الواصلين- نزلة ترجم للتعليم الأساسي- كفر حلاوة الابتدائية- الإخلاص للتعليم الأساسي) في مركز ومدينة أطفيح.

-مدارس (الشيخ عبد القادر-حاجز بغمازة الكبرى-عرب القميعي للتعليم الأساسي- نجوع العرب الابتدائية-الفرسان للتعليم الأساسي- أبو بكر الصديق الابتدائية-الشهيد مجند أحمد علي إبراهيم الابتدائية-الأنوار الابتدائية-عرب الحصار بالأقواز ) في مركز ومدينة الصف.

جامعة الأزهر تعلن اليوم نتيجة تنسيق القبول بكلياتها للعام 2022-2023

تنسيق الأزهر
تنسيق الأزهر

تعلن جامعة الأزهر اليوم الثلاثاء نتيجة تنسيق القبول بكلياتها للحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021-2022. حيث أغلق باب تسجيل الرغبات يوم الجمعة لطلاب الدور الثاني والمتخلفين من الدور الأول.

وتعقد الجامعة مؤتمرا صحفيا تعلن خلاله نتيجة التنسيق اليوم.

40 مليون دولار زيادة بواردات مصر من اللحوم فى يونيو الماضى

اللحوم المستوردة
اللحوم المستوردة

سجلت الواردات المصرية من اللحوم ارتفاعا ملحوظا في الفترة الأخيرة وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. حيث بلغت قيمتها الإجمالية نحو 139 مليون دولار في شهر يونيو/حزيران الماضي. مقابل 98.3 مليون دولار في شهر يونيو/حزيران عام 2021. بزيادة بلغت قيمتها 40 مليونا و639 ألف دولار وبنسبة بلغت نحو 41.3%.

وأوضحت بيانات جهاز الإحصاء أن واردات مصر من اللحوم جاءت ضمن قائمة أهم الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية غير المعمرة. والتى بلغت قيمتها الإجمالية نحو مليار و123 مليون دولار في شهر يونيو/حزيران الماضي. مقابل مليار و364 مليون دولار في الشهر ذاته عام 2021، بتراجع بلغ 241 مليونا و335 ألف دولار.

وتضمنت قائمة أهم الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية غير المعمرة التفاح الطازج بقيمة بلغت 16 مليونا و299 ألف دولار في شهر يونيو/حزيران الماضي. مقابل 15 مليونا و111 ألف دولار في الشهر نفسه عام 2021 بزيادة بلغت مليونا و188 ألف دولار. يليها الواردات المصرية من الأدوية ومستحضرات الصيدلة بقيمة 323 مليونا و51 ألف دولار في يونيو/حزيران الماضي. مقابل 334 مليونا و804 آلاف دولار في الشهر نفسه عام 2021 بتراجع قيمته 11 مليونا و753 ألف دولار.