بث تجريبي

ازي الحال| أجواء باردة ليلًا اليوم.. ووصول بحارة مصريين كانوا عالقين بأوكرانيا.. والسكة الحديد تبدأ طرح تذاكر قطارات العيد

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها أن طقس اليوم بارد ليلا. والسكك الحديدية تطرح تذاكر عيد الفطر بدءا من اليوم.

 

أجواء باردة ليلًا اليوم على كافة الأنحاء مع نشاط للرياح والصغرى بالقاهرة 14

طقس بارد
طقس بارد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس استمرار انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس ربيعى معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. لطيف على السواحل الشمالية. مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد. معتدل على جنوب الصعيد. بارد ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. لطيف على جنوب سيناء معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء بالجمهورية وطقسا مشمسا بشمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم ستكون في القاهرة العظمى 26 والصغرى 14. والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14. وفي أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20.

البحارة المصريون العالقون بميناء “خيرسون” الأوكراني يصلون إلى مطار القاهرة

وصل إلى مطار القاهرة الدولي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس البحارة المصريون قادمين من روسيا بعد أن نجحت وزارة الخارجية في إنهاء أزمتهم بعد أن علقوا بميناء خيرسون الأوكراني. ولم يستطيعوا أن يعودوا لأرض الوطن بعد الحرب الروسية-الأوكرانية.

وأنهى البحارة المصريون إجراءات وصولهم بمطار القاهرة عبر مبنى 2 بالمطار بعد وصولهم على متن طائرة الخطوط الروسية.

وكانت وزارة الخارجية قد أصدرت بيانا الجمعة الماضية جاء فيه: في إطار ما توليه الدولة من اهتمام بالغ ورعاية لمصالح مواطنينا في الخارج. نجحت اتصالات السفارة المصرية في موسكو مع الجهات الروسية خلال الفترة الماضية في إنهاء أزمة البحارة المصريين العالقين على متن إحدى السفن التجارية بميناء خيرسون الأوكراني. حيث تم إجلاء ١١ بحاراً مصرياً”.

وقد تم التواصل بين السفارة في موسكو والبحارة المصريين العالقين خلال الفترة الماضية للوقوف على وضعهم الذي تطلب اتخاذ تدابير خاصة. وذلك للحفاظ على أمنهم وسط ظروف صعبة استوجبت توخي الحذر اللازم. حيث قامت السفارة بإجراء اتصالات مكثفة لترتيب إجلاء البحارة بأسرع ما يمكن مع الجهات الروسية المعنية. من أجل إنهاء عملية إجلاء البحارة وتأمين خروجهم من المدينة.

“السكة الحديد” تبدأ اليوم طرح تذاكر قطارات عيد الفطر

تبدأ هيئة السكة الحديد اليوم طرح الحجز مقاعد قطارات عيد الفطر المدرجة ضمن جداول التشغيل اليومية الطبيعية المقرر تحركها يوم 29 أبريل الموافق 28 رمضان.

تذاكر قطارات العيد
تذاكر قطارات العيد

وتطرح هيئة السكة الحديد للحجز أمام الجمهور غدا الجمعة مقاعد القطارات المقرر قيامها 30 أبريل الموافق 29 رمضان. وتستعد للدفع بقطارات إضافية خلال الأسبوع الأخير من رمضان لتعمل مع القطارات المجدولة وستطرح تذاكرها للحجز قبل السفر بـ24 ساعة.

وحددت الهيئة قواعد حجز مقاعد القطارات المكيفة المدرجة بجداول التشغيل اليومية لتتضمن الحجز قبل السفر بـ14 يوميا. على أن يكون الحجز بموجب بطاقة الرقم القومي لكل راكب وإتاحة 4 تذاكر فقط لكل راكب كحد أقصى. بالإضافة إلى تشديد الرقابة أمام شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية لمواجهة محاولات تسريب تذاكر فترة العيد وبيعها بالسوق السوداء.

السيطرة على حريق خط الغاز بمدينة نصر.. حفر لودر السبب

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة من السيطرة على حريق نشب بأحد خطوط الغاز بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر. وذلك إثر حدوث تسرب بالخط المشار إليه أثناء قيام لودر بأعمال حفر بالمنطقة لصالح شركة المياه.

حريق خط غاز مدينة نصر
حريق خط غاز مدينة نصر

وتم على الفور الانتقال إلى محل الحادث وإغلاق مصادر الغاز. وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق ومنع امتداده. ويتم حاليًا القيام بأعمال التبريد.

السياحة: تعافي بعض المصابين في حادث تصادم طريق “أبو سمبل-أسوان”

زارات سامية سامي -رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار- وأعضاء مكتب الوزارة بأسوان مصابي حادث تصادم أتوبيس سياحي بسيارة نقل في محافظة أسوان على طريق أبو سمبل-أسوان. وذلك بأحد المستشفيات بالمحافظة للمتابعة والاطمئنان على حالتهم الصحية.

تعافي مصابي حادث أبوسمبل
تعافي مصابي حادث أبوسمبل

وأوضحت أن هؤلاء المصابين في حالة صحية جيدة وأنهم يعانون إصابات طفيفة. لافتة إلى أن هناك بعض الحالات التي تعافت تماماً وغادرت المستشفى بسلام. مؤكدة أن وزارة السياحة تقوم بمتابعة دقيقة ومستمرة لحالة المصابين والتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة.

كانت رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار قد توجهت فور وقوع الحادث صباح اليوم إلى مدينة أسوان بناءً على تكليف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار. وذلك للمتابعة على أرض الواقع لتداعيات هذا الحادث. بجانب التنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ وتسهيل أي إجراءات لازمة في هذا الشأن.

الجيش اليمنى يتصدى لـ4 هجمات نفذها الحوثيون بمأرب والجوف والحديدة

تصدت قوات الجيش اليمني لأربع هجمات نفذتها جماعة الحوثي فى جبهات القتال بمأرب والجوف والحديدة. وسط تصاعد لخروقاتها للهدنة الأممية المعلنة مطلع شهر أبريل الجاري.

الجيش اليمني
الجيش اليمني

وأفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان صحفي أوردته قناة “اليمن” الإخبارية اليوم بأن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تصدت خلال الساعات الماضية لأربع هجمات نفذتها جماعة الحوثي شملت مواقع القوات الحكومية بعدد من جبهات القتال. وذلك بالرغم من سريان الهدنة الأممية منذ مطلع الشهر الجاري.

وأوضح البيان أن الحوثيين شنوا هجوماً واسعاً تحت غطاء ناري مكثف على مواقع الجيش في محور حيس بالحديدة. مشيرا إلى أن قوات الجيش اليمني الوطني رصدت 71 خرقاً للهدنة ارتكبها الحوثيون في جبهات مأرب والجوف وحجة والحديدة وتعز والضالع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. ومنها 23 خرقًا في جبهات محور تعز و20 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب. بالإضافة إلى 11 في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة و7 في جبهات الجوف و6 بجبهات غرب حجة و4 في جبهات الضالع.

أحدث المقالات

المقال التالي