بث تجريبي

ازي الحال؟| أمطار وأجواء شديدة البرودة اليوم.. ومنتخب مصر في دور الثمانية بأمم أفريقيا

في نشرته المسائية “ازي الحال؟” يسلط “مصر 360” الضوء على عدد من الأخبار المهمة التي حدثت خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها واشنطن توافق على صفقة عسكرية لمصر بأكثر من 2.5 مليار دولار. وأمطار على السواحل الشمالية اليوم وأجواء شديدة البرودة والصغرى بالقاهرة 6. وجنايات الإسكندرية تتسلم تقرير الطب النفسى للمتهمين بقتل فتاة المول 7 فبراير.

واشنطن توافق على صفقة عسكرية لمصر بأكثر من 2.5 مليار دولار

وافقت واشنطن على صفقة عسكرية محتملة مع مصر بقيمة إجمالية تزيد على مليارين وخمسمئة مليون دولار.

البنتاجون
البنتاجون

وتشمل الصفقة بحسب وزارة الدفاع الأمريكية رادارات الدفاع الجوي و12 طائرة من نوع سي 130، التي تستخدم في النقل العسكري.

 

أمطار على السواحل الشمالية اليوم وأجواء شديدة البرودة والصغرى بالقاهرة 6

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
طقس
طقس
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد. فضلا عن فرص أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة. ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 6 درجات. الإسكندرية العظمى 15 والصغرى 9 درجات. وأسوان العظمى 17 والصغرى 7.

جنايات الإسكندرية تتسلم تقرير الطب النفسى للمتهمين بقتل فتاة المول 7 فبراير

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية القضية المعروفة إعلاميا بفتاة المول، بجلسة 7 فبراير المقبل، وتتسلم تقارير الطب النفسى الخاصة بالمتهمين ومدى سلامة قواهم العقلية إلى هيئة المحكمة.

وكانت النيابة العامة بكفر الدوار قد أنهت تحقيقاتها فى هذه القضية التى أثارت الرأى العام مؤخرا واستمعت لأقوال المتهمين وهم صديقة المجنى عليها واثنين من أقارب المتهمة الأولى الذين اعترفوا بتفاصيل جريمتهم الشنعاء، وأنهم قاموا بالاستيلاء على مبلغ مالى والحلى الخاصة بالمجنى عليها، وهى عبارة عن خاتم وسلسلة ذهبية.

وأضافوا أنهم وضعوا مادة مخدرة للمجنى عليها داخل كوب عصير، إلا أنها لم تتناوله فقاموا بخنقها بالطرحة التى كانت ترتديها ثم قاموا بضربها بقوة على رأسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة ثم لاذوا بالفرار.

يذكر أن مدينة كفر الدوار بالبحيرة قد شهدت جريمة بشعة، حيث أقدم 3 أشخاص بقتل سكرتيرة طبيب تدعى نجلاء نعمة الله أثناء عملها بالعيادة لحجز مواعيد المرضى.

توجيهات عاجلة من “الصحة” بشأن كورونا.. و1870 متعافيا جديدا بالمستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 1870 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 349427 حتى اليوم.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 1870 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 349427 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

أوميكرون
أوميكرون

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 415468 من ضمنهم 349427 حالة تم شفاؤها، و22460 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

أمريكا تحذر من مخاطر أمنية واقتصادية لأي غزو روسي لأوكرانيا

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين لنظيره الصيني وانغ يي في اتصال هاتفي، يوم الخميس، إن أي عدوان روسي على أوكرانيا سيهدد الأمن والاقتصاد العالمي.

وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، أن بلينكين شدد في اتصاله مع المسؤول الصيني على “المخاطر الأمنية والاقتصادية العالمية التي يمكن أن يشكلها عدوان روسي جديد على أوكرانيا“.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وأكد بلينكين في اتصاله وفق برايس، على أن خفض التصعيد والدبلوماسية هما السبيل المسؤول للسير قدما.

ومن جانبه، أكد وانغ يي أن “المخاوف الأمنية المنطقية” لروسيا “يجب أن تؤخذ على محمل الجد”، كما ذكرت وزارة الخارجية الصينية في بيان.

وذكر وانغ في المحادثة الهاتفية التي تناولت التوتر بشأن أوكرانيا، أنه “لا يمكن ضمان الأمن الإقليمي عبر تعزيز أو حتى توسيع كتل عسكرية”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

وكان بلينكين قد أكد يوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة قدمت ردودا مكتوبة لروسيا على مطالبها بشأن الضمانات الأمنية، في إطار المفاوضات الساعية لتجنب التصعيد العسكري ضد أوكرانيا.

كيروش يشيد بلاعبى الفراعنة بعد الفوز على كوت ديفوار: فخور بكم

أعرب البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى المصرى لكرة القدم، عن سعادته بالفوز على ساحل العاج والتأهل لمواجهة المغرب فى دور الثمانية لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الكاميرون، معربا عن فخره بأداء اللاعبين الذى اكتمل بفوز مستحق، مشيرا إلى المباراة القادمة أمام أسود الأطلس تحد جديد لنا.

كيروش المدير الفني للمنتخب
كيروش المدير الفني للمنتخب

وكتب كيروش، عبر حسابه على تويتر: “الفتيان، أداء الفريق المتميز يكافأ بفوز مستحق، لا أستطيع أن أكون أكثر فخرا بكم، الآن أمامنا مباراة أخرى مع تحدٍ آخر لنا، لكى نصبح أفضل وأفضل”.

وفاز المنتخب المصري على نظيره الإفواري بضربات الترجيح 5-4 بعد التعادل السلبي طوال اللقاء الذي جرى مساء أمس. وبذلك يتأهل منتخب مصر إلى دور الثمانية للقاء المغرب.

أحدث المقالات

المقال التالي