تناولت أبرز الصحف الأوروبية والأمريكية، الصادرة اليوم الثلاثاء، ملف سد النهضة، وسط تساؤلات عن إمكانية وجود تدخل عسكري لحل الأزمة، فضلاً عن تعزيز التعاون بين الصين والدول الإفريقية، بالإضافة إلى اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإثارة الجدل.

 

“آراب نيوز” تسلط الضوء على “أزمة الحمل” للنساء المصريات في ظل جائحة كورونا

وسلطت صحيفة آراب نيوز البريطانية في تقريرها الصادر اليوم الثلاثاء، الضوء على النساء المصريات وأزمتهن في ظل جائحة كورونا المستمرة، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تدعو النساء إلى تجنب الحمل خلال هذه الفترة بسبب كورونا.

رويترز: العالم ينزف اقتصاديًا بسبب وباء كورونا

نقلت وكالة “رويترز” للأنباء، عن صندوق النقد الدولي أن الصدمة الاقتصادية الناجمة عن عمليات إغلاق جائحة فيروس كورونا ستكلف العالم 12 تريليون دولار بحلول نهاية عام 2021.

وقدرت منظمة العمل الدولية عدد الوظائف بدوام كامل المفقودة في الربع الثاني من عام 2020 بنحو 300 مليون وظيفة.

رويترز: وزارة المالية في كوريا الجنوبية تنشئ قناة لمراقبة الأسواق المالية وتدفقات السيولة

وعبر الموقع الإلكتروني للوكالة الإخبارية، قال نائب وزير المالية كيم يونج بيوم اليوم الثلاثاء إن كوريا الجنوبية ستنشئ قناة لتقديم أموال بالعملة الأجنبية إلى الشركات المالية المحلية من خلال اتفاقيات إعادة الشراء لمنع أي نقص مؤقت في السيولة من التحول إلى مخاطر نظامية.

ديلي ميل: سر تهديد الموجة الثانية من فيروس كورونا

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الثلاثاء، سر التهديد الأكثر فتكاً بفيروس كورونا في بريطانيا وهو الموجة الثانية قبل أن تنحسر الأولى.

وتساءلت الصحيفة هل بدأنا بالفعل في الموجة الثانية من فيروس كورونا، وذلك بعد تداعيات بغلق مدينة ليستر البريطاية بسبب زيادة أعداد المصابين.

Cnn: من التهاون مع بوتين إلى إساءة استخدام الحلفاء وتجاهل مستشاريه .. مكالمات “ترامب” الهاتفية للمسؤولين

أبرزت شبكة سي إن إن الأمريكية، مكالمات الرئيس الامريكي دونالد تارمب، مشيرة إلى أنه في مئات المكالمات الهاتفية السرية للغاية مع رؤساء دول أجانب، كان ترامب غير مستعد على الدوام لمناقشة القضايا الخطيرة، وغالبًا ما تم تجاوزه في محادثاته مع القادة الأقوياء مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب أردوغان، وكان مسيئًا جدًا لقادة الحلفاء الرئيسيين لأمريكا.

وأضافت الشبكة الأمريكية في تقريرها عبر موقعها الإلكتروني، أن المكالمات ساعدت في إقناع بعض كبار المسؤولين الأمريكيين – بمن فيهم وزيري الخارجية والدفاع السابقين، ومستشار الأمن القومي ورئيس أركانه الذين خدموا لفترة أطول – بأن الرئيس نفسه يشكل خطرا على المواطن وأمن الولايات المتحدة.

بي بي سي: الاتحاد الأوروبي يسمح للزيارة من 14 دولة “آمنة”

حدد الاتحاد الأوروبي أسماء 14 دولة يعتبر مواطنيها “آمنين” ليتم السماح لهم بالدخول اعتبارًا من 1 يوليو، على الرغم من الوباء – ولكن تم استبعاد الولايات المتحدة والبرازيل والصين، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وتشمل الدول المذكورة أستراليا وكندا واليابان والمغرب وكوريا الجنوبية.

ويقول دبلوماسيون إن الاتحاد الأوروبي مستعد لإضافة الصين إذا عرضت الحكومة الصينية صفقة متبادلة للمسافرين من الاتحاد الأوروبي.

أسوشتيد برس: من المرجح أن تسعى واشنطن للحصول على قرض

ورجحت وكالة أسوشتيد برس الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنه يمكن لولاية واشنطن تقديم طلب للحصول على قرض اتحادي في أقرب وقت ممكن في أغسطس أو سبتمبر لتأمين الأموال بنهاية العام من أجل الحفاظ على صندوقها الاستئماني للبطالة.

وكالة أكزينيا نيوز اجنسي:  الصين وإثيوبيا تتفقان على تعزيز التضامن في مكافحة COVID-19

البداية كانت مع وكالة أكسزينيا نيوز أجنسي الصينية، والتي أكدت على التعاون مع إثيوبيا على تعزيز التضامن بين افريقيا والصين لمواجهة جائحة كورونا.

وأجرى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصينى وانج يى أمس الاثنين محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الاثيوبى جيدو اندارجاشو ، حيث اتفق الجانبان على تعزيز التضامن والتعاون بين الصين والدول الإفريقية فى مكافحة جائحة كوفيد 19.

نهر النيل: هل يمكن أن تذهب مصر وإثيوبيا بالفعل إلى الحرب على الماء؟

ومن جهتها، تساءلت شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مينافن، هل ستذهب مصر واثيوبيا بالفعل إلى حرب على الماء، بسبب تصاعد التوترات بين البلدين؟.

وأشارت الشبكة إلى أن مصر تصف التوترات الإثيوبية، واعتزامها ملء سد النهضة اعتباراً من غد الأول من يوليو” تهديد وجودي”.

تشاينا دوت أورج: مصر والصين ترفضات التدخل الأجنبي في قضية هونج كونج الصينية

وقالت شبكة تشاينا دوت أورج، الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الثلاثاء، “أجرى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينة وانج يي محادثة هاتفية مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث عارض الجانبان التدخل الأمريكي في قضية هونج كونج الصينية”.