بث تجريبي

ازي الحال| تقلبات جوية في الـ48 ساعة المقبلة.. وقتلى بعملية أمريكية بسوريا.. ومواجهة روسية بريطانية في السماء

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. ومنها إغلاق ميناء نويبع لسوء الأحوال الجوية. وتقلبات جوية وأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة. بالإضافة إلى لقاء مصر المصيري أمام الكاميرون في نصف نهائي أمم أفريقيا مساء اليوم

 

أمطار وتقلبات جوية.. اعرف أماكن الأمطار وتفاصيل طقس الـ48 ساعة المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة. وذلك تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

ويشهد الطقس اعتباراً من اليوم الخميس إلى الجمعة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية. يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد قد تمتد مساء إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

هيئة الأرصاد
هيئة الأرصاد

ويشهد طقس الخميس أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة. وأمطار خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة. بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما طقس الجمعة فيشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. فضلا عن أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

إغلاق ميناء نويبع البحرى بسبب سوء الأحوال الجوية

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء اليوم نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت من 20 إلى 25 عقدة واتجاه الرياح جنوبية. والضغط الجوي 1009 وحالة البحر مضطربة جدا وارتفاع الأمواج من 2 متر. كما تم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.
ميناء نويبع
ميناء نويبع
وشدد المهندس محمد الرحيم -رئيس الهيئة- على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة والتأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج المواني والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية. وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

الطريق للنجمة الثامنة.. مصر تواجه الكاميرون في نصف نهائي أمم أفريقيا

يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش في التاسعة مساء اليوم اختبارا صعبا للغاية بمواجهة منتخب الكاميرون في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6  فبراير الجاري.
وشهدت الساعات الأخيرة عدة جلسات من قبل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كارلوس كيروش للتركيز في المباراة فقط والابتعاد عن الأزمات التي أثيرت مؤخرًا بداية من تعيين الجامبي بكاري جاساما حكمًا للمباراة رغم اعتراض اتحاد الكرة والمنتخب على تعيينه.
كما عقد مسؤولو بعثة منتخب مصر خالد الدرندلي واللواء حلمي مشهور جلسات مع الجهاز واللاعبين وطالبوهم بإبعاد اللاعبين عن أي أزمات تلاحق الفريق والتركيز في المباراة فقط والاستمرار في الأداء الرجولي كما حدث في مباراتي كوت ديفوار والمغرب في دور الـ16 و دور الـ8. وعدم الحديث معهم عن أي قرارات خاصة بالعقوبات التي وقعها الاتحاد الأفريقي مؤخراً.
محمد صلاح قائد منتخب مصر
محمد صلاح قائد منتخب مصر
وشهدت التدريبات الأخيرة للمنتخب استقرار الجهاز الفني للمنتخب على التشكيل الذي سيبدأ به مباراة الكاميرون. وعلى رأسها مركز حراسة المرمى بعد تأكد مشاركة محمد أبو جبل بعد جاهزيته طبياً وفنياً وإصرار الحارس على الوجود في المباراة الصعبة في الدور قبل النهائي. وذلك بعد المستوى الرائع للحارس في مباراتي كوت ديفوار والمغرب.
كما استقر الجهاز الفني على عودة محمود الونش للمشاركة الأساسية في ظل استبعاد أحمد حجازي ورحيله عن المنتخب بسبب الإصابة واستكمال علاجه في ألمانيا قبل العودة لناديه اتحاد جدة السعودي. على أن يوجد بجوار الونش محمد عبد المنعم في مركز المساك بجواره أحمد فتوح ظهير أيسر وعمر كمال ظهير أيمن.
كما يشهد خط الوسط مفاضلة بين حمدي فتحي وهو الأقرب للعب على حساب أيمن أشرف بجوار عمرو السولية ومحمد النني أمامهم الثلاثي محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.
وعقد محمد صلاح قائد منتخب مصر جلسات تحفيزية مع لاعبي المنتخب وطالبهم بالابتعاد عن أي أزمات أو مشكلات تبعدهم عن ملعب المباراة أمام الكاميرون وضرورة التركيز لإسعاد الشعب المصري وتحقيق أول لقب قاري لهذا الجيل في بطولة أمم أفريقيا بعد اقتراب الحلم والوصول للدور قبل النهائي والتفوق على أقوى منتخبات البطولة.

قتلى بعملية أمريكية تحاكي قتل البغدادي.. استهدفت صيدا ثمينا

قتل 9 أشخاص على الأقل بينهم طفلان وامرأة اليوم خلال إنزال جوي نفذته القوات الأمريكية الخاصة في شمال غرب سوريا. وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد أن عملية الشمال السوري كبيرة جدا وقد استمرت 3 ساعات واستخدمت فيها قوات أمريكية خاصة. مضيفا: “يبدو أن المستهدف بالعملية الأمريكية شخصية من الصف الأول في أحد التنظيمات الإرهابية”.

أمريكا في شمال سوريا- نشرة ازي الحال
أمريكا في شمال سوريا- نشرة ازي الحال

وشدد المرصد السوري على أن العملية الجديدة تحاكي العملية التي استهدفت أبو بكر البغدادي.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات الأمريكية الخاصة تحت إدارة القيادة المركزية نفذت “مهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا”. وذلك في عملية استمرت أكثر من 3 ساعات وتخللتها اشتباكات قرب بلدة أطمة في إدلب عند الحدود مع تركيا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربي: “كانت المهمة ناجحة. لم يسقط ضحايا أمريكيون”.

كان سكان ومصادر من مقاتلي المعارضة السورية قد قالوا إن غارة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفت من يشتبه بأنه متشدد تابع لتنظيم القاعدة في بلدة أطمة بشمال سوريا مما أسفر عن سقوط قتلى مدنيين.

أجواء الرعب تعود.. مواجهة روسية بريطانية في السماء

اعترضت مقاتلات بريطانية طائرات حربية روسية اقتربت من المملكة المتحدة ورافقتها إلى أن أبعدتها عن المجال الجوي البريطاني.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، الخميس، نقلا عن سلاح الجو الملكي البريطاني أن 4 مقاتلات من طراز “تايفون” اعترضت ورافقت
4 قاذفات روسية من طراز “بير” وصلت إلى مكان بعيد عن الأجواء البريطانية.

وأضاف سلاح الجو البريطاني أن طائرات “تايفون” أقلعت من القاعدة الجوية في لوسيموث شمالي بريطانيا، بعدما رُصدت أجسام مجهولة تقترب من المملكة المتحدة.

الوضع في أوكرانيا- ازي الحال
الوضع في أوكرانيا- ازي الحال

وأكد أن الطائرات الحربية الروسية لم تدخل المجال الجوي البريطاني.

وقال سلاح الجو البريطاني إنه يعترض ويرافق “بشكل روتيني” طائرات روسية تدخل إلى منطقة الاهتمام البريطانية، التي لا تعني المجال الجوي للمملكة المتحدة فحسب بل يصل إلى الأجواء الدولية التي تتحمل بريطانيا جزءا من المسؤولية فيها مثل المراقبة الجوية.

وقال سلاح الجو الملكي البريطاني إنه “يعمل بشكل وثيق مع شركاء الناتو لمراقبة مثل هذه الطائرات”.

ويأتي هذا التطور في وقت يرتفع منسوب التوتر بين روسيا والغرب، على خلفية الحشود العسكرية التي وضعتها موسكو على حدود أوكرانيا.

وقبل يومين، وصل رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إلى كييف في رسالة تضامن مع أوكرانيا، وفي أحدث رسالة قوية من لندن حيال موسكو.

أحدث المقالات

المقال التالي