بث تجريبي

ازي الحال| ارتفاع الحرارة اليوم.. حبس وغرامة تصل إلى 30 ألف جنيه عقوبة غش السلع والبضائع.. و4 سلالات جديدة لأوميكرون

في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها ارتفاع درجات الحرارة اليوم وشبورة على الطرق. بالإضافة إلى مغادرة لاعبي المنتخب المصري الكاميرون في طريق العودة إلى القاهرة. فضلا عن إقرار الحبس وغرامة تصل إلى 30 ألف جنيه كعقوبة لغش السلع والبضائع.

ارتفاع درجات الحرارة اليوم وشبورة على الطرق

طقس دافئ -ازي الحال
طقس دافئ -ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد. ومعتدل على شمال الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 20 والصغرى 11. والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة. وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 9 درجات. وسانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى صفر.

لاعبو منتخب مصر يغادرون الكاميرون في طريق العودة للقاهرة

وصل لاعبو منتخب مصر مطار ياوندي منذ قليل في طريق العودة إلى القاهرة عقب انتهاء المشاركة في أمم أفريقيا. وحرصت الجماهير الموجودة في المطار على تحية اللاعبين والجهاز الفنى.

منتخب مصر يغادر الكاميرون -ازي الحال

منتخب مصر يغادر الكاميرون -ازي الحال
وتضم البعثة العائدة لاعبي النادي الأهلي بعد أن تعذر سفرهم مباشرة إلى الإمارات للانضمام إلى فريق ناديهم للمشاركة في بطولة العالم للأندية.
ومن المقرر أن يتوجه لاعبو الأهلي إلى الإمارات ظهر اليوم فور الوصول إلى القاهرة.

وكان المنتخب السنغالي قد فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية على حساب منتخب مصر بضربات الترجيح. بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي في المباراة التى جمعت المنتخبين باستاد أولمبي فى نهائى بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

حبس وغرامة تصل إلى 30 ألف جنيه عقوبة غش السلع والبضائع

حدد قانون الغش والتدليس التجاري عقوبات ضد من يرتكب جريمة الغش والتدليس في البضائع والسلع التجارية. ووضع القانون عقوبة ضد الخداع أو الشروع في خداع المتعاقد مع التجار بالحبس والغرامة.

وجاءت العقوبة وفقا للقانون كالتالي:
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرين ألفا أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى العقوبتين كل من خدع أو شرع في خداع المتعاقد معه بأي طريقة من الطرق في أحد الأمور الآتية:
1 – ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.
2 – حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتوي من عناصر نافعة. وبوجه عام العناصر الداخلية في تركيبها.
3 – نوع البضاعة أو منشؤها أو أصلها أو مصدرها في الأحوال التي يعتبر فيها -بموجب الاتفاق أو العرف- النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا في التعاقد.
4 – عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو غيارها.

مجلس النواب -ازي الحال
مجلس النواب -ازي الحال

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى العقوبتين إذا ارتكبت الجريمة المشار إليها أو شرع في ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة. أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة.

خطوة عسكرية ألمانية بشأن أوكرانيا.. ورد على “الحلقة الأضعف”

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس مساء أمس أن بلاده مستعدة لإرسال قوات إضافية إلى دول البلطيق. وذلك قبل زيارة مهمة لواشنطن. حيث سيسعى لتعزيز تأثيره في الأزمة الأوكرانية.

وقال شولتس في مقابلة مع شبكة “إيه آر دي” الألمانية: “مستعدون للقيام بكل ما هو ضروري لتعزيز وجود ألمانيا في عمليات حلف شمال الأطلسي في دول البلطيق”.

وتقود ألمانيا عملية الحلف في ليتوانيا. حيث تنشر نحو 500 عسكري.

الجيش الألماني -ازي الحال
الجيش الألماني -ازي الحال

وردا على سؤال عن إمكان الاتفاق على تعزيزات في اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في حلف الأطلسي منتصف فبراير قال شولتش: “مستعدون لاتخاذ قرار”.

وقالت وزيرة الدفاع كريستين لامبرخت في وقت سابق في مقابلة مع مجموعة “فونك” الإعلامية إن ألمانيا مستعدة لتعزيز وجودها في ليتوانيا. وأضافت: “من حيث المبدأ القوات متاحة للتعزيزات ونجري الآن محادثات مع ليتوانيا لتحديد ما سيكون مفيدا”.

يأتي هذا التعهد وسط مخاوف متزايدة من أن روسيا تستعد لغزو أوكرانيا.

ويتهم الغرب الرئيس فلاديمير بوتين بحشد أكثر من 100 ألف عسكري على حدود الدولة المجاورة. فيما تنفي روسيا أنها تخطط لغزو لكنها تطالب الغرب بضمانات أمنية واسعة النطاق. بينها عدم السماح لأوكرانيا بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

ناقوس خطر للعالم.. “أوميكرون” يفرز 4 سلالات جديدة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها رصدت 4 سلالات فرعية من المتحور لفيروس كورونا “أوميكرون”. مؤكدة أنه من السابق لأوانه إعلان النصر على الجائحة.

وذكرت الصحة العالمية بحسب ما أورد موقع “ديزيرت” الإخباري الأمريكي أنها تراقب السلالات BA.1 وBA.2 وBA.3 وكلها تقع تحت مظلة المتحور “أوميكرون“.
أوميكرون
أوميكرون
وأضافت أنها تتابع 4 سلالات فرعية لـ”أوميكرون”. بما في ذلك المتحور BA.2 الذي رصد في نحو 50 دولة في العالم.
وتعرف هذه السلالة بسرعة تفشيها بدرجة أكبر من تلك التي يعرف بها “أوميكرون”. لكن ما من دليل حتى الآن أنه يحدث إصابات خطيرة.
وذكرت المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، ردا على سؤال بشأن موعد نهاية جائحة كورونا: “ما زلنا لا نعرف كل شيء عن الفيروس”.

أحدث المقالات

المقال التالي