بث تجريبي

ازي الحال| السيسي يطلق أول مرحلة لمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر.. قرض لإنشاء محطة طاقة شمسية في المنيا.. انخفاض الحرارة غدا والصغرى بالعاصمة 18

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360″ أبرز مستجدات الأحداث خلال الساعات الماضية. ومنها “الصحة توفر 3 خطوط ساخنة لمصابي الإيدز. وقرض لإنشاء محطة طاقة شمسية في المنيا بقدرة 7 ميجاوات. فضلا عن إطلاق الرئيس السيسي المرحلة الأولى لمشروع محطة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

“الصحة” توفر 3 خطوط ساخنة للرد على استفسارات مصابي الإيدز

وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة عن الأرقام والخطوط الساخنة التي وفرتها للاستفسار عن الخدمات العلاجية التي تقدمها المستشفيات للمصابين بالإيدز.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة التوسع في طرق الكشف المبكر عن المرض بما يسهم في تقليل فرص نقل العدوى. والوصول إلى “صفر” إصابات. منوهة إلى خدمات الخط الساخن التي توفرها الوزارة عبر الأرقام (33152802) و(33152801) و(08007008000). لتلقي استفسارات المواطنين عن فيروس نقص المناعة.

شعبة المخابز تقترح بيع العيش الحر بالمخابز البلدية وصرفه ببطاقات ذكية

منظومة توزيع الخبز
منظومة توزيع الخبز
أكد  عبد الله غراب -رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية- أن الشعبة تقدمت باقتراح لوزارة التموين بالسماح للمخابز البلدية التي تنتج الخبز المدعم بطرح أيضا خبز “حر” بالتكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف. وذلك لغير حاملي البطاقات التموينية. وأن الوزارة بصدد الانتهاء من دراسة المقترح. ومن المقرر أن يتم التطبيق خلال الشهر المقبل في حالة موافقة الوزارة.
وأضاف “غراب” أنه حال التطبيق سيتم إتاحة كارت ذكي بفئات مختلفة 20 و50 و100 جنيه يستطيع المواطن شراءها عبر مكاتب البريد وفقا لاحتياجاته من الخبز  والتوجه إلى المخابز البلدية التي ترغب في طرح الخبز “الحر” بالتكلفة الفعلية.
بجانب أيضا طرح الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف لأصحاب البطاقات التموينية. لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو إتاحة الخبز الحر لغير حاملي بطاقات التموين بالتكلفة الفعلية دون مغالاة في الأسعار. ومن المقرر أن يتم طرح الرغيف بالسعر الحر بقيمة 65 قرشا أو 70 قرشا وزن 90 جراما -حسب التكلفة الفعلية للرغيف.

“الأوروبي لإعادة الإعمار”: إنشاء محطة طاقة شمسية في المنيا بقدرة 7 ميجاوات

محطة طاقة شمسية
محطة طاقة شمسية

أعلن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية إطلاق شريحة جديدة بقيمة 5.5 مليون دولار من القرض المقدم لشركة (طاقة بي في) للطاقة الشمسية التابعة لشركة “طاقة عربية”. وذلك كجزء من التمويل الحالي للمشروعات الخضراء المشتركة بين شركات القطاع الخاص.

وأوضح البنك -في بيان اليوم الثلاثاء- أن الشريحة الجديدة من القرض تشمل 4.95 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار. وقرضا ميسرا بقيمة 550 ألف دولار أمريكي من مرفق البيئة العالمية لتمويل إنشاء وتشغيل مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 7 ميجاوات في محافظة المنيا بصعيد مصر.

وزير النقل يدشن منظومة إدارة وشحن السيارات الكهربائية بشرم الشيخ

سيارات صديقة للبيئة
سيارات صديقة للبيئة
دشن اليوم الفريق مهندس كامل الوزير -وزير النقل– منظومة إدارة وشحن السيارات الكهربائية بمدينه شرم الشيخ على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27.
وذلك تنفيذا لاتفاق الرعاية لنقل الوفود الرسمية خلال مؤتمر المناخ باستخدام السيارات الكهربائية كمكون عيني يتمثل في هذه المنظومة. والتي تتكون من محطات شحن للسيارات الكهربائية بعدد 18 موقعا وعدد 106 نقاط شحن وعدد 150 سيارة كهربائية. وذلك بالتعاون بين وزارة النقل ممثلة في هيئة تخطيط مشروعات النقل وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي ومحافظة جنوب سيناء. حيث تم اختيار مواقع مميزة ومجهزة للمشروع لا تعيق حركه المرور.

انخفاض بالحرارة غدا.. وأمطار بالسواحل والقاهرة.. والصغرى بالعاصمة 18

احتمالية سقوط أمطار
احتمالية سقوط أمطار
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء انخفاضا في درجات الحرارة. ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على الأنحاء كافة.
وأوضحت الهيئة أن غدا يشهد فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20٪. وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 30٪. وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء فهي في القاهرة العظمى 25 والصغرى 18. وفي الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17. وفي أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.

الرئيس السيسي يعلن إطلاق المرحلة الأولى لمشروع محطة إنتاج الهيدروجين الأخضر

السيسي من مؤتمر المناخ
السيسي من مؤتمر المناخ
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يشارك اليوم برفقة رئيس وزراء النرويج بإطلاق المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محطة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العين السخنة بقدرة 100 ميجاوات.
جاء ذلك خلال كلمته في جلسة بعنوان: “مستقبل الطاقة” ضمن فعاليات قمة المناخ التي تنعقد في مدينة شرم الشيخ.

أحدث المقالات

المقال التالي