اهتمت الصحف والوكالات العالمية، اليوم الاربعاء، بالعديد من الملفات الهامة والتي من بينها وفاة طبيب الفقراء بمصر، وعنصرية أردوغان في أيا صوفيا، وتغريدات ترامب واثارته للجدل، وغيرها.

تحية لـ “دكتور الفقراء” المصري الشهير

وجهت صحيفة آراب نيوز البريطانية في تقرير لها اليوم الاربعاء، التحية لطبيب الفقراء محمد المشالي، الذي وفاته المنية صباح أمس الثلاثاء. وقالت الصحيفة، عُرف مشالي بعلاجه للفقراء في مصر، حيث كان يتقاضى رسوم رمزية للغاية لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الرعاية الصحية المنتظمة.

وتوفي “مشالي” أمس الثلاثاء، وهو طبيب مصري كان معروفًا باسم “دكتور الفقراء” عن عمر يناهز 76 عامًا، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

داود أوغلوا: عنصرية نظام أردوغان ظهرت في افتتاح آيا صوفيا.. الصلاة للنخبة

انتقد رئيس حزب المستقبل أحمد داوود أوغلوا، ما اعتبره عنصرية النظام التركي الحاكم في افتتاح متحف آيا صوفيا للصلاة، وأبدى استياءه من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقال إن النظام الحاكم هو الذي حدد لأول مرة في التاريخ الإسلامي من سيحضر الصلاة في بيت الله، ومن لن يدخل المسجد.

وذكرت جريدة تي 24 التركية، أن داوود أوغلو تحدث، في كلمته ألقاها في مؤتمر حزبه بمدينة باطمان ذات الأغلبية الكردية شرق البلاد.

تغريدات ترامب .. والرقابة المزعومة

تصاعد الخلاف بين المحافظين وشركات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الرقابة المزعومة بعدما شارك الرئيس دونالد ترامب وابنه تغريدات جديدة من المعلومات الخاطئة حول دواء غير معروف لعلاج الفيروس التاجي في مقاطع الفيديو التي سرعان ما تمت إزالتها عبر الفيس بوك وتوتير.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فقد استخدم ترامب تحول ملحوظ عن النهج الأكثر قياسًا الذي اتخذه تجاه الفيروس في الأيام الأخيرة، تغريداته لتضخيم انتقادات الدكتور أنتوني فوسي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد.

النائب العام الأمريكى يدافع عن الرد الفيدرالي العدواني على الاحتجاجات

دافع النائب العام وليام بار عن رد فعل القانون الفيدرالي العدواني على الاضطرابات المدنية في أمريكا، حيث شهد للمرة الأولى أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب، ودفع ضد الديمقراطيين الغاضبين المتشككين الذين قالوا إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تقمع بشكل غير دستوري معارضة، وفق لشبكة سي إن إن.

مسؤولون أمريكيون: روسيا تنشر معلومات مضللة عن الفيروس

نقلت صحيفة لوس انجليس تايمز، اليوم الاربعاء، عن مسؤولون أمريكيون إن روسيا تنشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا المستجد.

وقال مسؤولون أميركيون إن عملاء المخابرات الروسية يستخدمون ثلاث مواقع إلكترونية باللغة الإنجليزية لنشر معلومات مضللة عن جائحة فيروس كورونا، في محاولة لاستغلال أزمة تكافح أمريكا لاحتوائها قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

الأمن القومي بمجلس النواب الأمريكي يخطط لتوسيع تصدير كواتم الصوت

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الاربعاء، أن استجواب رئيس لجنة الأمن القومي التابعة للجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء قرار إدارة ترامب بتوسيع تصدير كاتمات الصوت التي تكبح ضجيج إطلاق النار.

وفي 10 يوليو، قالت وزارة الخارجية إنها تلغي سياسة رفض ترخيص تصدير كاتمات الصوت إلى كيانات خاصة.

يعد الديمقراطي بايدن بسياسات اقتصادية لمحاربة عدم المساواة العرقية

ووفقاً لوكالة أسوشتيد برس، وعد المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن بمحاربة الأعباء الاقتصادية الضخمة للأسر غير البيضاء التي تنفق مليارات الدولارات على الإنفاق الفيدرالي للشركات المملوكة للأقليات ومخصصات الإسكان الأكثر بأسعار معقولة.

وأعلن الديمقراطي، الذي يواجه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر، الاقتراح باعتباره اللوح الرابع والأخير لخطة تنشيط الاقتصاد الأمريكي المصاب بالفيروس التاجي.

جلسة استجواب للرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أمام الكونجرس

سيدافع مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك من قبل جلسة استماع في الكونجرس اليوم الأربعاء بقوله إنها تواجه منافسة شديدة وتبرير الاستحواذات والإشارة إلى نمو الصين كقوة عظمى على الإنترنت.