بث تجريبي

ازي الحال| طقس معتدل نهارا وشبورة كثيفة على الطرق.. وإحالة قيادات بـ”المحاسبات” لمحاكمة تأديبية.. وأستراليا تصنف “حماس” منظمة إرهابية

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها طقس معتدل نهارا اليوم وشبورة كثيفة على الطرق. فضلا عن أن أستراليا تدرج حركة “حماس” على قوائم الإرهاب.

الأرصاد: طقس معتدل نهارا وشبورة كثيفة على الطرق.. والصغرى بالقاهرة 10 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري. مائلا للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية. مائلا للدفء على شمال الصعيد. دافئا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

هيئة الأرصاد
هيئة الأرصاد
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات. والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة. وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 11 درجة. وسانت كاترين العظمى 16 درجة والصغرى 4.

أستراليا تدرج حركة حماس “منظمة إرهابية”

أعلنت أستراليا اليوم تصنيف حركة حماس الفلسطينية بجناحيها العسكري والسياسي “منظمة إرهابية”. لتصبح أحدث دولة غربية تقدم على هذه الخطوة.

وكانت كانبيرا قد أدرجت سابقا كتائب القسام التابعة لحماس على قائمتها للإرهاب لكن التصنيف الجديد يشمل المنظمة بأسرها.

حركة حماس
حركة حماس

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية الأسترالية كارين أندروز خلال الإعلان عن تصنيف 8 منظمات “آراء حماس والجماعات المتطرفة العنيفة الأخرى التي جرى إدراجها في القائمة اليوم مقلقة للغاية. ولا مكان في أستراليا لعقائدها البغيضة”.

وسيضع التصنيف قيودا على تمويل حركة حماس وأي نوع من أنواع الدعم لها وبعض الأنشطة المتعلقة بالحركة قد تصل عقوبتها إلى السجن 25 عاما.

إحالة قيادات بالمركزى للمحاسبات إلى المحاكمة التأديبية لارتكابهم مخالفات

أمرت النيابة الإدارية لرئاسة الجمهورية بإحالة 9 قيادات بالجهاز المركزي للمحاسبات. منهم وكيل وزارة وخمسة مديرين عموم و3 مسؤولين آخرين بالجهاز. للمحاكمة التأديبية العاجلة لارتكابهم مخالفات جسيمة ترتب عليها إهدار المال العام في إجراءات صرف المواد البترولية.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية في القضية رقم 14 لسنة 64 قضائية عليا أن المحالين التسعة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة. وخرجوا على الواجبات الوظيفية ومقتضياتها. وخالفوا القواعد والتعليمات المالية والمخزنية المؤثمة بالمواد 55 ـ 58 ـ 60 ـ 62 من لائحة نظام العاملين بالجهاز والصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 196 لسنة 1996. المعمول بها مما أدى إلى المساس بمصلحة مالية للدولة.

السيسي
السيسي

وكشفت التحقيقات أن مدير إدارة الإمداد والتموين بالجهاز المركزي للمحاسبات خلال فترة عمله مراقب عام شؤون إدارية بالجهاز أهمل في الحفاظ على عهدته أثناء عمله بإدارة وسائل النقل. ما أدى إلى ظهور عجز في دفاتر بونات الوقود بعهدته. والتي تتمثل في 10 دفاتر بونات سولار فئة 40 لتر مقدرة بمبلغ 18 ألف جنيه.

وتبين من أوراق القضية أن أمين مخازن بالجهاز قام بصرف دفاتر بونات وقود وأذون صرف لمندوبي إدارة وسائل النقل والقطاع دون مطالبتهم بإرجاع كعوب دفاتر بونات الوقود المستهلكة. التي سبق صرفها قبل صرف الدفاتر الجديدة بالمخالفة للائحة المخازن. وصرف دفاتر بونات وقود بإذون الصرف عاليه دون تدوين أرقام مسلسل بونات الوقود وأرقام الدفاتر الخاصة بها. الأمر الذي ترتب عليه عدم تحديد المتسبب في العجز البالغ قدره 653 بون سولار فئة 60 لتر بقيمة 71 ألف جنيه.

وأوضحت التحقيقات أن مراقب عام الأرشيف خلال فترة عمله أمينًا للمخازن صرف دفاتر بونات الوقود أرقام 832 ـ 846 ـ 929 ـ 23 ـ 40 ـ 55 ـ لمراقب عام بقطاع وسائل النقل أثناء عمله أمين مخزن المستديم فرع (1) بإدارة مخازن الجهاز دون مطالبته بإرجاع كعوب دفاتر بونات الوقود السابق صرفها. وتقاعس عن إثبات الأرقام المسلسلة لدفاتر وبونات الوقود محل إذن الصرف رقم 23. بصفته الوظيفية مما تسبب في فقد عدد 653 بون سولار فئة 60 لتر والبالغ قيمتها 71 ألف جنيه.

الجريدة الرسمية تنشر قرارات الرئيس السيسي بالموافقة على اتفاقيات بين المالية وبنوك الإمارات

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الخميس، عددًا من القرارات التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهى: القرار رقم 559 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات التقليدية بين مصر من خلال وزارة المالية وبنك أبو ظبى الأول وأطراف أخرى الموقعة بتاريخ 11 نوفمبر 2021.

كما أصدر الرئيس السيسى القرار رقم 560 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات الإسلامية بين مصر من خلال وزارة المالية وبنك ابو ظبى الأول الموقعة بتاريخ 11 نوفمبر 2021.

السيسي وبن زايد -ازي الحال
السيسي وبن زايد -ازي الحال

وتضمنت القرارات، القرار رقم 561 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية وكالة الاستثمار بين مصر متصرفة من وزارة المالية وبنك أبو ظبى الأول وأخرين الموقعة بتاريخ 11 نوفمر 2021.

كما شملت القرار رقم 562 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية الشروط التجارية بين مصر من خلال وزارة المالية وبنك الإمارات دبى الوطنى كابيتال ليمتد وبنك أبو ظبى الأول وآخرين الموقعة بتاريخ 11 نوفمبر 2021.

حدود أوكرانيا تشتعل.. روسيا تناور الغرب بـ”فيديو القوات”

نشرت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، مقاطع فيديو تظهر عودة دبابات إلى قواعدها بعد الانتهاء من مناورات في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها بالقوة من الأراصي الأوكرانية عام 2014.

وذكرت وكالة “رويترز” أن وزارة الدفاع الروسية نشرت فيديو يظهر ما قالت إنها قوات ومعدات عسكرية من قوة دباباتها الخاصة بالمنطقة العسكرية الغربية، وهي تعود إلى قواعد انتشارها الدائمة بعد تدريبات.

الوضع في أوكرانيا- ازي الحال
الوضع في أوكرانيا- ازي الحال

وقالت الوزارة إن الدبابات والعربات المدرعة ستقطع حوالى 1000 كيلومتر عبر خطوط السكك الحديدية.

وكانت روسيا أعلنت قبل يومين بدء سحب جزئي للقوات المتمركزة على حدور أوكرانيا، لكن الغرب شكك في هذه التصريحات.

وقالت الولايات المتحدة وبريطانيا إن روسيا لم تسحب عمليا قواتها عن الحدود، بل عملت على تعزيزها.

أحدث المقالات

المقال التالي